"ومازال الشعب يحشد".. إقبال المصريين على الصناديق عرض مستمر.. و"قالوا إيه" تشعل لجان العياط.. ونساء الوراق يطلقن الزغاريد أمام اللجان.. وعجوز تدلى بصوتها على كرسى متحرك بمصر الجديدة

الثلاثاء، 27 مارس 2018 06:27 م
"ومازال الشعب يحشد".. إقبال المصريين على الصناديق عرض مستمر.. و"قالوا إيه" تشعل لجان العياط.. ونساء الوراق يطلقن الزغاريد أمام اللجان.. وعجوز تدلى بصوتها على كرسى متحرك بمصر الجديدة الانتخابات الرئاسية
كتب مدحت وهبة و أسماء نصار و عز النوبى ومحمود راغب ولؤى على ومحمود طه حسين وإسماعيل رفعت و وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد اللجان الانتخابية فى محافظتى القاهرة والجيزة إقبال كثيف من المواطنين فى التصويت فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

ويتواجد رجال القوات المسلحة والشرطة بأعداد كبيرة أمام مقار لجان الاقتراع، للعمل على تأمينها وحمايتها، كما يشارك أعداد كبيرة من المواطنون أمام اللجان بالأغانى الوطنية وحاملين الإعلام لدفع الناخبين على المشاركة.

كانت قد انطلقت صباح أمس الاثنين الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

أرملة شهيد بحرب أكتوبر عقب إدلاء صوتها: نازلة علشان بلدى وكفاية الأمن.

حرصت وديدة حنفى محمود، أرملة أحد شهداء حرب أكتوبر، على الإدلاء بصوتها بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهرى بمصر الجديدة، حيث حضرت على كرسى متحرك.

الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (1)

وقالت وديدة حنفى محمود، إنها حرصت رغم مرضها على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتها، قائلة: "نازلة عشان بلدى وكفاية الأمن والأمان اللى احنا عايشين فيه".

وزير القوى العاملة يتابع الانتخابات من غرفة عمليات الوزارة

تابع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، ثانى أيام الانتخابات الرئاسية، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، لمعرفة سير الانتخابات الرئاسية من قبل العاملين بالمنشآت والمصانع على مستوى 27 محافظة، وتذليل أية عقبات أمام الناخبين بمختلف هذه المنشآت.

 

وأكد الوزير لمديرى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بضرورة التسيير على العاملين بالمنشآت والمصانع، وحثهم على المشاركة بقوة فى هذا الاستحقاق الرئاسى، والعمل على تذليل أية عقبات قد تظهر، لظهور الانتخابات الرئاسية بالصورة المشرفة التى تعكس حضارة الشعب، وحرصه على المشاركة فى اختيار رئيسه وصياغة مستقبله.

 

وتلقى الوزير العديد من الصور من بعض مديريات القوى العاملة بالمحافظات، ومنها على الأخص محافظة جنوب سيناء من العاملين بفنادق المحافظة رافعين الأعلام والرايات.

 

عجوز تدلى بصوتها على كرسى متحرك بمصر الجديدة

حرصت الحاجة نجاح عبد الرحمن رغم كبر سنها حيث تبلغ من العمر 86 عاما على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والإدلاء بصوتها فى مدرسة الطبرى بمصر الجديدة، حيث وصلت اللجنة على كرسى متحرك برفقة وفد من قطاع حقوق الإنسان بالداخلية.

 انتخابات رئاسية (11)

ورردت السيدة فور وصولها لمقر المدرسة، هتافات "تحيا مصر"، قائلة: "جاية عشان انتخب السيسى وحلمت بيه مرتين وعايزه أشوفه وأقابله"، داعية الجميع بالنزول قائلة: "كل الناس تنزل الانتخابات انزلوا يا ولادى والخير ليكوا"، واستقبلها رئيس اللجنة المستشار لطفى منصور لمساعدتها خلال الأداء بصوتها وتسهيل كل الإجراءات لها.

وتواصلت الحاجة نجاح عبد الرحمن، مع قسم مصر الجديدة من خلال الاتصال بالنجدة على رقم 122، والذى تواصل مع قطاع حقوق الإنسان بالداخلية واصطحب السيدة من منزلها حتى لجنتها الانتخابية بسيارة خاصة.

نساء الوراق يحتشدن للتصويت بانتخابات الرئاسة

شهدت اللجان الفرعية بالوراق بالجيزة فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، ظهر اليوم، إقبالا متزايدا من قبل الناخبات اللاتى حرصن على للإدلاء بأصواتهن، وسط فرحة عارمة، وقاموا بترديد الأغانى الوطنية وإطلاق الزغاريد.

 

كما تجوب سيارات تحمل مكبرت صوت وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحث المواطنين على النزول للمشاركة فى العملية الانتخابية.

 

أغنية "قالوا إيه" تشعل انتخابات العياط وسط توافد كبير

أشعلت أغنية "قالوا إيه علينا قالوا إيه" انتخابات العياط، وأطلقت السيدات الزغاريد وسط توافد نسائى متزايد بشكل كبير.

 

عمليات القومى للمرأة: تلقينا فى اليوم الأول 200 استفسار و96 شكوى

صرحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس ورئيسة غرفة العمليات، أن الغرفة تلقت خلال اليوم الأول من الانتخابات (200) استفسار، و(96) شكوى، عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس بالمحافظات، متمثلة فى (شكاوى فردية) و(شكاوى جماعية)، من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء أمس، مؤكدة أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين فى جميع محافظات الجمهورية أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية، وفتح اللجان المخصصة للناخبات فى المواعيد المقررة.

انتخابات رئاسية (10)

وأكدت رئيسة المجلس أن أغلب الاستفسارات الواردة تمحورت حول مقار اللجان الانتخابية، وطلبات لتحديد عناوين المقار وطرق الوصول إليها، وكذلك الأرقام فى الكشوف والقوائم الانتخابية، فيما تضمنت أغلب الشكاوى اعتراض على تغيير المقار الانتخابية أو بعد المقار عن محل الإقامة.

انتخابات رئاسية (9)

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بالمرأة المصرية التى أصرت على المشاركة والادلاء بصوتها رغم ظروف السن والمرض وبعد المقار الانتخابية عن محل الإقامة، مشيرة إلى شكوى تلقتها غرفة العمليات من سيدة مريضة بمحافظة الجيزة، وتريد الادلاء بصوتها، وبالفعل تم إرسال سائق ومسئول من فرع الجيزة وتم توصيلها إلى مقر لجنتها والإدلاء بصوتها، فضلا عن تلقى العديد من الاستفسارات من فتيات تحت السن القانونى للانتخاب ممن أبدين إصرارهن على الانتخاب، وتم توضيح الأمر بأنهن لم يبلغن السن القانونية للانتخاب بعد.

 

كما صرحت رئيسة المجلس أن شكاوى الوافدين تصدرت الشكاوى التى رصدتها فرق المتابعين بالمحافظات ممن يرغبن فى التصويت بلجان الوافدين ولا يجدن اسمائهن فى كشوف الناخبين، وبالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات أفادت بانه كان عليهن الذهاب إلى الشهر العقارى لتسجيل رغبتهن فى تغيير مقارهن الانتخابية قبل 28 فبراير الماضى، كما وردت العديد من الشكاوى الخاصة ببعد المقار الانتخابية عن محل الإقامة.

انتخابات رئاسية (7)

وشددت الدكتورة مايا مرسى على أن فريق العمل يقوم بتوفير الدعم والرد على الاستفسارات إلى جانب الاحالة فى المسائل المتعلقة بعدم الإدراج فى القوائم أو تغيير مقار اللجان التصويتية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ومتابعتها وابلاغ الشاكيات بالحلول، حيث تمت احالة جميع الشكاوى إلى مسئولى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن طريق الموقع المخصص لذلك، وكذلك بالتواصل المباشر والفورى من خلال الخط الساخن لديهم، مشيرة إلى أن خدمات غرفة العمليات لا تقتصر على النساء والفتيات، بل قامت الغرفة بتلقى عدد من الاستفسارات والشكاوى المقدمه من الرجال حيث تم التعامل معها وتقديم الدعم الممكن، حيث تلقت الغرفة شكوى من شاب يبلغ عامة العشرين ولكنه لم يدرج فى كشوف الناخبين، وتم إحالة الشكوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وبالفعل تم إدراجه والتواصل معه وإبلاغه بلجنته الانتخابية.

 

ويبلغ عدد الناخبين فى القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا، يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت فى أرجاء مصر 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

انتخابات رئاسية (8)

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.


 

 


 

 

 

 

 


 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (2)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (3)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (4)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (5)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (6)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (7)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (8)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (9)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (10)
 
الانتخابات الرئاسية فى اكتوبر (11)
 
انتخابات رئاسية (1)
 
انتخابات رئاسية (2)
 
انتخابات رئاسية (3)
 
انتخابات رئاسية (4)
 
انتخابات رئاسية (5)
 
انتخابات رئاسية (6)
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة