العواصف الترابية والرياح تضرب 4 أبراج نقل كهرباء بدون خسائر بشرية.. الكهرباء: عودة التيار تدريجيا لتوشكى وشرق العوينات.. 6 ملايين جنيه خسائر مبدئية.. ونناشد المواطنين عدم الاقتراب من المهمات خلال الطقس السيئ

الخميس، 29 مارس 2018 04:18 م
العواصف الترابية والرياح تضرب 4 أبراج نقل كهرباء بدون خسائر بشرية.. الكهرباء: عودة التيار تدريجيا لتوشكى وشرق العوينات.. 6 ملايين جنيه خسائر مبدئية.. ونناشد المواطنين عدم الاقتراب من المهمات خلال الطقس السيئ العواصف الترابية والرياح تضرب 4 أبراج نقل كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حالة الطقس غير المستقرة التى تمر بها البلاد ووجود عواصف ترابية ورياح شديدة، فى سقوط عدد من أبراج نقل الكهرباء بمنطقة شرق العوينات وتوشكى وهو ما نتج عنه فصل التيار عن بعض المناطق بقدرة 35 ميجا وات.

 

 وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الأبراج التى تأثرت بالعواصف الترابية والرياح تنحصر جميعها فى منطقة شرق العوينات ولا توجد خسائر فى مناطق أخرى على مستوى الجمهورية حتى الآن، كاشفا أن الحصر المبدئى للأبراج التى وقعت بها خسائر بشرق العوينات وتوشكى بلغ حوالى 4 أبراج فقط.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع، أن الخسائر المالية لسقوط 4 أبراج نقل كهرباء تقدر بحوالى 6 ملايين، موضحا أنه لم يتم رصد أى خسائر أخرى لأبراج نقل كهرباء بجميع أنحاء الجمهورية، حتى الآن.

 

من جانبه قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية لمواجهة سوء الأحوال الجوية والتدخل الفنى السريع حال وقوع أعطال أدت إلى انقطاع فى التيار.

 

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك غرف عمليات بكل شركة تضم عدد من الفرق الفنية المدربة على أعلى مستوى لحل مشاكل الانقطاعات سريعا، لافتًا إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية فى المناطق التى ستتأثر بسوء الأحوال الجوية من خلال توفير ماكينات ديزل.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه لا يوجد أى خسائر بشرية بسبب سقوط الأبراج بمنطق شرق العوينات، مناشدا المواطنين الإبلاغ فورا عن أى أعطال تودى إلى انقطاع فى التيار الكهربائى على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، على مدار الساعة.

 

وفى سياق متصل، أكد المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، على أنه جارى العمل على إصلاح أبراج الكهرباء بمدينة توشكى، والتى وقعت بها أعطال، نتيجة سوء الأحوال الجوية مساء أمس نتيجة رياح وعواصف رملية شديدة.

 

وأضاف عبد الرحيم، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع، أنه جارى العمل على قدما وساق لإنهاء صيانة الأبراج التى تأثرت بالعواصف الرملية والرياح، خلال يومين، لافتا إلى أن هناك بعض المناطق تأثرت بانقطاع التيار ويبلغ إجمالى القدرات المفصولة 35 ميجا وات.

 

كان مركز التحكم القومى،  قد أعلن فى بيان له اليوم الخميس، أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية والعواصف، حدث فصل الدائرة توشكى 2/ ميديكوم 220 ك.ف، مما أدى إلى انسحاب الجهد عن محطات توشكى 1، 2 وشرق العوينات وتوجهت فرق الطوارئ أفادت بوجود التواء وسقوط عدد من الأعمدة والأبراج وانقطاع تغذية حوالى 35 ميجاوات عن محطات توشكى 1، 2 وشرق العوينات.

 

وأوضح البيان، أنه تم العمل على تدبير التغذية البديلة وتوفير المولدات الديزل للمنشآت الحيوية لحين إصلاح الأبراج والأعطال السابقة، ويجرى حاليًا العمل على حصر الخسائر والتلفيات.

 

وناشد قطاع الكهرباء المواطنين بالابتعاد عن المهمات الكهربائية حرصًا على سلامتهم وخاصةً فى ظل سوء الأحوال الجوية الطارئة التى تمر بها البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة