صور.. تفاصيل مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين فى انهيار منزل بالأقصر

الجمعة، 09 مارس 2018 04:25 م
صور.. تفاصيل مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين فى انهيار منزل بالأقصر جانب من اثار انهيار المنزل بغربى محافظة الاقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حادث جديد للمنازل المبنية بالطوب اللبن بمحافظة الأقصر، حيث انهار منزل مبنى بالطوب اللبن مكون من طابقين، صباح اليوم الجمعة، على أسرة بالكامل تسكن داخله مكونة من 4 أشخاص، وذلك فى قرية قبلى قامولا التابعة لمركز القرنة غرب المحافظة، وأسفر عن مصرع سيدة وطالبة، وإصابة 2 آخرين من أفراد الأسرة.

مصرع سيدة وطالب وإصابة 2 فى إنهيار منزل من طابقين بقرية القبلى قامولا غرب الأقصر
مصرع سيدة وطالب وإصابة 2 فى إنهيار منزل من طابقين بقرية القبلى قامولا غرب الأقصر

 

البداية كما يرويها اللواء سعد البدرى رئيس مركز القرنة غربى الأقصر، أنه تلقى إخطاراً من الوحدة المحلية لقرية القبلى قامولا، يفيد بانهيار منزل على أسرة تسكن داخله فى القرية، وقام الأهالى بمحاولات إخراج الأسرة التى كانت متواجدة داخله وقت الحادث، وانتقل أيضاً رجال الحماية المدنية والإسعاف لموقع الانهيار، ونجحوا فى إخراج 4 من سكان المنزل، بينهم اثنين متوفيين وهما سيدة تدعى "ث.ع.ع" 38 سنة، وطالبة بالمرحلة الإعدادية تدعى "ف.ح.ب" 14 سنة، واثنين مصابين وهما "ف.ع.ع" 34 سنة، و"ش.ع.ع" 40 سنة.

ويضيف رئيس مدينة القرنة لـ"اليوم السابع"، أنه تم نقل المصابين بسيارات الإسعاف لمستشفى إسنا امركزى لتلقى العلاج اللازم، وتبين أنهما مصابين بكدمات وكسور فى مناطق متفرقة من الجسد، كما تم إيداع الجثتين بمشرحة المستشفى، لحين إعداد تقرير مبدئى من الطب الشرعى، وتصريح النيابة بالدفن.

قيادات الاقصر يتابعون انهيار المنزل ونقل المصابين للمستشفي
قيادات الاقصر يتابعون انهيار المنزل ونقل المصابين للمستشفي

 

ومن جانبه، توجه فى الحال محمد بدر محافظ الأقصر لموقع حادث إنهيار المنزل، لمتابعة حالة المصابين ونقلهم إلى مستشفى أرمنت المركزى لتلقى العلاج اللازم، كما تابع أعمال رفع أنقاض المنزل المنهار والذى سقط بالكامل على الأسرة، وتسبب فى مصرع كل من "ث.ع.ع" 38 سنة، و"ف.ح.ب" 14 سنة طالبة، وإصابة كل من "ف.ع.ع" 34 سنة، و"ش.ع.ع" 40 سنة، بكسور بالجسم.

وقال محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، إن أغلب حوادث انهيار المنازل بالقرى المتفرقة بالأقصر سببها المنازل المبنية بالطوب اللبن، وبدون أساسات متينة تحمى الأهالى الذين يقطنون داخلها، وأصدر على الفور تعليماته إلى قيادات ومسئولى مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، لسرعة صرف تعويضات عاجلة للمصابين وأهالى المتوفين فى الواقعة، كما طالب من مسئولى الادارة الهندسية وأعضاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بسرعة التحرك لعمل معاينة للمنزل والمنازل المجاورة لمنع وقوع تداعيات نتيجة انهيار المنزل.

جانب من اثار انهيار المنزل بغربى محافظة الاقصر
جانب من اثار انهيار المنزل بغربى محافظة الاقصر
 

وأكد محافظ الأقصر، أن تلك الواقعة ليست الأولى فى إنهيار المنازل، حيث انهار منزل بأرمنت الحيط بمدينة أرمنت غربى المحافظة نهاية العام الماضى، وأسفر عن إصابة 5 سيدات، وانهارت عدة منازل بمدينة إسنا على مدار العام الماضى، وأسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الأهالى والأسر التى تسكن بها، مؤكداً أنه يجرى العمل على تغيير تلك المنازل بصورة تليق بالمواطن الأقصرى.

وفى نفس السياق، أعلن أحمد عبيد الشاذلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، أن المحافظ أبلغه بالحادث وبضرورة صرف التعويضات السريعة لأسر المصابين والمتوفيين فى واقعة انهيار المنزل، وقرر على الفور سرعة صرف 5 آلاف جنيه لكل حالة وفاة، وصرف 200 جنيه بدل إعاشة يومى للمصابين بالمستشفى.

وأضاف وكيل تضامن الأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم العمل على إرسال مساعدات عينية متنوعة من مأكل ومشرب وملبس ومستلزمات الحياة اليومية، لأسر المصابين والمتوفيين، وذلك لحين القيام ببناء منزل جديد بدلاً من الذى انهار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة