الأهلى يقترب من إنهاء "فتنة" تجديد عقود السعيد وفتحى والبدرى.. جلسات مكثفة مع ثنائى الأزمة.. الخطيب يزيل جبال الثلج.. مرونة فى المفاوضات مع الجوكر.. والمدير الفنى يتجاهل دولارات الخليج انتظارا لجلسة رئيس النادى

السبت، 10 مارس 2018 07:00 م
الأهلى يقترب من إنهاء "فتنة" تجديد عقود السعيد وفتحى والبدرى.. جلسات مكثفة مع ثنائى الأزمة.. الخطيب يزيل جبال الثلج.. مرونة فى المفاوضات مع الجوكر.. والمدير الفنى يتجاهل دولارات الخليج انتظارا لجلسة رئيس النادى البدري والسعيد وفتحى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب النادى الأهلى من إنهاء فتنة التجديد للثلاثى حسام البدرى المدير الفنى، وثنائى الفريق عبد الله السعيد وأحمد فتحى، بعدما شهدت الفترة الماضية حالة من الجدل واللغط حول مستقبل الثلاثة.

 

الفترة الماضية أثارت جدلاً حول مستقبل البدرى والسعيد وفتحى بعدما ترددت أنباء قوية حول اقتراب السعيد وفتحى من الرحيل، كما تلقى المدير الفنى عروضاً من أندية خارجية للرحيل عنها، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على ملف تجديد الثلاثى فى السطور التالية.

 

عبد الله السعيد وكلمات الخطيب 

ربما يكون عبد الله السعيد هو أكثر لاعب فى الأهلى أثار جدلاً بشأن تجديد عقده مع القلعة الحمراء خلال السنوات الأخيرة، بسبب الخلاف حول الأمور المالية، فقد رفض السعيد أكثر من عرض من الأهلى للتجديد قبل أن تشهد مفاوضاته مع القلعة الحمراء خلال الساعات الماضية مرونة واضحة فى التجديد.

وكانت مفاوضات الأهلى مع عبد الله السعيد وأحمد فتحى، ثنائى الفريق، لتجديد عقديهما قد تعثّرت بشكل واضح، خاصة من جانب عبد الله السعيد الذى فكّر بجدية فى الرحيل لخوض تجربة الاحتراف الخارجى، لاسيما بعدما تلقى عروضا مُغرية للغاية من الخارج وصلت قيمتها لـ25 مليون جنيه فى الموسم، وتردد أن السعيد طلب مليون دولار فى الموسم أى 18 مليون جنيه لتجديد عقده مع الأهلى.

 

وعلم "اليوم السابع" أن مفاوضات الأهلى مع السعيد شهدت مرونة من جانب اللاعب الدولى، خاصة بعد البيان الذى أصدره محمود الخطيب، رئيس النادى، ورفض خلاله هجوم "قلة" من الجماهير على السعيد وفتحى خلال مباراة مونانا الأخيرة بدورى أبطال أفريقيا، بسبب رفض تجديد عقديهما مع النادى.

 

وأزال بيان محمود الخطيب حالة الغضب التى انتابت السعيد وفتحى عقب مباراة الأهلى ومونانا، خاصة أن رئيس النادى أكد تقديره للثنائى وقرارهما بالبقاء أو الرحيل، كما وصلت رسالة من رئيس الأهلى للسعيد عن طريق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بأن الأهلى لم ولن ينكر دوره الواضح فى مسيرة الفريق وانتصاراته وبطولاته خلال السنوات الأخيرة.

 

وقال مصدر فى الأهلى إن مسئولى القلعة الحمراء رفعوا عرضهم المالى لعبد الله السعيد لإقناعه بالتجديد، موضحا أن العرض وصل لـ12 مليون جنيه فى الموسم الواحد، بجانب عقد إعلانى بقيمة مليونى جنيه ومكافآت مالية ضخمة حال التتويج ببطولة أفريقيا، مع إمكانية إعفاء اللاعب من نسبة المشاركة ليصل ما سيحصل عليه اللاعب ما يقرب من 15 مليون جنيه فى الموسم، ليكون ما سيحصل عليه 30 مليون جنيه فى موسمين.

 

وأشار المصدر إلى أن السعيد اجتمع مساء أمس الأول، الجمعة، بأحد مسئولى الأهلى الكبار فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة من أجل حسم ملف التجديد، موضحا أن اللاعب أبدى مرونة واضحة فى التجديد عكس مرات التفاوض السابقة، وهو ما يُبشر ببقاء السعيد فى الأهلى وعدم رحيله لأى نادٍ آخر.

 

وأوضح المصدر أن السعيد نفى خلال جلسته مع مسئولى الأهلى خلال الساعات الماضية اتفاقه مع الزمالك على ارتداء القميص الأبيض فى الصيف المقبل، وأكد لهم أنه سيرحل للخارج حال عدم التجديد للأهلى، لكن المؤشرات تؤكد حالياً أن السعيد لن يرحل وسيُجدد للقلعة الحمراء بنسبة كبيرة.

 

أحمد فتحى ومرونة فى المفاوضات 

شهدت مفاوضات الاهلى مع أحمد فتحى بشأن التجديد للقلعة الحمراء عدة مطبّات بسبب الخلاف حول أمور مالية، وإن كان فتحى أقل تعثّراً من عبد الله السعيد.

وخلال الأيام الماضية توصل أحمد فتحى لاتفاق مع الأهلى حول الخطوط العريضة بشأن التجديد، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال الفترة المقبلة.

 

حسام البدرى يرفض الخليج 

حسام البدرى بات قريباً من التجديد والبقاء مع المارد الأحمر وما يؤكد ذلك رفضه عرضًا مُغريًا لتدريب أحد أندية القمة بالدورى الإماراتى، وأعلن رغبته فى البقاء مع الأهلى لاستكمال مسيرة الانتصارات التى حققها الفريق خلال الفترة الماضية محليًا وأفريقيًا.

 

ووفقًا لمصدر مُقرب من البدرى فإن الأخير تلقى عرضًا إماراتيًا منذ أيام قليلة يحصل من خلاله على ما يقرب من 60 ألف دولار شهريًا أى ما يزيد على المليون جنيه مصرى، لكن المدير الفنى للأهلى رفض وبات قريبًا من التجديد للقلعة الحمراء خلال الجلسة التى ستجمعه بمحمود الخطيب رئيس النادى عقب مباراة العودة أمام مونانا الجابونى يوم 17 مارس الحالى، فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا والتى سيتأهل بعدها الفريق بنسبة كبيرة لدور الـ16 بعدما فاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة مساء الثلاثاء الماضى برباعية نظيفة.

وقال مصدر فى الأهلى إن النادى سيُجدد للبدرى عقب موقعة 17 مارس بمقابل مالى هو الأعلى فى مصر، بعدما حقق الفريق نتائج جيدة مع البدرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة