السقف الملون موضة السنادى.. اعرفى امتى تختاريه فى بيتك

السبت، 24 مارس 2018 08:00 م
السقف الملون موضة السنادى.. اعرفى امتى تختاريه فى بيتك ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بعض النقوش والرسوم البسيطة تدخل على أشكال وتصميمات الأسقف فى الـ10 سنوات الأخيرة، وهو ما أقبل عليه الكثيرون كنوع من تغيير شكل سقف المنزل باللون الأبيض المعتاد، ولكن موضة الديكورات المنزلية هذا العام تبرز بشكل كبير تواجد السقف الملون، والذى بدأ الكثير من الشباب الإقبال على اختياره فى تجهيز منازلهم.

فبحسب ما يقول مهندس الديكور أحمد الضو، لـ"اليوم السابع"، فإن السقف الملون يظهر فى موضة ديكورات هذا العام، ويوفر الكثير على الشباب فى اختيار تصميمات السقف، حيث إنه من الاختيارات البسيطة التى لا تقبل أية نقوش معها، مضيفًا أن اختيار السقف الملون يخضع لبعض العوامل ليكون اختيارًا موفقًا.

السقف الملون2
السقف الملون

 

وإليكِ فى السطور التالية 4 نصائح سهلة تساعدك فى اختيار السقف الملون فى منزلك:

السقف الملون1
السقف الملون

 

مساحة الغرفة

يوضح مهندس الديكور أن الغرف صغيرة المساحة لا يفضل فيها اختيار السقف الملون، ويكون اللون الأبيض أكثر ملاءمة لإعطائه إحساسًا بوجود مساحة فى الغرفة، أما إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة  فيمكن اختيار السقف الملون، كما يرجح اختياره عند مدخل المنزل، وفى الطرقات، والريسيبشن الواسع.

السقف الملون3
السقف الملون

 

مفروشات الغرفة

تحدد مفروشات الغرفة من ستائر، ومفروشات أخرى إمكانية اختيار السقف الملون من عدمه، فعليك تجنب اختيار الستائر المنقوشة بشكل كبير، واحرصى على اختيار درجات ألوان تتناسب وتخلف تجانسًا مع لون السقف حتى لا تشعرين بعدم توافق مكونات غرفتك.

 

اختيار الألوان

عند اختيار ألوان السقف اختارى درجات ألوان الباستيل، والدرجات الفتحة من الألوان الداكنة كالرمادى والأسود والأزرق، لأنها تعطى إحساسًا بوجود مساحة فى الغرفة، ولا يشترط أن تتفق تمامًا مع ألوان قطع الأثاث ولكن يكفى ألا تخل الألوان بالتنسيق العام لشكل الغرفة.

السقف الملون
السقف الملون

 

السقف الملون33
السقف الملون

 

ديكورات
ديكورات

 

الديكورات الأخرى

بالنسبة للديكورات الأخرى كألوان الحوائط، وأشكال النوافذ وألوانها، يرى مهندس الديكور أن ألوان الحوائط من الممكن أن تحتوى على بعض النقوش ولكن بالأشكال الصغيرة، وبالنسبة لألوان النوافذ وأشكالها، يفضل أن يبتعد عن الأشكال الهندسية المتداخلة، ويعتبر اللون الأبيض هو الاختيار الأفضل لألوانها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة