وزارة الرى: إزالة 87 ألفًا و903 مخالفات على الترع منذ يناير 2015

السبت، 10 مارس 2018 04:00 ص
وزارة الرى: إزالة 87 ألفًا و903 مخالفات على الترع منذ يناير 2015 إزالة تعديات على النيل - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الرى، التابع وزارة الموارد المائية والرى، أن إجمالى التعديات التى نفذها القطاع على شبكة الترع منذ يناير 2015، حتى الآن بلغ 87 ألفًا و903 إزالات بمختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن التعديات المتبقية 84 ألفًا و972 مخالفة.

 

وأوضح خالد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الموارد المائية والرى تواصل جهودها فى مجال إزالة التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف فى إطار الحملة القومية لإنقاذ النيل التى أطلقتها الحكومة فى يناير 2015.

 

وتشمل حملة إزالة التعديات جميع المناطق والمحافظات المطلة على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعديات على المجارى المائية.

 

وأطلقت وزارة الرى فى 5 يناير 2015 حملة لإزالة كافة التعديات المقامة على النهر، وشاركت فيها كافة جهات الدول، حيث تم إعداد وثيقة لحماية النهر تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، ووقع عليها رئيس الجمهورية والحكومة التى كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس.

 

ونصت الوثيقة على "فى ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين وهبة وجودهم واحترامًا لدستور مصر، الذى أقسمنا جميعًا عليه، والذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثه".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة