خطة البرلمان: الموازنة تحال إلى اللجنة الإثنين.. والمناقشة بعد البيان المالى

الجمعة، 30 مارس 2018 09:33 ص
خطة البرلمان: الموازنة تحال إلى اللجنة الإثنين.. والمناقشة بعد البيان المالى الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن يُحيل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشروعى الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، للجنة الخطة والموازنة بجلسة البرلمان العامة المُقرر لها الإثنين المُقبل الموافق 2 إبريل.

 

وأوضح عيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المناقشة الفعلية لمشروع الموازنة لا تبدأ إلا بعد إلقاء وزيرى المالية والتخطيط البيان المالى وبيان الخطة امام الجلسة العامة، لافتا على أن لجنة الخطة ستنتهز هذا الوقت لمناقشة عدد من الموضوعات العالقة والهامة داخل اللجنة والتى يأتى فى مقدمتها الحساب الختامى لموازنة 2016/2017، لافتا إلى أنه يجب الانتهاء منه قبل الخوض فى مناقشات الموازنة العامة الجديدة.

 

ورفض عيسى التعليق على مشروع الموازنة العامة بشكل تفصيلى قبل الإطلاع عليها وورود البيان المالى وبيان الخطة من الحكومة، قائلا: "المؤشرات طيبة ولكن التعليق على الموازنة من خلال منبر محترم كـ"اليوم السابع" يجب أن يتضمن كلام دقيق، ولذلك أرجئ التصريحات التفصيلية عقب الإطلاع على الموازنة بشكل تفصيلى".

 

يُذكر أن الحكومة أحالت أمس الخميس إلى مجلس النواب كل من مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، وكذا مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2018/2019، العام الاول من خطة التنمية المستدامة متوسطة الاجل (2018/2019- 2021/2022).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة