الزمالك يسعى للتغلب على عدة أزمات فى ضربة البداية بالكونفدرالية.. سوء أرضية ملعب ديتشا الإثيوبى.. مواجهة منافس مجهول.. المشاركة الأفريقية الأولى لجلال و11 لاعباً.. وتحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة أبرز التحديات

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:56 ص
الزمالك يسعى للتغلب على عدة أزمات فى ضربة البداية بالكونفدرالية.. سوء أرضية ملعب ديتشا الإثيوبى.. مواجهة منافس مجهول.. المشاركة الأفريقية الأولى لجلال و11 لاعباً.. وتحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة أبرز التحديات فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح فريق الزمالك مشواره ببطولة الكونفدرالية الأفريقية فى الثالثة عصر اليوم، الأربعاء، عندما يواجه نظيره ويلايتا ديشا، بطل إثيوبيا، فى دور الـ32 من البطولة، ولم يخض الفارس الأبيض الدور التمهيدى للبطولة.

ويشارك الزمالك فى الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم بعدما حصد المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الممتاز، خلال الموسم الماضى، خلف الأهلى ومصر المقاصة، اللذين تأهلا لدورى أبطال أفريقيا.

آخر مشاركة للزمالك فى الكونفدرالية شهدت وصوله للدور نصف النهائى قبل أن يودع المسابقة بالخسارة من النجم الساحلى التونسى 5-4 بمجموع لقاءى الذهاب والإياب.

ويتحدى الفريق الزمالك عدة مطبات صعبة أمام بطل إثيوبيا يستعرضها "اليوم السابع" فى السطور التالية..

1_ سوء أرضية الملعب

اشتكى إيهاب جلال، المدير الفنى للزمالك، من سوء أرضية الملعب والتى من الممكن أن تجبر المدير الفنى على تغيير خطته، خاصة بعدما أكد أن أرض الملعب ليست جيدة وإعلانه إجراء بعض التعديلات فى الفريق حتى تتناسب مع هذه الظروف.

2_ منافس مجهول

الزمالك لا تتوفر لديه الكثير من المعلومات عن منافسه الإثيوبى، بسبب عدم وجود الكثير من المباريات المسجلة للفريق، ما جعل إيهاب جلال يشرح للاعبين مبكراً طريقة لعب المنافس للاعبين فى محاضرة، ركز خلالها على شرح نقاط القوة والضعف بالفريق الإثيوبى.

3_ مفاجآت ضربة البداية الأفريقية

ضربة البداية تمثل أهمية كبرى للزمالك، الذى يتطلع للفوز بلقب كأس الكونفدرالية هذا الموسم تعويضًا لهزيمته فى المسابقة ذاتها قبل موسمين أمام النجم الساحلى فى الدور قبل النهائى، ولتكون خير تعويض لجماهير القلعة البيضاء التى تحلم بتتويج فريقها ببطولة أفريقية بعد سنوات من الهزائم.

4_ المشاركة الأفريقية الأولى لــ جلال و11 لاعباً

ويواجه الزمالك صعوبة تتمثل فى قلة خبرة عدد كبير من لاعبيه بالمشاركات الأفريقية، ويضم الفريق الأبيض فى قائمة العشرين المتواجدة فى إثيوبيا 11 لاعبًا لأول مرة يرتدون القميص الأبيض فى أفريقيا وهم: "محمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمود عبد العزيز وأحمد داوودا وعماد فتحى وأحمد مدبولى ومحمد عنتر وكاسونجو ونانا بوكو وحمدى النقاز وعبد الله جمعة".

كما أن إيهاب جلال، المدير الفنى للزمالك، لا يملك خبرة طويلة فى المحافل الأفريقية، خاصة أن مشواره مع تليفونات بنى سويف ومصر للمقاصة وإنبى قبل قدومه للزمالك لم يتضمن سوى تجربة أفريقية وحيدة كانت مع الفريق الفيومى فى الكونفدرالية وودع تلك البطولة بعد التعادل مع أهلى طرابلس الليبى بهدف لكل منهما فى إياب دور الـ16 التكميلى بالكونفدرالية، وكان لقاء الذهاب فى تونس قد انتهى بالتعادل السلبى.

5_ ضرورة تحقيق نتيجة إيجايبة قبل مباراة العودة

يبحث الزمالك عن تحقيق نتيجة إيجايبة اليوم خارج ملعبه تسهل كثيراً من مواجهة العودة بين الفريقين المقرر لها الثامن عشر من شهر مارس الجارى على استاد الجيش بالسويس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة