بيان للسيد البدوى: لن أحل الهيئة العليا لحزب الوفد

الخميس، 01 مارس 2018 06:43 م
بيان للسيد البدوى: لن أحل الهيئة العليا لحزب الوفد السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، إنه ردا على ما يثار من شائعات أود أن أؤكد لأعضاء الهيئة العليا أنه لم يصله ولم يبلغ علمه أن هناك أي توقيعات لحل الهيئة العليا أو المساس بتشكيلها، مضيفا:" وأعتقد أنني أكدت فى أكثر من اجتماع للهيئة العليا أنه لا يمكن وأنا أنهى فترة رئاستى للوفد أن أوافق على أى طلب بحل الهيئة العليا التى زاملت معظم أعضائها لثماني سنوات والذى يربطنى بهم جميعاً علاقات مودة أفسد بعضها انتخابات رئاسة الحزب".

وأضاف البدوى، فى بيان له اليوم الخميس، أنه بتاريخ 17 فبراير 2018 تسلمت من اللواء  محمد إبراهيم 398 توقيعاً ثم 119 توقيعاً تطالب بعقد هيئة وفدية غير عادية لمناقشة تعديل اللائحة وفقاً لنص المادة 45 من اللائحة التي تتطلب توقيع مائتي عضو، وقد تم تسليم صورة من هذه التوقيعات إلى شئون العضوية التي أكدت حتى الآن صحة العضوية وسداد الإشتراك لعدد 453 عضوا وسوف يتم عرض هذه التوقيعات على المكتب التنفيذي فى اجتماعه يوم السبت الموافق 03/03/2018 علماً بأن المقترحات المقدمة من الأعضاء الموقعين على طلبات عقد الهيئة الوفدية ليس منها تصريحاً أو تلميحاً حل الهيئة العليا أو المساس بتشكيلها.

وتابع: "بعيداً عن الإلزام اللائحى لرئيس الوفد بضرورة عقد هيئة وفدية غير عادية بناء على تلك التوقيعات إلا ان الأثر المعنوى لعدم تطبيق اللائحة على عدد لا يمكن تجاهله من أعضاء الهيئة الوفدية سيخلق نزاعاً بين أهم هيئتين في الحزب، وكنت قد وافقت في آخر إجتماع للهيئة العليا وبإرادة ونية صادقة على إرجاء التعديلات لحين الإنتهاء من مناقشة باقي مواد اللائحة والتي انتهينا فيها إلى مناقشة 33 مادة وذلك لحين إجراء إنتخابات رئاسة الوفد".

واستطرد: "كان السبيل الوحيد للحفاظ على الوفد فى هذه المرحلة هو الدعوة لانتخاب رئيس جديد للوفد وأيضاً لتعديل اللائحة بما لا يحيد عن المواد التي تم الاتفاق عليها في الهيئة العليا على مدار خمس إجتماعات وبما يوقف إرتفاع سقف التعديلات من جانب عدد كبير من أعضاء الهيئة الوفدية ولإغلاق باب الفتنة ولإيقاف محاولات الاستقطاب من قبل المرشحين ومؤيديهم والتي دائماً ما تصاحب أية إنتخابات" .

وأوضح "البدوى" ان التعديلات المقترحة والتي تتلخص فى خمسة عشر مادة ولو لديكم أي ملاحظة عليها أرجو إرسالها تمهيداً لنشرها في صحيفة الوفد وتوزيعها على أعضاء الهيئة الوفدية لدراستها للتصويت عليها.

وأشار إلى أنه تم تكليف شئون العضوية بإرسال أسماء أعضاء الهيئة الوفدية عن كل محافظة إل المكتب التنفيذي للمحافظة لمراجعة الأسماء وإبداء أى ملاحظات بخصوصها على أن تقدم أى تظلمات إلى لجنة الإشراف على انتخابات رئاسة الحزب.

واختتم البيان :"أدعوكم جميعاً إلى التماسك ووحدة الصف وعدم الالتفات إلى ما يتردد من شائعات بهدف إحداث الفتنة بين أبناء الأسرة الوفدية".

بيان للسيد البدوى (1)
بيان للسيد البدوى (1)

 

بيان للسيد البدوى (2)
بيان للسيد البدوى (2)

 

بيان للسيد البدوى (3)
بيان للسيد البدوى (3)

 

بيان للسيد البدوى (4)
بيان للسيد البدوى (4)

 

بيان للسيد البدوى (5)
بيان للسيد البدوى (5)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة