سول تعين مبعوثين فى محاولة لترتيب محادثات بين بيونج يانج وواشنطن

الأحد، 04 مارس 2018 07:10 ص
سول تعين مبعوثين فى محاولة لترتيب محادثات بين بيونج يانج وواشنطن مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الأحد، أن الرئيس مون جيه-إن اختار مسؤولين أمنيين كبيرين ليصبحا مبعوثين لكوريا الشمالية فى الوقت الذى أدانت فيه بيونجيانج التدريبات العسكرية المشتركة المقبلة بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية.

ونقلت يونهاب عن مساعد رئاسى كبير قوله إن سوه هون رئيس جهاز المخابرات الوطنية وتشونج يوى يونج رئيس مكتب الأمن الوطنى سيرأسان الزيارة فى إطار محاولة للحد من التوترات فى شبه الجزيرة الكورية بالإضافة إلى احتمال ترتيب محادثات بين بيونجيانج وواشنطن.

وقد تؤدى المناورات المزمعة إلى تعقيد هذه المهمة بعد أن حذر تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية فى كوريا الشمالية من أن بيونجيانج "ستتصدى للولايات المتحدة" إذا أجرت واشنطن تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية.

ونقلت يونهاب عن مستشار أمنى للرئيس الكورى الجنوبى قوله إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستبدأن فى أول ابريل نيسان مناورة عسكرية مشتركة كانت قد أُجلت إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وألعاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وأكدت كوريا الشمالية يوم السبت إنها مستعدة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة ولكنها قالت إنه لن تجلس بشروط مسبقة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة