روسيا: نرفض المزاعم الغربية حول قيام الجيش السورى بقصف عشوائى للغوطة

الأربعاء، 07 مارس 2018 02:55 م
روسيا: نرفض المزاعم الغربية حول قيام الجيش السورى بقصف عشوائى للغوطة ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الإرهابيين المسؤولية عن سقوط القتلى بين المدنيين فى الغوطة، رافضة فى الوقت ذاته المزاعم الغربية حول قيام الجيش السورى بقصف عشوائى للغوطة الشرقية، واستخدامه السلاح الكيميائى هناك.

وقالت زاخاروفا - خلال مؤتمر صحفى بثته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء إن "روسيا لا تنظر إلى العملية ضد الإرهابيين التى ينفذها الجيش السورى فى الغوطة الشرقية على أنها تتناقض مع قرار مجلس الأمن رقم 2401، بل تدعم جهود مكافحة الإرهاب فى تلك المنطقة بعمليات قواتها الجوية الفضائية".


وأضافت "إن البند الثانى من القرار يشير بوضوح إلى أن وقف الأعمال القتالية لا يشمل العمليات ضد (داعش) والقاعدة وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التى صنفها مجلس الأمن إرهابية"، مشددة على أن الإرهابيين فى الغوطة يحاولون يوميا إحباط الهدن الإنسانية التى يعلنها الجانب الروسى، فى حين تلتزم دمشق بوقف إطلاق النار التزاما كاملا.


وفيما يتعلق بخروج المسلحين من الغوطة، أكدت زاخاروفا ضرورة السماح بخروج المسلحين الذين يوافقون على مغادرة الغوطة مع أسرهم، أما الإرهابيين المصرين على القتال، فلا بد من تصفيتهم.


جدير بالذكر أن مركز المصالحة الروسى قال - فى وقت سابق اليوم - إن بعض المسلحين "يفكرون بجدية" فى الاقتراح الروسى بتأمين انسحابهم من الغوطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة