ضبط تاجر عملة جمع 6 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

الخميس، 15 مارس 2018 02:21 م
ضبط تاجر عملة جمع 6 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص بمحافظة كفرالشيخ لاشتراكه مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدلها بالجنيه المصرى مقابل عمولة، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عامين بلغ 6,000,000 جنيه .

وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط سيدة لاشتراكها مع آخر مقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات العاملين المصرين بالخارج وإرسالها لها عن طريق بعض السائقين القادمين من تلك الدولة والتى تقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج عن طريق الحوالات البريدية أو البنكية مقابل عمولة وتبين من الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال العامين الماضيين  مليون جنيه.

 

وضبطت مباحث الأموال العامة شخص في سوهاج  لاشتراكه مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، وإستبدالها بالعملة المحلية وتسليمها لذويهم مقابل عمولة، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالسوق السوداء.

 

وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ  "200,000، دولار أمريكى"، ضبط شخص بمحافظة قنا لاشتراكه مع آخرين مقيمان بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة مستفيدين من فارق سعر العملة.

 

وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام بلغ "133,000، دولار أمريكى - 1,163,000، جنيه مصرى"، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة ذلك النشاط المؤثم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة