نقيب الصحفيين: BBC ما زالت مصرة على الخطأ وفقدت مصداقيتها

السبت، 10 مارس 2018 02:30 ص
نقيب الصحفيين: BBC ما زالت مصرة على الخطأ وفقدت مصداقيتها عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن ما فعلته الـbbc خير دليل على المؤامرات التى تريد أن تنال من مصر، مضيفًا أن ما فعلته نوع من أنواع التعمد ونالت من مصداقيتها.

 

وشدد عبد المحسن سلامة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على ضرورة استمرار مقاطعة الـbbc طالما ظلت متجاهلة حق الرد والنشر لأنها مُصرة على الخطأ، موضحًا أنه من الأخطر الإصرار على الخطأ.

 

ولفت الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إلى أنه من الغريب أن الـbbc لم تحاول الاعتذار عن الخطأ الكارثى.

 

وكان الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد استقبل صفاء فيصل مدير مكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" بالقاهرة، حضره مسئولا الإعلام الخارجى والمراسلين الأجانب بـ"الاستعلامات"، حيث سلمها احتجاجاً رسمياً على ما تضمنه تقرير الـ"بى بى سى"، الذى نشرته وبثته الإذاعة البريطانية باللغة الإنجليزية يومى 24 و25 فبراير الماضى، متضمناً تجاوزات مهنية وإدعاءات ومزاعم بشأن ما قيل إنه تعذيب لمعارضين فى مصر، وحالات اختفاء قسرى مزعومة، كانت من بينها حالة الفتاة "زبيدة إبراهيم" التى ظهرت بعد ذلك فى لقاء بإحدى القنوات التليفزيونية المصرية، نفت فيه كل ما جاء بتقرير الـ"بى بى سى" من تعرضها للتعذيب أو الاختفاء القسرى.

 

وأكد "رشوان"، خلال اللقاء، أن هيئة الاستعلامات تتمسك بموقفها المطالب باعتذار مناسب من "بى بى سى" عما تضمنه تقريرها من إدعاءات مغلوطة بخصوص المواطنة زبيدة، والذى يصل إلى حد التزييف والتزوير، وأن تأخذ الـ"بى بى سى" فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات "الاستعلامات" فيما يخص سائر ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد أحمد .

بلاها نكلم أنفسنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السيدالفاضل/ نقيب الصحفيين محسن سلامة و السيد المحترم / رئيس هيئة الإستعلامات ضياء رشوان الموضوع عايز إنهاء سليم و حاسم منكما و ذلك بالتوجه لمكتب محاماة دولى عن طريق سفارتنا بلندن لأن الذى حدث يمس كيان الدولة و يرفع دعوى تعويض للدولة أو لهيئة الإستعلامات و هى ملك الدولة بمبلغ مالى محترم يوجع تلك القناة الغير مهنية و أقترح مبلغ 250 مليون جنيه إسترلينى تعويض أدبى للهيئة و الشعب المصرى المتلقى لتلك الوسائل الإعلامية ( مش كدة و لا إيه ) !!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور نبيل تادرس

أبسط رد هو طرد مدير مكتب البى بى سى فى مصر و منع دخول المراسلة الأجنبية

التى كتبت اتنقرير و التى قدمت أم زبيدة للأعلام الكاذب....ماذا ننتظر ...هم لا يفهمون غير لغة القوة...و هم لن يعتذروا

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ممكن انتاج عمل مهني وصادق عن الارهابيين والقتلة الذين يتمتعون بالحرية والحماية في لندن ..

دعوة لشباب الابداع والفن .. يبدأ الفيلم بمنظر عام لمدرسة المقريزي بمنشية البكري ثم الدخول الى فصل الحبيبة البريئة الطفلة شيماء عبد الحليم .. المقاعد والأدراج محطمة .. الدماء تنزف من شيماء .. صرخات الأطفال .. الوداع .. ننتقل الى لندن .. القتلة هاني السباعي و ياسر السري يمرحون باموال دافع الضرائب البريطاني .. يؤسسون المرصد الاسلامي .. ينشرون التطرف .. الختام بأسرة شيماء الحزينة وزميلات شيماء ودموع بريئة وقتلة تحتضنهم عاصمة تنادى زيفا بالحرية ومحاربة الارهاب وتتظاهر بالعدالة الزائفة .. خمس دقائق .. عمل مهني .. لافبركات .. بل حقائق .. هذه هي البداية والانتاج سيكون غزيرا لان بيوتهم من زجاج !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا

لازززززززززززززززم

فى حاله عدم قيامالمحطه بتقديم الاعتذار الواجب يصدر قرار من المختص بغلق مكتبها فى مصر  وطرد مراسلى المحطه ومغادرة البلاد خلال 48ساعه لازززززم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة