3 أبريل.. أول بروتوكول لجامعة عين شمس ومستشفى السرطان بجامعة فودان الصينية

السبت، 31 مارس 2018 01:00 ص
3 أبريل.. أول بروتوكول لجامعة عين شمس ومستشفى السرطان بجامعة فودان الصينية جامعة عين شمس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة بصدد توقيع بروتوكول توأمة مع مستشفى سرطان بجامعة فودان بالصين، وذلك فى الثالث من أبريل القادم فى تمام التاسعة صباحاً بقصر الزعفران بجامعة عين شمس.

 

يحضر توقيع البروتوكول دكتور محمود المتينى عميد كلية الطب، ودكتور أيمن صالح مدير المستشفيات بجامعة عين شمس، ودكتور على الأنور مدير مستشفى التخصيصى، ونخبة من أساتذة الأورام بالجامعات المصرية؛ وقد أوضح دكتور عبد الوهاب عزت أن مستشفى الأورام التابع لجامعة فودان الصينية تعد من أهم مؤسسات أبحاث علاج الأورام فى الصين، حيث تحوى 1200 سرير وتقدم خدمات لـ 3 ملايين مريض كل عام، ويمكن توفير 2000 عينة مرضية يوميا.

 

جدير بالذكر أن مستشفى الأورام التابعة لجامعة فودان تشتهر بعلاج أورام الثدى، حيث تمتلك مختبر سرطان الثدى بشنغهاى، وتم دمج فرق الأبحاث المتخصصة من جراحة الثدى فى مستشفى الأورام التابع لجامعة فودان، والمركز الطبى السريرى لسرطان الثدى ومعهد ابحاث سرطان الثدى فى شنغهاى. وفى عام 2015 أجرى المستشفى 4200 حالة عملية جراحية لسرطان الثدى، كما بلغ عدد المرضى الذين تمت معالجتهم من مراحل سرطان الثدى المختلفة خلال الفترة من 2008 إلى 2015 حوالى 20085 مريضًا، وبلغ معدل المرضى الذين بقوا على قيد الحياة دون مرض خلال 5 سنوات 85.5 ٪، ووصلت مؤشرات علاج مرض سرطان الثدى إلى مستوى متقدم جدا عالميا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة