"ما محبة إلا بعد عداوة".. 5 أجانب "رايح جاى" فى قلوب جماهير الكرة المصرية.. أزارو من عدو الشباك لزعيم مملكة الهدافين.. كاسونجو من صفقة فاشلة لهداف الزمالك.. وفلافيو من مهاجم بالصدفة لأسطورة أهلاوية

الخميس، 01 مارس 2018 01:00 ص
"ما محبة إلا بعد عداوة".. 5 أجانب "رايح جاى" فى قلوب جماهير الكرة المصرية.. أزارو من عدو الشباك لزعيم مملكة الهدافين.. كاسونجو من صفقة فاشلة لهداف الزمالك.. وفلافيو من مهاجم بالصدفة لأسطورة أهلاوية وليد أزارو و كاسونجو و كالديرون و أنطوى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ما محبة إلى بعد عداوة".. مقولة نستخدمها دائمًا فى الحياة فى ظل تغيير القلوب وفقًا للطبيعة البشرية حتى وصلت إلى الرياضة فى ظل تحول قلوب الجماهير من الغضب على بعض اللاعبين قبل تألقهم حتى يصبحوا نجوم الشباك بعد ذلك.

ويرصد اليوم السابع 5 لاعبين تحولوا إلى نجوم تتحاكى بهم الجماهير بعد الاتهام بالفشل فى التقرير التالى:

1- فلافيو

بدأ المهاجم الأنجولى أمادو فلافيو بداية سيئة للغاية مع الأهلى فى عام 2005 حيث إنه ظل موسمًا كاملاً لم يُسجل أى هدف سوى هدف "يتيم" سجله بالمصادفة فى مرمى غزل المحلة، وبعدها لم يسجل فلافيو أى هدف آخر طوال الموسم رغم لعبه أساسيًا فى معظم مباريات الفريق، الأمر جعل الكثيرين يسخر منه وقتها، وطالب الجميع تقريبًا برحيل هذا اللاعب، لكن المدرب الأشهر فى تاريخ الأهلى مانويل جوزيه رفض الاستماع لهذه المطالب وأصر على بقاء المهاجم الأنجولى، لينقلب الحال ويصبح فلافيو نجمًا ليس فى مصر فقط بل فى القارة الأفريقية على وجه العموم.

واستطاع فلافيو أن يواجه كل هذه الانتقادات فى الموسم التالى وساهم بدور كبير فى فوز الأهلى بدورى أبطال أفريقيا 2006، ونال لقب هداف الدورى وتألق فى كأس العالم بالأندية 2006، وسجل أهدافًا قاتلة للقلعة الحمراء أبرزها هدفه فى مرمى الإسماعيلى فى خلال المباراة الفاصلة لحسم لقب الدورى، والتى جمعت الفريقين باستاد المكس، يوم 24 مايو 2009، والذى توج فيها النادى الأهلى بالدورى، ليصبح نجم الشباك لدى الجماهير الحمراء.

فلافيو
فلافيو

 

2- وليد أزارو

كما أن وليد أزارو  سار على درب فلافيو، بعدما اتهمته الجماهير الحمراء بالفشل فى بداية  ظهوره مع الأهلى هذا الموسم، إلا انه سرعان ما تحول أداؤه من إهدار الفرص السهلة إلى أن اصبح هداف الفريق برصيد 16 هدفًا حتى الآن،  حيث تغيّر حاليًا وبات هناك إعجاب من جمهور الأهلى للمهاجم المغربى، كما أشاد به الخبراء والنقاد بعدما سجل أهدافًا قوية ومؤثرة مع الفريق وحفظ ماء وجه حسام البدرى المدير الفنى الذى انتظر عليه كثيرًا.

 

وليد أزارو
وليد أزارو

3-   كابونجو كاسونجو

رغم الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم نادى الزمالك، عقب تعاقد الزمالك معه  فى الانتقالات الصيفية الماضية إلا أنه استطاع أن يعود إلى مستواه الذي ظهر عليه مع فريقه السابق الاتحاد السكندري، ليدخل قلوب الجماهير البيضاء ويصبح هداف الفريق مثل أزارو ولكن برصيد 9 أهداف.

 

كاسونجو 2
كاسونجو 

4- دييجو كالديرون

أما بالنسبة لمهاجم الإسماعيلى دييجو كالديرون بعدما كان قريبًا من الرحيل عن صفوف قلعة الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بسبب عدم ظهوره بمستوى متميز فى الموسم الماضى، إلا أنه استمر عقب زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4، ليكتب شهادة ميلاده ويتألق بقوة مع الدراويش هذا الموسم ويصبح هداف الفريق الموسم الحالى برصيد 10 أهداف.

كالديرون
كالديرون

5-   جون أنطوى

أما الغانى جون أنطوى مهاجم فريق مصر المقاصة الحالى المعار من النادى الأهلى أصبح فى دائرة اهتمام القلعة الحمراء  بعد تألقه مع الفريق الفيومى هذا الموسم بالرغم من عدم تقديمه أى عروض إيجابية مع الأهلى حتى وصل الأمر إلى المماطلة فى بيعه إلى المقاصة بعدما أصبح هداف الفريق برصيد 12 هدفًا.

جون انطوى
جون انطوى

ويتضمن عقد إعارة أنطوى من الأهلى للمقاصة بندًا يمنح النادى الفيومى أحقية شراء اللاعب بشكل نهائى دون الرجوع للأهلى مقابل 600 ألف دولار يتم سدادها قبل 30 إبريل المقبل، وهو المبلغ الذى تراه إدارة الأهلى زهيدًا بعد ارتفاع مستوى اللاعب بشكل ملحوظ، كما أن هناك اتجاهًا داخل لجنة الكرة بالأهلى للإبقاء على اللاعب وعدم بيعه حال فشل التعاقد مع مهاجم أجنبى سوبر خلال المرحلة المقبلة أو تسويقه أوروبيا بالشكل اللائق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة