3 أندية مصرية فى مهمة أفريقية شاقة.. الأهلى يتسلح بجماهيره أمام مونانا العنيد بدورى الأبطال.. الزمالك يواجه ديتشا الإثيوبى بالكونفدالية خارج الحدود.. والمصرى يصطدم بسيمبا التنزانى

الإثنين، 05 مارس 2018 07:00 ص
3 أندية مصرية فى مهمة أفريقية شاقة.. الأهلى يتسلح بجماهيره أمام مونانا العنيد بدورى الأبطال.. الزمالك يواجه ديتشا الإثيوبى بالكونفدالية خارج الحدود.. والمصرى يصطدم بسيمبا التنزانى الاهلي والزمالك
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخوض 3 أندية مصرية هى النادى الأهلى والزمالك والنادى المصرى البورسعيدى وفى أقل من 48 ساعة مواجهات مرتقبة ومهمة فى بطولتى دورى الأبطال الأفريقى والكونفدرالية، وكل فريق يسعى إلى الوصول لهدفه بالتتويج باللقب.

الأهلى ومونانا الجابوني
 

يواجه الأهلى فى الثامنة مساء الثلاثاء نظيره مونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى على استاد القاهرة وبحضور 5 آلاف مشجع أحمر، ويضع حسام البدرى، المدير الفنى للفريق فى المران الختامى خطة الفوز على الخصم، وتشهد موقعة الثلاثاء غياب أحمد حمودى صانع الألعاب للإصابة، فيما يعود سعد سمير بعد أن تخلص من الإجهاد.

وعقد البدرى أكثر من محاضرة فنية مع لاعبى الفريق شرح فيها نقاط القوة والضعف بصفوف فريق مونانا من خلال مشاهدة بعض لقطات الفيديو لمباريات سابقة له خاصة مواجهتى ذهاب وإياب دور الـ64 أمام رايل كاديوجو بطل بوركينا فاسو

ووضع الجهاز الفنى يده على أبرز عناصر الخصم، وتأكد البدرى ومعاونوه من أن الفريق الجابونى يضم عددًا من اللاعبين المميزين على رأسهم الحارس إيف بيتسكى ولاعب الوسط لويس أميكا أوتشانجا وكلاهما فى تشكيلة منتخب الجابون الأول.

أحمد أيوب المدرب العام شدد على صعوبة مواجهة الفريق الجابونى، مؤكدًا أن البدايات دائمًا ليست سهلة خاصة فى البطولات الكبرى وأن الأهلى يحتاج لتركيز شديد فى لقاء الذهاب لحسم النتيجة قبل موقعة العودة، واعتبر أيوب أن اللعب على استاد القاهرة وسط حضور جماهيرى يمنح المارد الأحمر أفضلية فى النسخة الحالية من البطولة.

 

 

الزمالك فى مواجهة ديتشا الإثيوبى
 

بداية جديدة يستهلها الزمالك بآمال عريضة حين يفتتح مشواره الأفريقى عندما يحل ضيفًا على نظيره ويلايتا ديتشا الإثيوبى فى مباراة ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية على ملعب أواسا يوم الأربعاء المقبل.

جماهير الزمالك تنتظر من فريقها التتويج بالبطولة لمحو آثار الهزائم وتوديع المحافل الأفريقية فى السنوات الماضية، ولن يجد لاعبو الفريق هذا الموسم أفضل من لقب الكونفدرالية لإهدائه للجماهير.

مشوار الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية موسم 2015 شهد العديد من المشاهد التى ما زالت راسخة فى أذهان جماهيره، فالزمالك حقق وقتها رقمًا قياسيًا عندما أصبح أكثر الأندية حصدًا للنقاط فى دور المجموعات، متفوقًا على الأهلى والإسماعيلى وحرس الحدود وإنبى، حيث استطاع احتلال المركز الأول بمجموعته برصيد 15 نقطة بالفوز فى 5 مباريات والهزيمة فى مباراة وحيدة.

كما تميزت مشاركات الزمالك فى هذه البطولة بقدرة الأبيض على العودة فى العديد من المباريات، إلا أنه لم يستطع استكمال "الريمونتادا" بوداع البطولة من الدور قبل النهائى.

 

 

 

المصرى يٌلاقى سيمبا التنزانى
 

ويخوض المصرى البورسعيدى يوم الأربعاء المقبل مباراة غاية فى الصعوبة حين يحل ضيفًا على فريق سيمبا التنزانى بذهاب دور الـ32 من النسخة الخامسة عشر لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وضم حسام حسن المدير الفنى للمصرى 21 لاعبًا لهذه المواجهة هم: أحمد مسعود، أحمد بوسكا، محمود السيد لحراسة المرمى، إسلام صلاح "كابتن الفريق"، محمد شطة، أحمد عبد الموجود، عبد الله الشامى، محمد حمدى، محمد كوفى لخط الظهر، محمد أبو شعيشع، مصطفى مارسيلو، عمرو موسى، فريد شوقى، عبد الناصر دى ماريا، أحمد شكرى، إسلام عيسى، سعيد مراد لخط الوسط، أحمد جمعة، أريستيد بانسيه، محمد جريندو، أيسوف واتارا لخط الهجوم.

وتحدث حسام حسن عن آمال فريقه فى البطولة الأفريقية، قائلاً: المصرى لديه طموحات كبيرة فى المنافسة على اللقب ولما لا ونحن نمتلك لاعبين على مستوى مميز من الخبرات والطموح".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة