موجز 6 مساء.. المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم فى ثانى أيام الانتخابات

السبت، 17 مارس 2018 06:00 م
موجز 6 مساء.. المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم فى ثانى أيام الانتخابات المصريون بالخارج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تغطية أجواء الفخر والنصر على إدعاءات أعداء الوطن فى ثانى أيام العرس الانتخابى الديمقراطى للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 فى الخارج.
 
وشهد اليوم الثانى لتصويت المصريين بالخارج إقبالا كبيرا من المواطنين رجالا ونساء وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
الشباب المصرى فى روسيا
 
فى بداية اليوم الثانى للانتخابات وصل العشرات من الطلاب المصريين من مختلف الأقاليم الروسية، حيث كان فى استقبالهم السفير المصرى لدى روسيا والمستشار الثقافى أسامة السروى، حيث أكد المستشار الإعلامى مدى فرحة الشباب بالمشاركة وأعربوا عن الثناء والتقدير للجهود التى بذلتها السفارة لتسهيل انتقالهم من انتقالهم من المدن المختلفة.
 
 
أكد عدد من أبناء الجالية المصرية بالأردن أن حرصهم على المشاركة اليوم فى التصويت على رئيس مصر القادم، هى رسالة واضحة لكل العالم بأن المصريين، فى الداخل والخارج، يقفون دائما إلى جانب الدولة المصرية وفداء لها، وأن مصر ستبقى عصية على أعدائها والمتربصين بها أبد الدهر.
 
الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد
 
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، محافظة بورسعيد، لتفقد عدد من المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بمنطقة شرق بورسعيد، والتى تشمل الميناء البحرى، والمناطق اللوجيستية والصناعية والسكنية والمزارع السمكية، وذلك بحضور عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.
 
 
توافد أبناء الجالية المصرية فى سويسرا للمشاركة فى الانتخابات، فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج. 
 
وحرص أبناء الجالية المصرية فى سويسرا، على الاحتفال بمشاركتهم فى التصويت بالانتخابات الرئاسية، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس السيسى ومكتوب عليها "رئيسى وافتخر"، تعبيرا منهم عن تأييد الدولة المصرية وقيادتها.
 
 
وزارة الخارجية
 
عقدت مجموعة اللجان الفرعية المعنية بالاستقرار، والتى تضم اللجنة الفرعية حول العدل والأمن ومجموعة العمل حول الهجرة والشئون الاجتماعية والقنصلية لاتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى اجتماعها بالقاهرة أمس أول الخميس.
 
 
توافد المصريون فى روسيا على مقر السفارة المصرية بموسكو للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية.
 
العاصمة الإدارية
 
استفسارات عديدة تأتى من القراء حول مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وكيفية الحصول على وحدة سكنية بها، والضمانات المطلوبة لذلك، خاصة مع بدء طرح شقق وأراضى من قبل شركات عقارية وجمعيات إسكان.
 
 
نشرت صفحة السفارة المصرية فى بكين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، فيديو لعدد من أبناء الجالية المصرية يحتفلون بالانتخابات الرئاسية على أنغام أغنية "قالوا أية"، رافعين إعلام مصر إمام مقر السفارة، بالرغم من تساقط الثلوج والطقس السئ.
 
المستشار محمود الشريف - المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات
 
كشف المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم السماح لكل المتواجدين داخل الحرم الانتخابى "السفارة"، بالتصويت حتى لو استمر الأمر بعد التاسعة، وهو الموعد المحدد لإغلاق باب الاقتراع.
 
 
عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا، للوقوف حول تفاصيل العملية الانتخابية، وتصويت المصريين بالخارج فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية 2018، التى انطلقت أمس، على أن تنتهى غدًا الأحد 18 مارس، يدلى خلالها المواطنون بأصواتهم فى مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة فى 124 دولة بمختلف أنحاء العالم.
 
سيدة تدلى بصوتها مرتدية علم مصر
 
حرص أبناء الجالية المصرية فى اليونان، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى اليوم الثانى من انطلاقها للمصريين فى الخارج.
 
 
قال السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية، إن دول الخليج ما زالت هى المتصدرة أعداد المصوتين.
 
وأضاف لوزا، خلال مؤتمر صحفى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات الرئاسية، أن غرفة العمليات التابعة للوزارة تعمل على مدار الساعة، وتتلقى اتصالات تؤكد سير العملية الانتخابية بشكل جيد ومنتظم.
 
المصريون فى السويد
 
نشر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورًا لعدد من المصريين فى العاصمة السويدية ستوكهولم بعد التصويت فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثانى.
 
 
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أسرة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام طلبت دفنها فى مصر، وبناءً على ذلك قامت السفارة المصرية فى بريطانيا بإنهاء كافة الإجراءات وفى انتظار قرار قضائى بنقل الجثمان وذلك بعد إنهاء سير عملية التحقيقات، مشيرة إلى أن جميع إجراءات شحن الجثمان انتهت، ولكن لا يزال هناك طلب ببقائه فى لندن من أجل سير التحقيقات.
 
الإخوانية مها عزام مع عناصر الجماعة الإرهابية
 
فى محاولة من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لعرقلة تصويت المصريين فى الخارج، حاول عدد من أنصار الجماعة الإرهابية لعرقلة تصويت المصريين فى الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك بمشاركة القيادية فى الجماعة، مها عزام.
 
 
قال النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب، عن دائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة، إن هناك إقبال كثيف فى ثانى أيام التصويت بالخارج للانتخابات الرئاسية، مضيفًا: "رغم هطول الأمطار والطقس السيئ إلا أن المصريين شاركوا بكثافة.
 
توقيع عبد الله السعيد للزمالك
 
عرض مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، صور توقيع عبد الله السعيد، لاعب الأهلي للزمالك، مؤكداً أن السعيد وقع و"بصم" على أربع نسخ للعقد، وأن قيمة الشرط الجزائى فى عقد عبد الله السعيد تبلغ 100 مليون دولار، كما عرض رئيس الزمالك وصل الأمانة الذى وقعه عبد الله السعيد عند استلامه مقدم التعاقد.
 
 
شهدت السفارة المصرية فى مسقط فى منتصف اليوم الثانى على التوالى إقبالًا كبيرًا على الانتخابات، واستقبل السفير المصرى الأب سوريال الأنبا بيشوى راعى الكنيسة القبطية الأرثوذكية بمسقط وأبناء الجالية.
 
مصرية تخرج من المستشفى للتصويت
 
توجهت سيدة مصرية مقيمة فى دولة الكويت، فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، بعد ولادتها مباشرة من المستشفى إلى مقر السفارة المصرية، للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2018، حيث حرصت على المشاركة فى العرس الديمقراطى المصرى بعد الولادة مصطحبة معها طفلها.
 
 
توافدت حافلات تقل أبناء الجالية المصرية على مقر السفارة فى روما، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018.
 
وشهدت السفارة المصرية فى روما توافد عدد كبير من أبناء المصريين بالخارج خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وتوقع السفير هشام بدر زيادة أعداد المصوتين بسبب عطلة نهاية الأسبوع فى إيطاليا.
 
 
شرم الشيخ
 
قالت صحيفة "التايمز" إنه من المتوقع أن يتضاعف عدد السياح البريطانيين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم فى تونس ومصر وتركيا هذا العام وسط مخاوف من ارتفاع حاد فى أسعار الفنادق الإسبانية.
 
 
واصلت الجالية المصرية فى قطر التصويت بانتخابات الرئاسة لليوم الثانى، واحتشد عددًا من أبناء الجالية أمام مقر اللجنة الانتخابية فى سفارة اليونان التى تستضيف البعثة الدبلوماسية المصرية، للتصويت والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018، واختيار أحد المرشحين الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.
 
 
أكد مصدر دبلوماسى رفض ذكر اسمه، على أنه من المقرر أن يزور الرئيس السودانى عمر البشير القاهرة الإثنين المقبل، فى زيارة تستغرق يوما واحدا، لبحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة