نيويورك تايمز: السعودية تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:58 م
نيويورك تايمز: السعودية تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية محطات طاقة شمسية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية تسعى للتحول من الإعتماد على طاقة النفط إلى موارد طبيعية أخرى تتمتع بها بوفرة وهى أشعة الشمس حيث تتجه للطاقة الشمسية النظيفة.

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إلى أن الدولة التى تعد أكبر مصدر للنفط فى العالم، تتبنى حاليا تحت قيادة الأمير محمد بن سلمان جهودا طموحة لتنويع إقتصادها وتنشيط النمو وذلك جزئيا من خلال ضخ الأموال فى مجال الطاقة المتجددة.

وتضيف أن السعودية لا تريد فقط إعادة تشكيل مزيج الطاقة لديها فى الداخل ولكن الظهور أيضا كقوة عالمية فى مجال الطاقة النظيفة. وأستحوذت الرياض، أمس الاثنين، على شركة الطاقة السعودية (أكوا باور) لبناء مزرعة تعمل بالطاقة الشمسية لتوليد ما يكفى من الكهرباء لتشغيل ما يصل إلى 200 ألف منزل.

وقال تركى الشهرى، رئيس برنامج الطاقة المتجددة فى المملكة العربية السعودية، إن المشروع سيتكلف 300 مليون دولار ويخلق مئات الوظائف. وبحلول نهاية العام، تهدف الرياض إلى استثمار ما يصل إلى 7 مليارات دولار لتطوير سبعة محطات شمسية جديدة ومزرعة رياح كبيرة.

وتأمل البلاد أن تكون الطاقة المتجددة، التى تمثل الآن كمية ضئيلة من الطاقة التى تستخدمها، قادرة على توفير ما يصل إلى 10 % من توليدها للطاقة بحلول نهاية عام 2023.

 

 

 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة