ميركاتو "الفلوس" الحلال فى العالم.. 7 صفقات بسوق الانتقالات الشتوية تخطف الأنظار.. أوباميانج يتألق بالظهور الأول مع أرسنال.. سانشيز الأفضل فى يونايتد.. أغلى مدافع بالعالم يقود ليفربول.. والشحات جوهرة العين

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:00 ص
ميركاتو "الفلوس" الحلال فى العالم.. 7 صفقات بسوق الانتقالات الشتوية تخطف الأنظار.. أوباميانج يتألق بالظهور الأول مع أرسنال.. سانشيز الأفضل فى يونايتد.. أغلى مدافع بالعالم يقود ليفربول.. والشحات جوهرة العين حسين الشحات ومؤمن زكريا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر موسم الانتقالات الشتوية فى العالم وليس مصر فقط تاريخياً، نظراً لحجم الإنفاق الذى شهدته دوريات أوروبا بالتحديد على الصفقات الجديدة فى شهر يناير، والذى تخطى حاجز النصف مليار يورو، وكانت أبرز صفقة فى هذه الفترة رحيل البرازيلى فيليب كوتينيو عن ليفربول الإنجليزى إلى برشلونة الإسبانى مقابل 160 مليون يورو فى صفقة طال انتظارها كثيراً بين الطرفين.

ولكن المثير أن كوتينيو لم يقدم أوراق اعتماده سريعاً مع برشلونة، وظهر اللاعب البرازيلى بمستوى عادى مع فريقه الجديد على عكس ما كان يتوقعه الخبراء، وفى المقابل ظهرت صفقات لم تكن فى الحسبان قبل موسم الانتقالات، وتألقت لتخطف الأنظار فى ملاعب العالم، نستعرضها فى السطور التالية..

سانشيز
 

انتقل أليكسيس سانشيز من أرسنال إلى مانشستر يونايتد فى صفقة تبادلية مع هينريك مخيتاريان، ونجح اللاعب التشيلى فى الظهور بمستوى متميز منذ المباراة الأولى التى قاد فيها الشياطين الحمر للتأهل للدور الثانى من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزى على حساب بوفيل تاون بنتيجة 4/0، وصنع هدفا، وكان العنصر الأخطر لفريقه، كما سجل أول أهدافه مع شياطين أولد ترافورد فى شباك هدرسفيلد بالدورى الإنجليزى.

ويطمح مانشستر يونايتد مع سانشيز فى البقاء بالمركز الثانى بالدورى الإنجليزى خلف مانشستر سيتى، بالإضافة إلى الوصول لأبعد مرحلة فى دورى أبطال أوروبا.

أوباميانج
 

جاء بيير إيميريك أوباميانج حاملاً أمانى وطموحات جماهير أرسنال لبداية عهد جديد فى الهجوم اللندنى، بعدما تواصل أداء المدفعجية الضعيف هذا الموسم، ما أبعده عن مركزه المفضل فى المربع الذهبى، وصدقت توقعات الجماهير اللندنية بأن ثالث أفضل لاعب أفريقى سيكون إضافة قوية للفريق، بعدما سجل هدفاً، وظهر بمستوى جيد فى أولى مبارياته مع أرسنال الذى حقق نتيجة كبيرة أمام إيفرتون بواقع 5/1.

ويطمح أرسنال مع فينجر فى إنهاء الموسم بمركز مؤهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، والتتويج بالدورى الأوروبى، ولكن دون أوباميانج المسجل ضمن قائمة دروتموند فى البطولة.

والكوت
 

قص ثيو والكوت، مهاجم إيفرتون الجديد، شريط أهدافه مع الفريق بعد انتقاله من أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسجل ثنائية فى شباك ليستر سيتى بالجولة 25 من الدورى الإنجليزى، ليهدى فريقه فوزاً صعباً على الثعالب بنتيجة 2/1.

ورحل والكوت عن صفوف أرسنال وفضل الانتقال إلى إيفرتون بحثاً عن فرصة المشاركة بعد خروجه من حسابات الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى للجانرز.

فان ديك
 

الصفقة المنتظرة لليفربول المدافع الهولندى فيرجل فان ديك نجح فى إثبات نفسه من أول مباراة بقميص الريدز، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه أمام غريمه التقليدى إيفرتون فى دور الـ64 من كأس الاتحاد الإنجليزى برأسية مهدت الطريق لملوك قلعة أنفيلد للدور التالى.

ليفربول يطمح لإنهاء الموسم فى وصافة الدورى الإنجليزى، والتقدم أكثر فى دورى أبطال أوروبا.

باتشواى
 

سريعاً جداً نجح المهاجم البلجيكى ميشى باتشواى فى هز الشباك مرتين بأول مباراة يشارك فيها مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند أمام كولن، ضمن الجولة 21 من الدورى الألمانى، وانتهت بفوز الأسود الصفر بنتيجة 3/2. 

وانضم باتشواى لصفوف بوروسيا دورتموند الألمانى، قادمًا من تشيلسى الإنجليزى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجارى الذى يطمح فيه أسود الفيستفالين لإنهاء الدورى فى المركز الثانى بجانب التتويج بالدورى الأوروبى.

حسين الشحات
 

سجل المصرى حسين الشحات هدفاً فى ظهوره الأول مع فريقه العين، بعد نزوله بديلاً فى الدقيقة 71 من زمن لقاء الوصل، بعد استقبل عرضية من زميله بطريقة رائعة ووضعها من فوق رأس حارس الوصل ليضيف هدف الزعيم الثالث بالدقيقة 78 من زمن المباراة التى انتهت بنتيجة 3/1 ضمن منافسات الجولة 12 من الدورى الإماراتى.

مؤمن زكريا
 

أصبح مؤمن زكريا المفاجأة السارة لجماهير أهلى جدة، بعدما أكد اللاعب المصرى أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس من خلال أهدافه الحاسمة، وسجل اللاعب 3 أهداف، منها هدف فى الدقيقة 87 مهد الطريق للفوز على الشباب بنتيجة 3/2.

وتألق مؤمن زكريا فى أقل من شهر جعل إدارة الأهلى تفكر فى تقديم عرضى جدى لإدارة المارد الأحمر للحصول على اللاعب بـ45 مليون جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة