مقالات الصحف.. عماد أديب يشيد بإبداع الجيش العسكرى.. مكرم محمد أحمد يتعجب كيف فعلها شباب أمريكا؟.. القلة المندسة رسالة خالد منتصر لوزير الأوقاف.. وعباس الطرابيلى يطالب بغرامات رادعة على البناء فى الأرض الزراعية

الخميس، 01 مارس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. عماد أديب يشيد بإبداع الجيش العسكرى.. مكرم محمد أحمد يتعجب كيف فعلها شباب أمريكا؟.. القلة المندسة رسالة خالد منتصر لوزير الأوقاف.. وعباس الطرابيلى يطالب بغرامات رادعة على البناء فى الأرض الزراعية كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف، الصادرة صباح اليوم الخميس، عدة ملفات وكان أبرزها ردود الأفعال حول عملية سيناء 2018 الشاملة ضد الإرهاب والتشكيل الإبداعى الجديد الذى أدارته قيادة عمليات الجيش المصرى فى الجمع بين مقومات حروب الجيل الرابع والحرب التقليدية.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 
مكرم محمد أحمد يكتب: كيف فعلها الشباب الأمريكى؟!

 

أشاد الكاتب بالشباب الأمريكى لتمكنه من إقناع 75% من الرأى العام لإعادة النظر فى فرض عدد من القيود على تملك وحيازة الأسلحة النارية، بحيث يرتفع سن الحائز من 18 عاماً إلى 21، ويتم فحص تاريخ طالب السلاح ويمتنع على ناقصى العقل والإرادة، ولا يصبح مشاعاً فى الأسواق لكل من هب ودب، فهذه القيود غيرت موقف ترامب الذى كان من أهم دعاة حرية امتلاك وحوزة الأسلحة النارية، وكذلك مواقف كثير من الجمهوريين، ما يؤكد أن شباب أمريكا نجح فيما فشلت فيه كل النخب السياسية والحزبية على امتداد سنوات طويلة لأول مرة فى تاريخ الولايات المتحدة ليكون المجتمع أكثر أمناً والتزاماً بضوابط السلامة .

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: لا تفعل شيئا تندم عليه
 

يرى الكاتب أن الأزمة الحقيقية أن ساعات الفرح فى أجيالنا كانت قليلة وأيام الحزن كانت ثقيلة وأحلامنا خذلتنا وبقى داخلنا إحساس بشىء من المرارة، لأننا لم نفعل ما أردنا ولم ننجز ما وعدنا وكل ذلك لأننا أخذنا مواقع المتفرجين، فلم نحرز أهدافا واكتفينا بأن نصفق لأهداف مغلوطة وآمنا بأفكار وشعارات كاذبة وفى آخر المطاف جلس كل واحد منا يعدد خطاياه رغم أنه لم يخطئ ويحاسب نفسه رغم أنه غير مسئول، حتى ظهر السؤال الحائر فى أعين الناس لماذا تحملنا كل ذلك؟ وتركنا من هم أقل شأنا وخبرة وأمانة يتصدرون المشهد؟ وجلسنا على أطلال خريفنا نواجه تقلبات الفصول ومتغيرات الزمن؟، فعلينا ألا نندم على شىء فعلناه.

 

الأخبار

 

 

جلال-دويدار

 

جلال دويدار يكتب: ما تم إعلانه فى ندوة السياحيين.. يبشر بالخير للسياحة والآثار
 

تناول الكاتب أهم النقاط التى تم إعلانها خلال ندوة الكُتاب السياحيين، بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وعضوى مجلس النواب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران، مؤكدا ضرورة التنسيق والتعاون والتفاهم بين السياحة والآثار، لإعلاء شأن السياحة التى تعد الآثار بالنسبة لها عنصرا جاذبا للسياح من كل أنحاء العالم والذين يتميزون بارتفاع معدلات الإنفاق، وفى نفس الوقت فإن كليهما فى حاجة للدور الذى يقوم به مجلس النواب لإقرار التشريعات اللازمة لدعم وتسهيل نشاطهما.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: صحة الناس.. أولاً
 

علق الكاتب على اعتراض بعض الجزارين فى إحدى المحافظات بشأن قرار وزارة الزراعة بإعدام أى ذبيحة يثبت وجود "الدودة الشريطية" بها، حرصاً على صحة المواطنين، قائلاً: "هو فصل من الكوميديا السوداء.. هذا إذا وافقنا على أن حديث الجزار عن حرصه على توفير اللحوم البلدية للمواطن الغلبان بأقل الأسعار هو نوع من فنون الإضحاك.. لا أكثر ولا أقل".

 

المصرى اليوم

 

حمدى رزق
 

 

حمدى رزق يكتب: المستشار الجليل الدكتور جميل
 

استعرض الكاتب تعقيبان على مقالاته الأول من المستشار الجليل الدكتور محمد جميل إبراهيم رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الذى اعتبر مقاله الساخر "بوز جزمة سيادتك بيدل على أنوثة طاغية" إهانة للجهاز العريق، والتعقيب الثانى من الدكتور أسامة الغزالى حرب، على مقالات العمرة، ويرى أن شركات السياحة التى تصرخ وتستصرخ وتستحل شوق الغلابة إلى زيارة قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم، لا تمارس دورها كشركات سياحة، بل تتاجر فى أشواق البسطاء.

 

ياسر أيوب يكتب: البى بى سى والطعمية بالحمص
 

تحدث الكاتب عن فضيحة البى بى سى وتقريرها الملفق عن زبيدة واختفائها القسرى الكاذب، قائلًا: "قررنا الرد على البى بى سى هنا فى القاهرة وليس هناك فى لندن.. وعبر شاشاتنا وعلى أوراقنا المحلية فقط فى مصر.. فضحنا البى بى سى وتقريرها وأكاذيبها وانتقمنا منها بالنكات والسخرية والشتائم والخطب النارية التى لم يضحك عليها أو يقرأها ويسمعها أحد غيرنا.. بذلنا طيلة الأيام القليلة الماضية جهودا هائلة رسميا وإعلاميا لنقنع المقتنعين أصلا بأن هناك أكاذيب كثيرة لشأن بلادنا يجرى ترديدها هناك فى الغرب إما عن عمد أو جهل.. ولم نحاول أن نصل مرة إلى هناك ونبدأ محاولة إقناع من لا يعرف الحقيقة ولا يراها.. وأعطانا أوتو درسا جديدا دون أن يقصد.. فقد جعل مطعمه والطعمية بالشطة حديث بريطانيا كلها بينما عجزنا نحن عن الوصول لأى مواطن بريطانى وإقناعه بكذبة البى بى سى وفضيحتها".

 

الشروق

 

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: حينما سألنى الرئيس

 

تحدث الكاتب عن لقائه بالرئيس السيسى، خلال مشاركته افتتاح قاعدة شرق القناة لمكافحة الإرهاب فى سيناء، وحديثه عن جماعات ومنظمات التطرف، وخطورتها على مصر، وسؤال الرئيس له: "أليس كذلك يا أستاذ عماد؟!"، فيما أومأ الكاتب برأسه موافقا، وقال له: "صحيح يا سيادة الرئيس"، معقبًا: "فى هذه الوقفة ذكر الرئيس جماعة الإخوان للمرة الأولى باسمها، هو ومنذ 30 يونيو يتحدث عنها بصيغ مختلفة، أشهرها "أهل الشر"، وإن كنت أعتقد أن الرئيس يقصد بهذا المصطلح طيفا واسعا من جماعات وبلدان يرى أنهم يريدون إسقاط مصر، وليس فقط الإخوان".

 

الوطن

عماد الدين أديب
 
عماد الدين أديب يكتب: جيش مصر يصنع إبداعاً عسكرياً جديداً

 

يؤكد الكاتب أن التاريخ العسكرى المعاصر سيؤكد أن التشكيل الإبداعى الجديد الذى أدارته قيادة عمليات الجيش المصرى وهيئة أركانه وقادة أفرع أسلحته نموذج جديد وفذّ يتسم بالمرونة والإبداع فى الجمع بين مقومات حروب الجيل الرابع والحرب التقليدية، من خلال إعادة تشكيل قوات القتال بشكل يناسب حرب مكافحة الإرهاب فى مناطق مفتوحة وأماكن تجمّع سكانى، كقوات تدخّل سريع تشارك معها أسلحة فى الجو والبحر وجميع أفرع الجيش التقليدية.

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: وزير الأوقاف والقلة المندسة
 

وجه الكاتب رسالة إلى  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قائلًا: "فضيلة ومعالى الوزير، الإخوانيون يمرحون ويسرحون فى وزارتك، والسلفيون يسيطرون، والوهابيون يخطبون، وما زال الكثير من خطب ودروس المساجد والزوايا فى مصر هى كتالوجات إرهابية وتكفيرية بامتياز، معالى الوزير الجليل آسف أن أقول لك لقد أخفقت سيادتك فى مشروع الخطبة الموحدة التى كانت ستقينا الكثير من تلك الشرور، وأخفقت أيضاً فى إنهاء غابة مكبرات الصوت واقتحامها كل البيوت ومنع اختلاط القراءات والخطب ومعها جلجلة وصراخ الاتهامات التى تكال لإخوتنا فى الوطن عبر تلك المكبرات".

 

الوفد

 

وجدى زين الدين
 

 

وجدى زين الدين يكتب: النافخون فى الفتنة
 

حذر الكاتب من المخططات التى تنفذها بعض الدول والوسائل الإعلامية التى تتخذ من أنفسها منبراً تحت مزاعم الحرية والديمقراطية، لخلق أزمات من أجل انهيار الدولة المصرية، مضيفا: "مصر أكبر من الجميع وأمنها القومى فوق الرؤوس وعلى الأعناق، ولنحذر جميعاً أن نعرضها للخطر، وهو قائم يحدق من كل حدب وصوب، ولننظر حولنا فى العراق وليبيا واليمن وسوريا والسودان، سنجد أن العدو المتآمر نال ما نال من هذه الدول الشقيقة، وعينه لا تزال مفتوحة على مصر، فالأساس هو الأرض المصرية، تقسيمها، وتحويل أهلها إلى فرق وشيع متناحرة، حتى يسهل إسقاط الدولة"

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: غرامات.. لا تردع المخالفين
 

يرى الكاتب أن الدولة عليها الاتجاه لتشديد الغرامات المالية على المخالفين فى البناء على الأرض الزراعية أو البناء على أرض الغير أو الاستيلاء على أرض الحكومة، موضحا أن المقاولين يقومون ببيع الشقق فى المبانى المخالفة قبل وضع أساسات البناء، ليخلوا مسئوليتهم حال هدم المبانى المخالفة لتضيع حقوق المشترين، متابعاً: "عدلوا القوانين.. وعدلوا الغرامات قبل ان تتحول تعاملات الناس إلى غابة لا يخشى فيها المعتدى أى قانون".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة