ديلى ميل تنشر فيديو "صادم" يظهر الطالبة مريم قبل لحظات من الهجوم عليها

الجمعة، 16 مارس 2018 07:08 م
ديلى ميل تنشر فيديو "صادم" يظهر الطالبة مريم قبل لحظات من الهجوم عليها الطالبة المصرية مريم مصطفى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية لقطات فيديو وصفتها بالـ"الصادمة" تظهر الطالبة المصرية مريم مصطفى، قبل لحظات من تعرضها لهجوم فى نوتنجهام، وإصابتها بطريقة تسببت بوفاتها فى وقت لاحق من هذا الهجوم. 
 
مريم طالبة الهندسة
مريم طالبة الهندسة
وتُركت مريم مصطفى فى غيبوبة بعد اعتداء بالشارع فى 20 فبراير الماضى وتوفيت متأثرة بجراحها يوم الأربعاء الماضى. 
 
وقالت الصحيفة أن اللقطات المزعجة تظهر فتاة تصرخ فى مريم خلال مشادة يعتقد أنها وقعت فى حافلة قبل وقت قصير من الهجوم.
 
الطالبة مريم
الطالبة مريم
 
وطالب والد محمد مصطفى بالعدالة لابنته، فيما دعت السلطات المصرية بريطانيا للتعجيل بنتائج التحقيقات للكشف عن ملابسات وفاة طالبة الهندسة.
 
وقال مصطفى والد مريم: "أريد العدالة لابنتى، وضمان ألا يحدث هذا لفتاة أخرى أو صبى آخر، كانت ابنتى مثل الملاك، تحب أن تساعد الآخرين وتقدم المساعدة، لقد كانت تعنى لى العالم".
 
مريم
مريم
وأضاف والد مريم فى حديثه عما قالته له بعد الهجوم: "كانت مستاءة للغاية لأنها لم تكن تعرف لماذا فعلوا ذلك لأنها لم تكن تعرفهم، وأخبرتنى أن هؤلاء الأشخاص جاءوا إليها وسألوها "هل أنتى بلاك روز"، فقالت: "لا أسمى مريم"، ثم بدأوا يضربوها". 
                                    
 
شارع البرلمان توتنجهام
شارع البرلمان بتوتنجهام

مريم ووالدتها
مريم ووالدتها
 
 
 
 









مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

على حسين

الطيور المهاجرة

كرامة المصريين فى الخارج يجب الحفاظ عليها لاننا دولة كبيرة بجد 

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

القصاص

يتعين على وزارتى الخارجية والعدل ان تسعيا بكل السبل المشروعة للكشف عن الجناة والقصاص العادل ......ايطاليا أقامت الدنيا ولم تقعدها فى قضية روجينى ....ومريم ليست أقل .....والمصرى لن يكون رخيص الثمن كما يتوهمون .....فقد ولى هذا الزمن الى غير رجعة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل محمد

مقتل مريم

 ماحدث لمريم في بريطانيا علي يد بنات سود خارجينعن القانون وصفتهم جريدة ديلي ميرور البريطانية بانهم عصابة ومن متعاطي المخدرات وارباب شوارع  وبلطجية تحرشوا بمريم عند ركوبها الباص واعتتدوا عليها لبدون سبب واضح وبشكل وحشي ودموي وكانواعددهم ١٠فتيات وهي وحيدة-هذا المشهد ازعج بصري وادمي مشاعري ككل المصريين والمصريات في ربوع البلادكلها ولذا اطالب من وزير الخارجية المصريوبتكليف من الريس السيسي الذهاب اليلندن والاجتماع الفوري مع المسيولين البريطانين وسرعة القبض علي هولا البلطجيات وتوجية تهمة القتل العمد لمريم وتوجية رسالة الي الراي العام البريطاني كلة بان دما المصريين ليست رخيصة وعليهم ان يتحملوا تبعات عدم اتخاذهم اي اجرا في قضية المرحومة/مريم وان يدركوا ان موضوع مريم هي قضية كل الشعب المصري وللة الامر من قبل وبعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ام منار

مامعنى بلاك روز؟

المرحومه تقول انهم سالوها هل انتى بلاك روز ثم بدأو فى ضربها مامعنى هذا مازالت لا اصدق ان يبدا عشر فتيات فى ضرب فتاه وحيده بلا سبب ضرب مبرج وبعدائيه شديدة حتى الموت ياللهى ماهذه الدوله العنصريه القذرة ....هؤلاء من يتشدقون ليلا ونهارا بحريه الانسان ومنظمات المجتمعى اللى بيأسسوها لتصدير الارهاب ونشر فكره اساسا ...اطردوا السفير الانجليزى الجاسوس,

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم منير

و لا تِفرق ولا ليها أي لزوم

لقد ماتت مريم ضحيةً معتدى عليها و مظلومة ، و ليس هناك أي جدوى مما يحدث من ضجيج حول تلك الواقعة ، المهم أن يدعو لها أبويها -  و قد فعلوا بالتأكيد - أن يكون مثواها الجنة و أن يلقوها هناك لاحقاً على خير إن شاء الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

صحصح المصري 

إلي وزيرة الهجرة والي وزير الخارجية المصري / مطلوب إجراءات قانونية و أجراءات دبلوماسية

 و مخاطبة للمجتمع المدني في أوربا كلها تجاه واقعة أستهداف و قتل الطالبة مريم مصطفي / لنكن صرحاء بأن الشق القانوني لو أدان الطالبات مرتكبات الجريمة الشنعاء فأنهم في كل الأحوال سيخرجون براءة // و لأنهم قصر و تحت 18 سنة --- و القضية لابد أن ترفع أيضا ضد أدارة المدرسة و لإدانة تلك الإدارة المتواطئة و قيامها بتربية و تخريج أطفال ذووي ميول عدوانية و جنائية و من ذووي ميول عنصرية قذرة -- كما يجب التحقيق مع أدارة المدرسة عن مدي تكرار سابق لهذا الأعتداء ! فكيف واجهت أدارة المدرسة هذا الاعتداء السابق علي مريم حيث أنه ليس الأول من نوعه -- وما الإجراءات و العقوبات و التي كان يجب أن تصل الي حد الفصل لهؤلاء القاذورات // و لماذا لم تقوم تلك الإدارة المشبوهة و المتواطئة بالقيام بإجراءات وقائية و تربوية و عقابية لتلك الحثالة القذرة من خريجات تلك المدرسة !!؟؟ ولما لم يتم رفدهن أو تحويلهن للجنة تقويم أجتماعي و لعلاجهن نفسيا !!!؟؟ ولماذا لم يتم استدعاء أولياء أمورهن و هم مسئولين عن تلك التربية القذرة و بمجتمع عنصري وتربوي متواطئ !!؟؟ --- الشق الأخر للمحامي المسئول عن القضية هو أن يصر علي ثلاث أمور أيضا : 1- إدخال الطب الشرعي المصري في تحليل أسباب الوفاة بالتحقيقات الجارية الأن --2- أدخال محقق مصري من النيابة المصرية ما يتطلب من فحص الكاميرات حيث أن وقائع تصوير حالة السحل تعكس أيضا تواطيء الأمن البريطاني --3- وقائع طبية و جنائية مشبوهة و تعكس تواطيء المستشفي و عن أسباب خروج مريم من المستشفي برغم عدم أكمال علاجها !!! البعد السادس في تلك القضية هو القيام بحملة في الخارج يقودها المصريين في الخارج و منظمات المجتمع الدولي لأولدنا بالخارج و لأنهم هم وحدهم القادرين علي مخاطبة تلك المجتمعات بلغتها و ذلك بهدف الوصول الي : فضح و أدانة أوربية و أقليمية و دولية لحكومة تريزا ماي و لوزارة التعليم البريطانية و التي ترسخ لتخريج شباب عنصري متطرف غير قابل للمحاسبة و التربية و التقويم – ثم يأتي الدور الدبلوماسي الذي يجب أن تقوم به وزارة الخارجية المصرية باستدعاء السفير الانجليزي رسميا و تسجيل اعتراض رسمي علي عنصرية مجتمع و أهمية مشاركة النيابة و وزارة الصحة في التحقيقات – و قيام وزارة الخارجية بقيادة حملة في البرلمان الأوربي لأدانة عنصرية و تواطيء الحكومات و التي تتواطيء مع مجتمعات لديها خطابات تبث الكراهية و العنف بين الشباب الأوربي – مع حث أعضاء نزيهين من البرلمان الانجليزي ولتقديم طلب من وأستجواب من قبل البرلمان الإنجليزي و استدعاء رسمي لمؤسسات التعليم بالحكومة البريطانية --   

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة