أزمة تحاصر القرى..

طريق الطويل بالدقهلية يغرق بالصرف وتهالك الطريق الرئيسى بكفر حمزة فى القليوبية

الإثنين، 12 مارس 2018 12:00 ص
طريق الطويل بالدقهلية يغرق بالصرف وتهالك الطريق الرئيسى بكفر حمزة فى القليوبية طريق الطويل
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرق ممهدة وإنارة كافية هو كل ما يطلبه الأهالى بالعديد من القرى فى مختلف المحافظات المصرية، والتى باتت حالة الطرق بها لا يرثى لها مما يسبب العديد من الحوادث خاصة فى فصل الشتاء ووقت هطول الأمطار حيث تصبح الحركة بسهولة ويسر أمرا مستحيلا.

ففى محافظة الدقهلية استغاث الأهالى عبر الشكاوى صحافة المواطن باليوم السابع، من سوء الأحوال بطريق الطويل التابع لمركز المنزلة، حيث يغرق بمياه الصرف الصحى وتلال القمامة، مما يهدد الأهالى بشكل دائم.

طريق الطويل
طريق الطويل
 
وقال القارئ السادات فوزى، فى رسالته :"مش عارفين نخرج من بيوتنا، لو طفل تعب منعرفش نروح نكشف عليه"، مؤكدا أن الطريق لا يصلح للاستخدام نهائيا.
تهالط طريق الطويل
تهالك طريق الطويل

 

وبالإضافة إلى سوء حالة الطريق وعدم رصفه فأن أهالى قرية برخيل التابعة لمركز البلينا بمحافظة سوهاج يشكون من عدم وجود إنارة كافية بالطريق.

طريق قرية برخيل
طريق قرية برخيل

 

وأرسل القارئ احمد السيد حسب شكوى لخدمة صحافة المواطن، قال فيها إن الطريق بدون اعمدة إنارة وبدون رصف منذ سنوات، وطالبنا كثيرا من المسئولين فى المحليات بالمجلس القروى والمدينة والمحافظة ولكن دون جدوى.

كما اشتكى شكوى أهالى عزبة عتمان بكوم حمادة فى محافظة البحيرة، من عدم رصف الطريق وإضاءته حيث أرسل القارئ محمود العلقامى، شكوى من نقص الخدمات بالعزبة قائلا :" نتضرر من انعدام البنية التحتية، رغم مطالبنا باتخاذ إجراء عودة الطريق بين عزبة عتمان وعزبة حسين صابر إلى وضعه، ومرت عدة أشهر ولا جديد سوى انهيار الطريق وكل يوم يمر يزداد فى الانهيار لوجود مجرى ماء بجانبه، مما يهدد بحياة المارة والمواطنين".

طريق العزبة
طريق العزبة

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن الطريق الخاص بالعزبة غير ممهد للسير عليه ومظلم بشكل قاتم ليلا لعدم وجود إنارة عليه، مما يهدد حياة الطلاب والطالبات الذين يستخدمونه خلال عودتهم من المدارس فى القرى المجاورة، مطالبا محافظة البحيرة بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الطلاب والمارة على الطريق.

وفى محافظة القليوبية اشتكى سكان كفر حمزة، بمنطقة مسطرد، التابعة لحى شبرا الخيمة، من تهالك الطريق الرئيسى.

وقال القارئ، محمود طلب، أحد سكان كفر حمزة لـ"اليوم السابع" إن تهالك الطريق، يؤدى إلى تكسير السيارات المارة عليه، فضلاً عن صعوبة مرور المواطنين من كبار السن.

وطالب القارئ، باسم أهالى القرية، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضررورة العمل على رصف الطريق فى أسرع وقت ممكن.

الطريق غير ممهد للسير عليه
الطريق غير ممهد للسير عليه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة