قنصل مصر فى لوس أنجلوس: مشاركة المصريين بكثافة عكس حسًا وطنيًا بالغًا

السبت، 17 مارس 2018 12:00 ص
قنصل مصر فى لوس أنجلوس: مشاركة المصريين بكثافة عكس حسًا وطنيًا بالغًا السفيرة لمياء مخيمر
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة لمياء مخيمر، قنصل عام جمهورية مصر العربية، فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن توافد أعداد كبيرة من المواطنين من كاليفورنيا والولايات الأخرى الواقعة فى دائرة اختصاص القنصلية للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، يعبر عن حس وطنى بالغ.

 

وأضافت، فى تصريحات لبرنامج "النبض الأمريكى"، أن جموع المواطنين أخذت فى التوافد إلى مقر اللجنة منذ افتتاحها فى التاسعة من صباح يوم الجمعة 16 مارس.

 

ونوهت مخيمر، إلى أن لوس أنجلوس تعد آخر لجنة تفتح أبوابها لتصويت المواطنين المصريين فى الخارج، وذلك نظرًا لفروق التوقيت، وستكون بالتالى آخر لجنة ستغلق أبوابها فى التاسعة من مساء يوم الأحد، بعد انتهاء تصويت المصريين فى الخارج، فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

 

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيًا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف الكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

ووفق أرقام رسمية ، سجلت الجالية المصرية فى الكويت أعلى نسب تصويت فى آخر عملية اقتراح للمصريين فى الخارج فيما  يتعلق بالدول العربية، وفى أوروبا حلت الجالية المصرية فى إيطاليا بصدارة الأعلى تصويتاً يليها بريطانيا وفرنسا.

السفيرة لمياء مخيمر بداخل القنصلية
السفيرة لمياء مخيمر بداخل القنصلية

 

السفيرة لمياء مخيمر
السفيرة لمياء مخيمر

 

القساوسة يدلون بأصواتهم
القساوسة يدلون بأصواتهم

 

جانب من عملية التصويت
جانب من عملية التصويت

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة