التليفزيون هذا المساء: سعفان: حق الشهداء علينا المشاركة فى الانتخابات.. وزير التنمية الإدارية الأسبق: 180مليون ناخب شارك فى الاستحقاقات منذ يناير.. و"الوطنية للانتخابات": حسين فهمى لم يدل بصوته فى الإمارات

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:20 ص
التليفزيون هذا المساء: سعفان: حق الشهداء علينا المشاركة فى الانتخابات.. وزير التنمية الإدارية الأسبق: 180مليون ناخب شارك فى الاستحقاقات منذ يناير.. و"الوطنية للانتخابات": حسين فهمى لم يدل بصوته فى الإمارات التلفزيون هذا المساء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت برامج التوك شو مساء أمس الاثنين، الضوء على الحدث الأهم الذى يحدث فى مصر وهو الانتخابات الرئاسية التى انطلقت صباحا، حيث تناول كل برنامج تغطية الانتخابات الرئاسية بطريقته الخاصة، من إجراء مداخلات واستضافة أشخاص للتعليق على مشاركة المواطنين الكثيفة فى التصويت فى الاستحقاق الرئاسى.

 

سعفان": حق الشهداء علينا المشاركة فى العملية الانتخابية..

 

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المصريين فى حاجة إلى أن يثبتوا للعالم كافة أن الإرهاب الأسود الذى يريد النيل من البلاد لم ولن ينجح فى مساعيه، وتابع:"المواطن والشعب المصرى هو القادر على قهر أى إرهاب..وفى الوقت الذى تثأر فيه القوات المسلحة فى سيناء أيضاً على المواطن أن يثأر لدم الشهداء من خلال مشاركته فى الانتخابات الرئاسية".


محمد سعفان وزير القوى العاملة

 

وأضاف "سعفان"، خلال تصريحات خاصة لفضائية "الحياة"، أن الهدف الأساسى لقوى الشر هو هدم الدولة المصرية، ولكن وعى وإدارك المصريين لحقيقة الأغراض الخسيسة التى يسعى إليها أعداء الوطن ستحبط كافة مخطاطاتهم، وتابع:"المصريون قادرون على الثأر لدماء الشهداء من خلال تعاونهم مع قوات الأمن المصرية وكافة مؤسسات الوطن".

 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام  الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

وزيرة التخطيط: سعيدة بالظهور الإيجابى للمصريين فى انتخابات الرئاسة

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الإقبال الكبير من المصريين على لجان الاقتراع وبخاصة من السيدات يعد شيئا مشرفًا ويبعث التفاؤل كون كافة الجهود التى تتم هى من أجل المواطن المصرى، متابعة: "سعيدة بالظهور الإيجابى لكافة المصريين اليوم خلال الانتخابات.. احنا كمصريين صوتنا بيعمل الفرق".


الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط 

 

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال تصريحات خاصة لفضائية "الحياة"، أن ظهور المصريين بهذا الشكل المشرف هى رسالة  للعالم كافة بالحرية والديمقراطية التى تشهدها مصر الآن.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف. وتستحوذ محافظة القاهرة على 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبا يصوتون فى 1410 لجان فرعية، بإشراف 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا.

 

وزير التنمية الإدارية الأسبق: 180مليون ناخب شارك فى الاستحقاقات منذ يناير إلى الآن

 

قال الدكتور هانى محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق، إنه منذ ثورة 25 يناير إلى ما قبل انتخابات الرئاسية القائمة شارك أكثر من 180 مليون مصرى فى الاستحقاقات الدستورية بينما لم يتجاوز عدد المشاركين فى الاستحقاقات التى سبقت الثورة بـ30 عام  الـ30 مليون مشارك، مشدداً على أن هناك حراكا سياسيا ووعيا من قبل المصريين تجاه مشاركتهم فى العمل السياسى الذى يرسم مستقبل وطنهم.


الدكتور هانى محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق 

 

وأضاف "محمود"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه منذ انتخابات الرئاسة الماضية فى عام 2014 إلى الآن ارتفع عدد الناخبين 10% بمعدل زيادة سنوى بلغ 2,5 سنوياً ، وتابع:" عندنا مصيبة أسمها الزويادة السكانية السنوية ".

 

ولفت وزير التنمية الإدارية السابق، إلى أن السيدات المصريات احتفلن اليوم خلال مشاركتهن فى انتخابات الرئاسة القائمة، بالإضافة إلى معاملة الجيش والشرطة التى كانت أكثر من رائعة ، وتابع:" بعض أعضاء الحكومة رفضوا تجاوز طابور الناخبين وانتظروا حتى جاء دورهم وسط المصريين".

 

"الوطنية للانتخابات": الفنان حسين فهمى لم يدل بصوته فى الإمارات

 

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة العمليات تتعامل بشكل فورى مع جميع الشكاوى أو الملاحظات التى ترد إليها.


المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات 

 

وأضاف الشريف، خلال مؤتمر صحفى بعد انتهاء اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، أن الفنان حسين فهمى لم يدل بصوته فى دولة الإمارات كما ظهر فى الصور التى خرجت عند انطلاق الانتخابات فى الخارج، بل كان فى زيارة للسفير هناك، لكنه أدلى بصوته اليوم داخل مصر، مؤكدا أن تصويت المواطن فى الانتخابات الرئاسية مرتين "أمر مستحيل".


حسين فهمى 

 

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة على علم تام بمن صوت فى الخارج بالانتخابات الرئاسية، وأرسلت الكشوف إلى اللجان الفرعية بمن أدلوا بأصواتهم هناك.

 

عجوز عمرها 120 عاما تدلى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية

فى لقطة تنم عن الوطنية الخالصة، أدلت سيدة مسنة تبلغ من العمر 120 عاما بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، وظهرت مبتسمة خلال جلوسها على كرسى أمام اللجنة.

 

محافظ الفيوم: إقبال كثيف من كبار السن والسيدات بالانتخابات ولم نرصد مشكلات

 

وجه الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، التحية للمواطنين الذين أدلوا بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية بالمحافظة، موضحا أن الإقبال من كبار السن والسيدات كان كثيفا داخل اللجان.


الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم 

 

وقال سامى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامى خالد أبو بكر، إن الترتيبات للعملية الانتخابية من قبل المحافظة كان على أعلى مستوى، كما يوجد هناك التزام تام من قبل القضاة المشرفين على الانتخابات داخل اللجان، مشيرا إلى أن مشاركة المواطنين تصنع مستقبلهم.

 

أكد محافظ الفيوم، أنه لم توجد هناك أى مشكلات تواجه سير العملية الانتخابية فى المحافظة، كما أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة، داعيا كافة المواطنين للمشاركة فى الاستحقاق الرئاسى.

 

عمر مروان عن مشاركته بالانتخابات: "قلت هروح بدرى عشان الزحمة لقيت ناس راحت قبلى"

 

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إنه أدلى بصوته مبكراً فى الساعة التاسعة والنصف صباحاً، مردفاً:" قلت هروح بدرى عشان مايبقاش فيه زحمة، لقيت فيه ناس قبل منى، وده إدانى انطباع من أول لحظة إنه هيبقى فيه إقبال ملحوظ".


المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب 

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية لفضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، إلى أن ما لفت نظره فى الانتخابات هو حالة الفرح، ونشعر أننا فى احتفالية، موضحاً أن المواطنين يريدون أنهم يقولون أنهم وراء الدولة وسينتخبون من يحكم الفترة المقبلة بإرادتهم.

 

وأوضح أن أكثر المشاهد التى استوقفته، شاهد سيدة مسنة تسير ببطء شديد وهى تحمل علم مصر لتقف فى طابور الانتخابات، مما تعطى مثالاً لأى أحد لديه صحة ولا يدلى بصوته وتقول له "عيب"، مشيراً إلى أن المشاركة فى الوقت الحالى أهم من أى ظرف أخر، لأننا نحارب فى الداخل ونواجه مؤامرات وإرهاب، ولا بد من أن نقدر المسئولية وندلى بأصواتنا, مردفاً:"انزل للانتخاب عشان تحارب الإرهاب".

 

وزير البيئة: الجو الانتخابى مبهج بخلاف استفتاءات العهود السابقة

 

 

قال خالد فهمى وزير البيئة، إن المشهد الانتخابى اليوم جميل ومنظم، موضحاً أن الإجراءات الانتخابية تتم بسرعة كبيرة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية المحور مع الإعلامى محمد الباز :"شاهدت فى لجنتى موسيقى وتصفيق والجو مبهج على خلاف الاستفتاءات فى عهد اللى مايتسموش"، لافتاً إلى أن المواطنين نزلوا ليمارسوا حق حصلوا عليه، وكذلك واجب على المواطنين المشاركة أياً كان رأيهم.


خالد فهمى وزير البيئة 

 

وأوضح أن المشاركة فى الانتخابات تشعرنا بأننا نحدد مستقبل مصر ونكمل المسيرة، لافتاً إلى أننا لم نُخلق لنأكل ونشرب فقط، ولكن يكون لنا وظيفة فى هذا الكون.

 

وذكر أنه شاهد أعمار مختلفة فى المشاركة الانتخابية، مشيراً إلى أن أكبر مشهد استوقفه هو صديق له أصيب بمرض وأصبح قعيداً وصمم على المشاركة فى الانتخابات.

 

"مجلس الوزراء": التصويت بالانتخابات الرئاسية شهد إقبالا كبيرا اليوم

 

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مركز معلومات مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، كان هدفه متابعة سير العملية الانتخابية بكافة المحافظات من خلال الفيديو كونفرانس، بالتواصل مع المحافظين والتعرف على سهولة العملية الانتخابية أو وجود أى مشكلات.

 

وأشار أشرف سلطان، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "المحور"، إلى أنه يتم الاطمئنان على أن العملية الانتخابية تتم بشكل يسير، مؤكداً على أهمية المتابعة، وتأكيد رئيس الوزراء على أن المحافظين يتابعوا على أرض الواقع بشكل مباشر داخل اللجان، وهو ما تم فى المحافظات صباح اليوم، ولم يكن هناك مشكلات فى اللجان، إلا بعض التأخير المحدود فى بعض اللجان الفرعية.

 

وأوضح أن هناك نسبة إقبال كبيرة على التصويت فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، كما أن بعض اللجان شهدت نوعا من الترحيب من الأهالى واحتفال خارج اللجان، موضحاً أن الحالة العامة كانت إيجابية ولم يكن هناك معوقات أمام اللجان، وشهدنا مسيرات شعبية والأهالى يعبرون عن فرحتهم مما يعكس جو حضارى نفتخر به.

 

وعن المحافظات التى شهدت أكثر كثافة فى التصويت، أوضح أنه فى الصباح كانت المنوفية والأقصر وجنوب سيناء هى الأكثر كثافة، لافتاً إلى أن منطقتى بئر العبد والعريش كان بهما كثافة أكثر من المعتاد، وحركة إيجابية فى مختلف اللجان ونسبة اقبال كبيرة جداً.

 

هانى شاكر: الشعب المصرى ملوش كتالوج.. وأتمنى عودة عيد الفن

 

قال الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، إن جميع زملائه فى النقابة حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية، معربا عن أمنيته استقرار مصر فى الفترة المقبلة، وأن يعود عيد الفن لمصر مرة أخرى، وكذلك الحفلات الغنائية.


هانى شاكر

 

 

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة المحور، أن الشعب المصرى "ملوش كتالوج"، متمنياً الهداية للشعب المصرى، وأهدى أمير الغناء العربى قناة المحور أغنية "انزل وشارك"، للحث على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة