فيديو.. حصاد الجولة الــ28 للدورى.. الأهلى يحافظ على الصدارة رغم الغياب.. الإسماعيلى يخطف لقب الوصيف من الزمالك.. زعيم الثغر ينجو من دوامة الهبوط.. اعتذار طولان عن تدريب الطلائع.. والنحاس يخطف نقطة فى أول ظهور

الخميس، 08 مارس 2018 12:02 م
فيديو.. حصاد الجولة الــ28 للدورى.. الأهلى يحافظ على الصدارة رغم الغياب.. الإسماعيلى يخطف لقب الوصيف من الزمالك.. زعيم الثغر ينجو من دوامة الهبوط.. اعتذار طولان عن تدريب الطلائع.. والنحاس يخطف نقطة فى أول ظهور مباريات الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى العام بإقامة سبع مباريات، بعد تأجيل مواجهتى الأهلى مع المصرى والمقاصة مع الزمالك، لانشغال الفرق بالمنافسات الأفريقية.

ونستعرض فى السطور التالية حصاد الجولة 28 للدورى..

أولاً.. نتائج الجولة

المقاولون 1-1 طنطا

 

الاتحاد السكندرى 2-0 سموحة

الإنتاج الحربى 1-1 الداخلية

 

الأسيوطى 1-1 إنبى

 

الإسماعيلى 2-1 وادى دجلة

 

الرجاء 1-1 بتروجت

 

النصر 1-0 طلائع الجيش

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ 14 هدفاً تم تسجيلها فى هذه الجولة.

2_ 19 كارتا أصفر تم إشهارها فى هذه الجولة، بينما ظهر الكارت الأحمر 3 مرات.

3_احتسبت ضربة جزاء وحيدة سجلها محمد مجدى قفشة فى رابع تنفيذ له هذا الموسم.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ احتفظ فريق الكرة بالنادى الأهلى بصدارة الدورى الممتاز، على الرغم من غيابه عن المشاركة فى الجولة رقم 28 من عمر مسابقة الدورى لخوض مباراة الذهاب أمام مونانا الجابونى، فى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.

وجاء الأحمر فى المركز الأول برصيد 72 نقطة، يليه الإسماعيلى برصيد 53 نقطة بالفوز على دجلة بهدفين لهدف، فيما احتل الزمالك المركز الثالث برصيد 51 نقطة، والذى غاب أيضاً عن المشاركة بسبب خوض مباراة الذهاب أمام ديشا الإثيوبى بالكونفدرالية الأفريقية.

2_انتهت "3"مباريات فقط بفوز أحد الفريقين، حققها جميعاً أصحاب الأرض، فيما انتهت "4" مباريات بالتعادل وجميعها بنتيجة "1-1".

3_قاد المهاجم الكولومبى كالديرون صاحب الـ13 هدفاً هذا الموسم فريقه الإسماعيلى لتحقيق فوز صعب على حساب وادى دجلة بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى احتضنها استاد الإسماعيلية، ليعود الدراويش لمركز الوصيف.

4_اعتذر حلمى طولان، المدير الفنى لطلائع الجيش، عن الاستمرار فى منصبه بعد الخسارة الخامسة لفريقه على التوالى، والتى تلقاها من النصر بهدف دون رد.

5_جاء تعادل الرجاء مع طنطا بهدف لكل منها ليمنح كل فريق نقطة فى صراع الهبوط، ليحتل الأول المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة، وقبله طنطا فى المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

6_شهدت هذه الجولة الظهور الأول لعماد النحاس كمدير فنى لطنطا خلفاً لأسامة عرابى، فى ثانى تجاربه هذا الموسم بعد الرجاء، وحقق تعادلا مع المقاولون.

7_من إجمالى 14 هدفاً فى هذه الجولة سجل لاعبان لأول مرة هذا الموسم، هما حسين الحسينى لاعب النصر (لأول مرة فى تاريخ المسابقة)، ومعاذ الحناوى مدافع الإنتاج الحربى.

8_سجل المحترفون "4" أهداف، سجل كالديرون، وباتريك مالو، بيكللى، رزاق سيسيه.

9_تذيل النصر المركز الأخير"الثامن عشر" برصيد 18 نقطة، على الرغم من الفوز على طلائع الجيش بهدف نظيف، ليتوقف رصيد الجيش عند 32 في المركز الثاني عشر.

10_ابتعد الاتحاد السكندرى عن دوامة الهبوط بعدما ارتفع رصيده للنقطة 32 عقب فوزين على التوالى تحت قيادة محمد عمر ابن النادى الذى أجهش بالبكاء بعد الفوز على سموحة، بعدما هتفت جماهير زعيم الثغر لنجله الشهيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة