"الثقافى الإيطالى" يقيم حفلا للمطرب العالمى اوجينو بيناتو بدار الأوبرا.. غدا

السبت، 17 مارس 2018 04:00 ص
"الثقافى الإيطالى" يقيم حفلا للمطرب العالمى اوجينو بيناتو بدار الأوبرا.. غدا المطرب الإيطالي أوجينيو بيناتو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة الثامنة مساءً يوم 18 مارس فى إطار برنامج "إيطاليا والثقافات والمتوسط" حفل غنائى للمطرب الإيطالى أوجينيو بيناتو، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.
 
 
وهى أول حفلة  ليوجينيو بيناتو  بالقاهرة منذ عام 2004، وهو  جزء من جولة  عالمية للفنان الإيطالي تحت شعار "DA CHE SUD E 'SUD" - "من الجنوب للجنوب"- فى شمال أفريقيا، وبالتحديد تونس والجزائر والمغرب و تنتهى فى القاهرة.
 
 
مفهوم الألبوم الجديد الذى يحمل نفس الاسم، يتجسد فى الجانب الموسيقى الذى توجد فيه الآلات، النغمة والأصوات القادمة من مختلف جوانب العالم.
 
 
كما وصفه أوجينيو: "الأغاني المكونة والمقترحة في الجولة تبدو، فى نهاية العمل، مثل صفحات مذكرات السفر، رحلة تنفذ حول العالم، من جنوب أمريكا إلى الشمال من أفريقيا، من طبولها وقوافلها، يأسها وأملها، إلى البحر الأبيض المتوسط ​​من المحادثات والحواجز، إلى الشرق الأقصى من الغموض والخرافات، كل قطعة لها قصتها وهويتها الخاصة بها، وجميع الأغاني متحدة من خلال وجود صوتى الروائى؛ صوت يردد الموسيقى بلغات مختلفة، من الفرنسية إلى الإنجليزية، من الإسبانية إلى البرازيلية، ومن المؤكد إلى اللغة العربية، مع قيمة إيقاعية قوية ومثيرة لحركة الحاضر."
 
 
المغني "أوجينيو بيناتو"، المولود في 16 مارس 1947، هو موسيقي وشاعر أغاني إيطالى، شقيق الموسيقار إدواردو بيناتو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة