صحيفة تركية تنشر صورة مركبة لميركل بزى هتلر على صفحتها الأولى

الإثنين، 26 مارس 2018 05:29 م
صحيفة تركية تنشر صورة مركبة لميركل بزى هتلر على صفحتها الأولى المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نشرت صحيفة تركية الاثنين، على صفحتها الأولى صورة مركبة تظهر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشاربى أدولف هتلر وترتدى زيا نازيا، آخذة على المستشارة الألمانية توجيه انتقادات لأنقرة.

وتذكر هذه الصورة بأخرى نشرتها قبل عام صحيفة "جونيش" الموالية للحكومة فى ذروة التوتر بين ألمانيا وتركيا ولم يتردد فى حينها الرئيس رجب طيب أردوغان باتهام القادة الألمان باللجوء إلى "أساليب نازية" ما أثار غضب برلين.

وعنونت صحيفة "ينى أكيت" المحافظة والموالية للحكومة الاثنين "هذه العقلية تقلقنا" مشيرة إلى أن ميركل "لا تفوت فرصة للإدلاء بتصريحات ضد تركيا".

ودانت الصحيفة خصوصا الدعوة التى نسبت إلى ميركل للإفراج عن جنديين يونانيين اعتقلا بعد دخولهما إلى الأراضى التركية أثناء القيام بدورية على الحدود فى قضية زادت التوتر فى العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبى.

وتتهم ينى أكيت أيضا ألمانيا بأنها "تستضيف" على أراضيها العديد من "الإرهابيين" مشيرة إلى حزب العمال الكردستانى وأنصار الداعية فتح الله جولن وأعضاء فى مجموعة من اليسار المتطرف.

وأضافت الصحيفة "نحن أيضا نقلق من هذه العقلية التى تترجم بدعم للإرهاب وصمت حيال الهجمات على المساجد".

ومنذ مطلع العام تعرضت حوالى 30 مؤسسة خصوصا دينية تابعة للجالية التركية لتخريب أو إحراق فى ألمانيا.

وطالب ممثلون عن المسلمين فى ألمانيا قبل أسبوعين بالمزيد من الدعم من السلطات والمجتمع حيال تزايد هذه الهجمات.

وبحسب السلطات تنسب هذه الهجمات إلى جماعات عنصرية أو منظمات كردية ترد على العمليات العسكرية التركية فى عفرين ضد المقاتلين الأكراد فى سوريا.

ونشرت الصحيفة هذه الصورة فى حين بدأت تركيا وألمانيا منذ مطلع العام فى تحسين علاقاتهما التى تدهورت إلى حد كبير بعد تحركات الجيش فى يوليو 2016. 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة