ناخبو الإسماعيلية يحتشدون باللجان بعد منتصف ثانى أيام الانتخابات (صور)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:18 م
ناخبو الإسماعيلية يحتشدون باللجان بعد منتصف ثانى أيام الانتخابات (صور) حشود الناخبين فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية
الإسماعيلية - جمال حراجى - محمد عوض – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد مئات من أهالى الإسماعيلية على مقرات لجان الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية 2018، بعد انتصاف اليوم الثانى للتصويت الذى بدأ أمس الاثنين ويستمر حتى الأربعاء، إذ شهدت لجنة مدرسة السادات الثانوية بوسط مدينة الإسماعيلية إقبالا كثيفا من المواطنين، وشارك عدد من أعضاء الحملات الشعبية الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي فى حشد وتنظيم الناخبين أمام اللجان.

وقال عمرو محمدين، منسق جبهة "مصر بشبابها"، إن الحملة انتشرت منذ أمس فى عدد من المقرات الانتخابية، لمساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، وحث الأهالى على المشاركة فى الانتخابات، دون توجيه من الحملة، متابعا: "من حق المواطن اختيار من يريد، وشباب الحملة يقومون بالدور المنوط بهم فى توعية المواطنين، للخروج بمشهد ديمقراطى يحمل رسالة إيجابية للعالم".

وفى سياق متصل، نظم عشرات من مواطنى الإسماعيلية وقفات واحتفالات على أنغام الموسيقى والأغانى الوطنية، فى محيط المقرات الانتخابية بمدينة الإسماعيلية، لحث الشباب على النزول والمشاركة فى الانتخابات.

وأكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن عملية التصويت تسير بشكل جيد فى معظم اللجان، والجميع ملتزمون بالتعليمات المنظمة للعملية الانتخابية بحسب ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعمل عناصر القوات المسلحة والشرطة على تأمين اللجان، ومساعدة المواطنين، خاصة كبار السن، على الإدلاء بأصواتهم فى اللجان المختلفة.

وشدد المحافظ، خلال جولته فى قطاع غرب الإسماعيلية للاطمئنان على سير الانتخابات، على أن هناك إقبالا كثيفا من المواطنين على التصويت، وممارسة حقهم الدستورى فى اختياررئيس الجمهورية، مؤكدا ارتفاع نسبة التصويت فى اليوم الثانى عن اليوم الأول، خاصة فترة ما بعد الظهر، إذ تشهد هذه الفترة إقبالا متصاعدا من المواطنين بعد انتهاء أعمالهم.

كانت قد انطلقت صباح أمس الاثنين الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

سيدات الإسماعيلية أمام لجان الانتخابات الرئاسية
سيدات الإسماعيلية أمام اللجان الانتخابات الرئاسية
 
الانتخابات الرئاسية بالإسماعيلية فى ثانى أيام التصويت
الانتخابات الرئاسية بالإسماعيلية فى ثانى أيام التصويت
 
فرحة المواطنين أمام اللجان
 فرحة المواطنين أمام اللجان
 
مواطنون يرفعون صورة الرئيس أمام لجان الانتخابات
مواطنون يرفعون صورة الرئيس أمام لجان الانتخابات
 
مواطنون أمام اللجان
مواطنون أمام اللجان
 
مواطنو الإسماعيلية أمام لجان الانتخابات
مواطنو الإسماعيلية أمام لجان الانتخابات
 
حشود انتخابية فى الإسماعيلية
حشود انتخابية فى الإسماعيلية
 
المواطنون يرددون الأغانى الوطنية أمام اللجان
المواطنون يرددون الأغانى الوطنية أمام اللجان
 
 زحام أمام اللجان
 زحام أمام اللجان









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة