صور.. ضيوف مؤتمر الأوقاف حول مواجهة الإرهاب يتهمون الإعلام الغربى بتشويه مصر.. مشارك: يصور المحروسة كحرب شوارع.. وآخر: اكتشفت كنوز التراث وسأكرر الزيارة.. وداعية إفريقى يطالب بدعم الأزهر لوسطيته

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 ص
صور.. ضيوف مؤتمر الأوقاف حول مواجهة الإرهاب يتهمون الإعلام الغربى بتشويه مصر.. مشارك: يصور المحروسة كحرب شوارع.. وآخر: اكتشفت كنوز التراث وسأكرر الزيارة.. وداعية إفريقى يطالب بدعم الأزهر لوسطيته ضيوف مؤتمر الأوقاف حول مواجهة الإرهاب
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمر مؤتمر صناعة الإرهاب وحتمية مواجهته مرور الكرام، حيث كشفت زيارات ترفيهية وسياحية لضيوف المؤتمر، عن حالة تشويه غير مبررة فى بعض وسائل الإعلام الغربى والمدعومة من جماعة الإخوان الإرهابية، كشف عنها المشاركون بعد تفقدهم لمزارات تاريخية بالقاهرة.
 
 

قيادة إسلامية سويدية: الإعلام يشوه مصر كذبا

وفى البداية، قال عبدالرؤف المهرى، النائب العام لاتحاد وحدات المجالس الاسلامية السويدية، أنه تفاجئ بحالة أمن وأمان كبيرة فى مصر لدى زيارته الأولى، مضيفا أنه كان يخشى من زيارة مصر بسبب ما يذيعه الإعلام الغربى عن مصر، حيث يصور المشهد فى مصر على أنها تشهد أعمال عنف وإرهاب.
 
 
وأضاف المهرى لـ"اليوم السابع" أنه لم يكن يتخيل أن مصر بهذا الهدوء والاستقرار، مضيفا أن الإعلام الغربى يشوه حقيقة مصر خارجيًا بدون وجه حق.
 
 
وطالب المهرى، لدى زيارته لمصر كمشارك فى مؤتمر وزارة الأوقاف المصرية الـ28، حول صناعة الإرهاب وحتمية مواجهته، بعقد لقاءات حول مصر فى الداخل والخارج وتوعية العالم بما يجرى من تشويه لهذا البلد المستقر والذى يتمتع بمزارات سياحية وتاريخية ودينية زارها بنفسه مع وفد المؤتمر وتجول الشوارع المزدحمة دون أى ضرر أو قلاقل كما يزعم الإعلام الغربى.
 
 
وتابع قائلاً: "الإرهاب آفة خطيرة، يجب على الجميع التكاتف لمحاربة هذه الظاهرة وبحث طريقة تفكيرها واستقطابها للشباب"، موضحًا أن الأزهر له دور كبير فى مواجهة التطرف، ولا سيما كافة مؤسسات الدولة المصرية، مؤكدا أن الجميع ينظر الى هذا الدور باحترام.
 
 
19378b38-65c5-4522-b4e7-3066b2c0b322
عبدالرؤف المهرى النائب العام لاتحاد وحدات المجالس الاسلامية السويدية 
 

نائب مفتى كينيا يطالب بدعم مصر الوسطى لبلاده ومزيد من التعاون

فيما أكد موسى كولومبو، مستشار مفتى كينيا، أن مصر بلد آمن وأنه سعيد بزيارتها، مؤكدًا أن مؤتمر صناعة الإرهاب ناقش قضية خطيرة لبحث أسباب آفة الإرهاب، وتابع: "العلماء والفكرين والدعاة معنيين ببحث الظاهرة الخطيرة التى تهدد البشرية".
 
 
ووجه "كولومبو" الشكر لمصر على استضافها المؤتمر، مؤكدًا حرصه على حضور كل الفعاليات الدينية بمصر لدورها القيادى والريادى، ولثقته فى مصر وفكرها الوسطى ودعمها لمسلمى بلاده فى مواجهة ما يحدث من مخاطر لهم.
 
 
181
رئيس المجلس الاعلى لمسلمى كينيا الشيخ عبد الرحمن نزيبو
 

ممثل أوروبى يشيد بمصر ويطلب مزيد من التعاون الدينى

وفى سياق متصل، قال مهاجرى زيان، أمين عام الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية: "إن الإعلام الغربى يصور مصر وكأنها حرب شوارع بينما هى آمنة مستقرة حيث زارها مرتين خلال شهور وتكشفت له الحقيقة".
 
 
وأضاف زيان لـ"اليوم السابع" أنه أجرى اتصالات فى المؤسسات الدينية فى مصر لتوثيق العلاقات واستقدام دعاة وسطيين من مصر إلى أوروبا لنشر الوسطية، مشيدا بالدور المصرى الرائد فى دعم وترسيخ الوسطية ونشرها.
 
نقاش مع مهاجرى زيان امين الهيئة الاوربية الاسلامية
محرر "اليوم السابع" مع مهاجرى زيان أمين الهيئة الأوربية الإسلامية
 

نائب مفتى قيرغيزستان يتمنى زيادة منح الأزهر لنشر فكره بآسيا

وفى سياق متصل، قال راكييف زامير نائب مفتى قيرغيزستان، أنه طالب الأزهر الشريف باستقبال كثير من طلاب بلاده لنشر الفكر السوطى فى كافة الكليات الأزهرية.
 
وطالب زامير، وزير الأوقاف بمزيد من التعاون، مرحبا بإنشاء كيان علمى وأكاديمى فى بلاده لتكوين الدعاة والعلماء برئاسة وإشراف وزير الأوقاف المصرى، تيمنا بجهد مصر المعروف فى الدعوة، ومرحبا بمزيد من الزيارات المتبادلة بين الجانبان.
 
راكييف زامير نائب مفتى قيرغيزستان يتابع عن كثب
راكييف زامير نائب مفتى قيرغيزستان يتابع عن كثب
 
 

وزير الأوقاف يراهن على أمن مصر فى تغيير الصورة 

وكان وزير الأوقاف، وجه خلال الجلسة الختامية الشكر للوزراء والضيوف الأجانب والحضور من مصر وتقديره على حبهم لمصر وما بذلوه من جهد، لافتا إلى أنه يتعلم من سكوت أساتذته قبل تحدثهم، موجها الشكر لأئمة الأوقاف لالتزامهم وحضورهم والشكر لواعظات الوزارة، لافتا إلى عموم التوصيات لتنفع جميع الدول من مبدا الحرص على يجمع ولا يفرق.
 
 
ولفت "جمعة"، إلى أمن وأمان مصر مدللا على ذلك بتحركات ضيوف وزيارتهم للمناطق التاريخية.
 
 
وأكد:" فداء لمصر، وفداء لبلدنا، وفداء لإخواننا، وأن جيشنا وشرطتنا 100 مليون، فنحن هم وهم نحن.. لأنه ليس لدينا مرتزقة وكلهم منا"، قائلا لجنود مصر وجيشها: "نحن معكم وامضوا على بركة الله ولو طلبتمونا لكنا معكم على الجبهة".
 
 
وقال الوزير: "لسنا أهل بغى أوعدوان ومع ذلك لن نسمح بالنيل من بلدنا وشرطتنا".
 
استقبال حافل لضيوف مصر المفين والوزراء
 
 
30-2-600x398
فرحة الضيوف بأمن وآمان مصر
 
 
الضيوف بالشوارع
الضيوف بالشوارع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة