تربية المنوفية توعى الفتيات المقبلات على الزواج بالمسئولية الأسرية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:57 ص
تربية المنوفية توعى الفتيات المقبلات على الزواج بالمسئولية الأسرية ندوة لإعداد الفتيات المقبلات على الزواج بجامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية التربية جامعة المنوفية ندوة توعوية بعنوان "إعداد الفتيات المقبلات على الزواج" وحاضرت فى الندوة الدكتورة حنان الجمال مدرس بقسم علم النفس بكلية التربية جامعة المنوفية.

أشارت الدكتورة حنان الجمال فى بداية الندوة إلى أن الزواج شريعة الله فى وجود البشرية وتعمرها سبب منذ نشأة الخليقة، ويختلف شرائع الزواج من مجتمع لأخر ومن ديانة لأخرى والزواج مثل البيت لابد أن يبنى على أساس قوى ومتين لتستقيم الحياة،وأنه لابد من إعداد الفتيات المقبلات على الزواج نفسيًا وجسديًا وماديا، وأكدت على ضرورة أختيار شريك الحياة بعناية وأن يكون صاحب دين معتدل وخلق حسن وذو عقل رشيد وأن يكون قادرًا ماديــــًا وأن يستطيع تحمل المسؤلية وان يكون ذو كفاءة من الناحية العقلية والفكرية والمادية والثقافية والإجتماعية وألا يكون فارق السن كبير بقدر الإمكان.

كما أشارت الدكتورة حنان إلى أن من أهم دوافع الزواج هى الدافع الدينى والدافع الإجتماعى وهناك دافع الأبوة أو الأمومة والدافع الجنسى والدافع النفسي.

وكما تطرقت إلى كيفية تكوين بيت زوجية مناسب قائم على التوافق الزوجى وعن العلاقة الزوجية وانها من أسمى وأرقى العلاقات فى الكون فهى علاقة مشاركة ومحبة ومودة ورحمه تجمع بين طرفين فالمحبة تقرب قلب الزوجين وتجعلهم يشعرون معا فى جميع الظروف بالشماركة وتحمل المسئولية ويتخطوا صعاب الحياة ويستطيعوا تربية الأبناء تربية سليمة، كما نوهت إلى أهمية فترة الخطبة وشروطها وكيفية التعامل مع الخطيب والمسموح به أثناء هذة الفترة.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعه المنوفيه والدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية وبحضور الدكتور على حسين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة