النواب البريطانيون يطالبون ماى بتشكيل لجنة من الأحزاب لحل أزمة الخدمات الصحية

الإثنين، 26 مارس 2018 02:26 م
النواب البريطانيون يطالبون ماى بتشكيل لجنة من الأحزاب لحل أزمة الخدمات الصحية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طالب 100 نائب فى البرلمان البريطانى اليوم الاثنين، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بتشكيل لجنة مشتركة من الأحزاب البريطانية، لمعالجة الأزمة الراهنة فى هيئة الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية بالمملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أنه تم إرسال رسالة إلى ماى تدعوها لتشكيل لجنة برلمانية، وتم التوقيع عليها من جانب 21 رئيس لجنة و 30 وزيرًا سابقًا.

وقالت رئيسة لجنة الصحة فى البرلمان البريطانى سارة وولاستون"إننا ​​ندعو الحكومة للعمل بشكل عاجل، واتخاذ نهج نظام كامل لتمويل خدمات الصحة الوطنية والرعاية الاجتماعية والصحة العامة فى البلاد".. موضحة أنها تتحدث "بالنيابة عن جميع الذين يعتمدون على تلك الخدمات الصحية فى البلاد، وأننا بحاجة إلى كسر الحواجز السياسية وتيسير طريق يدفعنا إلى الأمام".

وأعرب نواب البرلمان البريطانى عن قلقهم البالغ لفشل "الورقة الخضراء" التى وعدت بها الحكومة بشأن الرعاية الاجتماعية فى إحراز تقدم ، وبدلاً من ذلك دعوا إلى نهج يعيد النظر فى النظام الصحى فى بريطانيا ككل.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة هى محاولة لكسر الجمود السياسى الذى منع المحاولات المتكررة لتحديد كيفية تنظيم وتمويل الخدمات الصحية لمواجهة أزمة كبار السن لدى السكان فى المملكة المتحدة.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة