من الأرصاد الجوية للمواطنين: احذروا الشتاء يعود من جديد.. بدء انكسار الموجة الحارة الأحد المقبل.. أمطار غزيرة ورعدية أحيانا على القاهرة الثلاثاء.. شبورة مائية على الطرق الزراعية.. وانخفاض الحرارة بمعدل 10 درجات

الخميس، 08 فبراير 2018 01:30 م
من الأرصاد الجوية للمواطنين: احذروا الشتاء يعود من جديد.. بدء انكسار الموجة الحارة الأحد المقبل.. أمطار غزيرة ورعدية أحيانا على القاهرة الثلاثاء.. شبورة مائية على الطرق الزراعية.. وانخفاض الحرارة بمعدل 10 درجات طقس الشتاء يعود من جديد
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الموجة الحارة، التى اجتاحت أنحاء الجمهورية خلال الأسبوع الحالى، فى الانكسار بداية من يوم الأحد المقبل، على أن تعود درجات الحرارة إلى طبيعتها فى مثل هذا الوقت من العام، يوم الثلاثاء المقبل، من خلال سقوط الأمطار على كافة الأنحاء تكون رعدية أحيانا.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه من المنتظر أن تنكسر الموجة الحارة التى اجتاحت البلاد يوم خلال الأسبوع الحالى، يوم الأحد المقبل بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يبدأ غربا ويتقدم نحو الداخل يوم الإثنين ليشمل شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويعم البلاد يوم الثلاثاء بانخفاض من 6 إلى 10 درجات.

وأضاف عبد العال، أنه من المنتظر أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، يوم الثلاثاء المقبل، يصاحب ذلك تكاثر للسحب الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا يومى الإثنين والثلاثاء، بينما تنحصر على السواحل الشرقية وسيناء يوم الأربعاء ليسود طقس معتدل على معظم الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.

 

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين وعلى وجه الخصوص الهيئة العامة للإسعاف والإدارات العامة للمرور باتخاذ التدابير اللازمة حسب رؤيتهم للحد من الآثار الناجمة عن حوادث المركبات على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة، التى تتكون بشكل ملحوظ فى الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق الزراعية.

وأشار عبد العال، إلى أنه يتوجب على المواطنين الاستجابة إلى النصائح التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خاصة تلك المتعلقة بالشبورة المائية الكثيفة التى تتدلى على الطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية، مطالبًا السائقين على الطرق بتوخى الحذر خلال فترات الشبورة المائية، مضيفًا أن هناك ضرورة للالتزام الصارم بالتعليمات التى تصدرها الهيئة العامة للمرور والتأكد من الصلاحيات الفنية للإضاءة بالسيارات.

 

من جانبه، أكد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن الرياح تنشط خلال الفترة مما يزيد الاحساس ببرودة الجو وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الانخفاض على السواحل الشمالية الغربية من 15 إلى 16 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية من 16 إلى 17 درجة، وعلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 17 إلى 18 درجة، وعلى محافظات شمال الصعيد من 19 إلى 20 درجة، وعلى محافظات جنوب الصعيد من 28 إلى 29 درجة مئوية.

وطالب فاروق، المسئولين باتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، موضحًا أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتى 24646721.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وفى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح خفيفة إلى معتدلة.

 

وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 26 درجة و14 درجة للصغرى، والإسكندرية 22 للعظمى و16 للصغرى، ومطروح 20 للعظمى و15 للصغرى.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة