5 آلاف عضو تدريس وطالب يشاركون فى مشروع القضاء على الأمية بجامعة الإسكندرية

الأحد، 04 مارس 2018 04:33 م
5 آلاف عضو تدريس وطالب يشاركون فى مشروع القضاء على الأمية بجامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ كلية التربية بجامعة الإسكندرية، يوم الجمعة القادم، فى استقبال 5000 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والطلاب والخريجين من 6 كليات، هى "التربية، والآداب، والتجارة، والحقوق، وزراعة، الشاطبىن وزراعة سابا باشا، ومعهد الخدمة الاجتماعية" من الراغبين فى المشاركة فى مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية، وذلك بمجمع العلوم الإنسانية.

 

وصرح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن مشاركة الجامعة فى هذا المشروع تأتى فى إطار تفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع والمشاركة فى حل مشكلاته، وعلى رأسها الأمية، وإن المشاركين سوف يحصلون على شهادة TOT (إعداد مدربين لمحو الأمية) موثقة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

كما أشار الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، أن المشروع يهدف إلى رفع الوعى الاجتماعى لدى الأميين، حول قضايا الحياة والمجتمع المعاصر، وإكساب المشاركين مهارات اللغة الأساسية (قراءة وكتابة وتحدث واستماع) فضلاً عن مهارات الحساب الأساسية، واجتياز اختبارات المرحلة الابتدائية بنجاح.

 

وأشارت الدكتورة ميرفت أسعد رئيس كلية التربية،أن هذه الحملة تستهدف القضاء على أمية 5000 شخص خلال ثلاثة أشهر، موضحة أن مواعيد التدريب سوف تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة