صور.. مؤسسات المجتمع المدنى بالفيوم تنظم مؤتمرًا جماهيريًا لدعم السيسي

السبت، 10 مارس 2018 02:45 م
صور.. مؤسسات المجتمع المدنى بالفيوم تنظم مؤتمرًا جماهيريًا لدعم السيسي مؤتمر دعم الرئيس السيسى بالفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت عدد من مؤسسات المجتمع المدنى بمحافظة الفيوم مؤتمرا جماهيريا تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لدعم ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى نهاية شهر مارس الجارى.

حضر المؤتمر إيمان زكى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم والمهندس أشرف درويش أمين الصندوق الاجتماعى للتنمية بالفيوم ورؤساء مجالس إدارة عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة، والدكتور أشرف رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم وعدد من نواب محافظة الفيوم وممثلين عن الأوقاف والكنيسة وعدد من أمناء الأحزاب بمحافظة الفيوم.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء الوطن، كما تم تشغيل الأغانى الوطنية التى تحث على حب الوطن والانتماء له والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس أشرف درويش خلال كلمته، إن الجمعيات الأهلية على أرض محافظة الفيوم لها دور كبير، حيث أن الصندوق يعمل بما يزيد عن 150 مليون جنيه مع منظمات المجتمع المدنى فى مشروعات تخص المواطن بصفة أساسية والمنظمات لها دور كبير فى بناء الوطن والعمل على احتياجات المواطن ولدينا ما يزيد عن 1800 جمعية أهلية ولن تبنى مصر إلا بشبابها وبناء المواطنين وخلال الـ4 سنوات الماضية تتحرك الدولة للأمام ولا ينكر ذلك إلا جاحد ويمكن أن هناك خطوات قاسية فى التحرك، ولكنها خطوات تنموية وقرارت جريئة كان لابد أن تتخذها الدولة، وخاصة فى مشروعات البنية الأساسية العملاقة التى سيلمسها المواطن بعد انتهائها.

ولفت إلى أن الصندوق الاجتماعى عمل خلال الفترة الماضية على قطاع تشغيل الشباب، حيث تم تشغيل حوالى 16 ألف شاب وكذلك فى البيئة والصحة وسنرفع دعم جهاز المشروعات الصغيرة بما يزيد عن 200 مليون جنيه بمحافظة الفيوم ونعمل على ما يمس حياة المواطن من صحة وتعليم وبيئة وتشغيل شباب وطالب الجميع بالعمل والاجتهاد ودحر المعوقات، مشيرًا إلى أن مصر تواجه حروب فى الداخل والخارج، وجميعنا يلمس جهد الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور أشرف رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم إن الجامعة بها ما يزيد عن 25 ألف طالب ومن يبنى مواطن يبنى الوطن، ولذلك نهتم فى الجامعة ببناء الشباب وهناك أنشطة كثيرة مشتركة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدنى، ويتم تنظيم العديد من الندوات لتوعية الطلاب ونستضيف شخصيات التى تكون قدوة طيبة للطلاب ومنظمات المجتمع المدنى لها دور هام يتصل بالمواطن فى الشارع وكل ذلك يعود على بناء الوطن.

وقالت إيمان ذكى مدير عام التضامن الاجتماعى بالفيوم، إن دور الجمعيات الأهلية أصبح مؤثرًا فى المجتمع فيما يتعلق بالخدمات المقمة للمواطنين وتخفيف العبء عن المواطن ونحن فى مديرية التضامن الاجتماعى ندعم هذا الدور ونحاول التخفيف من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التى تواجه المواطنين لذلك فدور المؤسسات دور بناء ومؤثر فى بناء المواطن والوطن.

وقال محسن ربيع عبد النبى رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبى بالفيوم خلال المؤتمر، أن هذا العام شهد ارتفاع ميزانية  المساعدات الإنسانية بالجمعية، حيث وصلت إلى 6 ملايين جنيه، وهناك تقدم تدريجى مقارنة بالأعوام السابقة، موكدًا أن الجمعيات الأهلية فى مصر تقوم بدور كبير خاصة فى المساعدات المادية والطبية والإنسانية والغارمين، ونطالب بأن يكون لها دور كبير فى نحر الشائعات المغرضة.

وطالب الجميع بالوقوف خلف الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الحرب التى شنها البعض ضد دواجن القوات المسلحة ومحاربة الجمعيات الأهلية الخدمية والشائعات التى انتشرت لن تحبط كل المساعدات التى تقوم بها الدولة، مؤكدًا أن الفيوم تقف خلف الرئيس السيسي وهذا هو العصر الذهبى للجمعيات الأهلية وأعضاء مجلس النواب.

مؤتمر دعم الرئيس 1
مؤتمر دعم الرئيس
مؤتمر دعم الرئيس 2
مؤتمر دعم الرئيس
مؤتمر دعم الرئيس 3
مؤتمر دعم الرئيس
مؤتمر دعم الرئيس 4
مؤتمر دعم الرئيس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة