الإعلانات مصدر ربح شهرى لناشرى الفيديوهات على فيس بوك قريبا.. موقع التواصل الاجتماعى يعد منشئى المحتوى بالربح من الإعلانات.. الخطوة الجديدة تتعدى على سيطرة يوتيوب.. والموقع يفتش عن مخرج لأزمة ملل مستخدميه

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 12:00 م
الإعلانات مصدر ربح شهرى لناشرى الفيديوهات على فيس بوك قريبا.. موقع التواصل الاجتماعى يعد منشئى المحتوى بالربح من الإعلانات.. الخطوة الجديدة تتعدى على سيطرة يوتيوب.. والموقع يفتش عن مخرج لأزمة ملل مستخدميه مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف فيس بوك جيدا كيف يحقق أرباحا من المستخدمين حتى فى ظل الأزمات التى يواجهها، ففى الوقت الذى يعانى فيه من نقص نسبة استخدام الموقع، هناك مصادر تؤكد أن الشركة التكنولوجية العملاقة لديها خطط لدمج الإعلانات بشكل واسع داخل مقاطع الفيديو الطويلة والجذابة، وهو ما يعنى زيادة نسبة المعلنين على الموقع، وفى نفس الوقت محاولة لإعادة المستخدمين مرة أخرى لقضاء فترات طويلة على فيس بوك.

 

إذ تخطط شركة فيس بوك لتوسيع نطلق خدمة "Watch" الخاصة بعرض محتوى الفيديو، وهذا من خلال فتحها لجميع صناع المحتوى ومنشئى الفيديوهات على الموقع، وهذه الخطوة تنافس بها فيس بوك موقع يوتيوب بشكل مباشر، حيث ستساعد موقع التواصل الاجتماعى فى زيادة حجم محتوى الفيديو الطويل الذى سيمكنه من بيع إعلانات.

 

فيس بوك
فيس بوك

 

ووفقا لوكالات إعلامية تريد شركة فيس بوك السماح لعدد أكبر من الأشخاص بإنشاء فيديوهاتهم الخاصة داخل تبويب Watch، وبدلا من شراء الموقع حقوق هذه الفيديوهات، سيقوم فيس بوك بإنشاء نظام يمكن لمنشئى المحتوى من خلاله تحميل فيديوهاتهم مجانا، ثم تحقيق أرباح من الإعلانات التى يتم عرضها على هذا المحتوى، على غرار الطريقة التى يدفع بها يوتيوب لمنشئى المحتوى.

 

منافسة يوتيوب صراحةً

وقال مصدر آخر لموقع cnbc الأمريكى، إن الهدف النهائى هو إنشاء منصة فيديو إعلانية يدعمها المستخدمين بشكل دائم، بالإضافة إلى أن الشركة لن تضطر لدفع ثمن غالبية المحتوى، بل ستترك هذا الأمر للمعلنين.

 

يذكر أن منشئى المحتوى يطلعون للحصول على مزيد من الأموال من منصات الفيديو الأخرى غير يويتوب، وليست فيس بوك هى الوحيدة التى ترغب من الاستفادة، بل شركة أمازون أيضا ليدها خطط طويلة المدى.

 

فيس بوك ويوتيوب
فيس بوك ويوتيوب

 

وعلى نطاق أوسع تستمر هذه الخطوة فى تعدى فيس بوك على ما تميز فيه موقع يوتيوب لسنوات طويلة، فحاليا لا يحصل الجميع داخل قسم "ووتش" على عائدات للإعلانات، لأن فيس بوك تدفع لبعض وسائل الإعلام والشركات والمبدعين مقابل ما ينشرونه، والسعر يتراوح بين  10 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار، ويتم تحديد السعر بناءً على طول الفيديو وتفرده، وهذا وفقا لأربع شركات لديهم محتوى ينشر على "ووتش".

 

شروط النشر على "ووتش"

تم إطلاق تبويب "ووتش" للمرة الأولى خلال أغسطس الماضى، وفى ديسمبر قال فيس بوك إنه يضع بعض الشروط للتأكد من أن المستخدمين سيحصلون على منتج جيد، إذ يتطلب فيس بوك أن تكون مدة مقاطع الفيديو ثلاث دقائق على الأقل حتى تكون مؤهلة للإعلانات، ويمكن أن تظهر تلك الإعلانات بعد 60 ثانية فقط.

 

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الشروط الجديدة التى سيفرضها فيس بوك حتى يتم وضع إعلانات على فيديوهات منشئ الفيديو بعد توسيع نطاق ميزة "ووتش".

 

انخفاض إقبال العالم على فيس بوك

خطوة فيس بوك الجديدة من المقرر أن تساعدها مواجهة أزمة انخفاض الوقت الذى ينفقه المستخدمون على الموقع، حيث ذكرت الشركة خلال تقرير نتائجها المالية الأخير أن نسبة الوقت الذى يقضيه المستخدمين على الموقع انخفض بنسبة 50 مليون ساعة يوميا، وهى أزمة كبيرة بالنسبة لموقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم، ويرجع ذلك جزئيا إلى التغييرات خوارزمية عرض الأخبار.

 

ووضع إعلانات على الفيديوهات سيحمس صناع المحتوى لإنتاج فيديوهات طويلة تجذب اهتمام المستخدمين وتعيدهم لقضاء أطول وقت ممكن على المنصة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة