فى عيد ميلادها..

الست الذكية رزق.. 4 دروس وجهتها سوسن بدر للنساء فى مسلسل "أبو العروسة"

الأحد، 01 أبريل 2018 07:00 م
الست الذكية رزق.. 4 دروس وجهتها سوسن بدر  للنساء فى مسلسل "أبو العروسة" سوسن بدر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سوسن بدر.. اسم يستحق أن نقف عنده كثيرًا، فهو علامة فنية فارقة فى تاريخ السينما والدراما الفنية، فلا يمكن تصنيف النجمة سوسن بدر - التى يحل عيد ميلادها اليوم - ضمن قائمة نجمات الكوميديا أو الدراما أو أى قسم خاص فهى فنانة كل الأدوار وكل الأقسام، فالبصمة التى تضيفها إلى الشخصية تضع الكثيرين أمام سؤال "هل تلعب سوسن بدر الدور، أم الدور ذاته يلعبها" فالمصداقية والبساطة التى تقدمهما وضعاها فى منطقة خاصة تغرد فيها بمفردها فكسبت قلوب كل المشاهدين، حتى أن الجمهور لا يقارنها بأبطال فهى غير قابلة للمقارنة مع أحد.

عايدة وعبد الحميد
عايدة وعبد الحميد

وبالرغم من أن المشوار الفنى الدرامى تحديدًا للنجمة سوسن بدر يحمل كثيرا من العلامات، إلا أن شخصية "عايدة" التى قدمتها فى مسلسل "أبو العروسة" الذى انتهت حلقاته قبل أيام، كان لها وقعًا خاصًا على قلوب المشاهدين من النساء تحديدًا من كل الفئات العمرية، إذ جسدت علاقتها بزوجها "عبد الحميد" الذى لعب دوره النجم المتألق سيد رجب حالة من الرومانسية والواقعية وسلطت الضوء على الجانب الآخر من حياة الأهل التى لا يعرفها الأبناء.

وعكست علاقة "عايدة" و"عبد الحميد" مجموعة من التفاصيل فى الحياة الزوجية، ووجهت دروسا يجب أن يعيها جيدًا الشباب.

 

ومن أبرز هذه الدروس:

1- الحب بيفضل بعد الجواز عادى

مع ارتفاع حالات الطلاق بين الشباب بسبب غياب المشاعر والملل الزوجى، جاءت هذه العلاقة لتوضح أن الحب يمكن أن يستمر بعد الزواج إن وجدت رغبة من الطرفين فى ذلك، وتعاونا على حل المشاكل الحياتية والأزمات التى تحدث فى كل منزل، مع الحفاظ على المشاعر من خلال أغنية أو خروجة بمفردهما أو حتى استرجاع الذكريات.

مسلسل أبو العروسة
مسلسل أبو العروسة

2- غفران النزوة مش ضعف

"سترونج إندبندنت ومان" شعار رفعته كل الفتيات، ليؤكدن قدرتهن على مواجهة الحياة والعيش بالشكل الذى لا يحملهن ضغوط الرجال، "وليه اتقبل الخيانة" سؤال تجيب به الفتيات على فكرة تقبل النزوة أو الخيانة، لكن الموقف الذى جمع بين "عايدة" والحبيبة الأولى لـ"عبد الحميد" الذى التقت به وحاولت أن تعيد حبال الود، ودفاعها عن حقها فى زوجها وعتابها له وعقابها له، والجملة التى قالتها "أنا ابنى لو غلطت أعاقبه بس وهو فى حضنى مش هسيبه".

سوسن بدر
سوسن بدر

3- فن المصالحة

كثير من الرجال يجهلون فن إرضاء المرأة أو صلحها، وهذا ما أبرزه "عبد الحميد" من خلال تشغيل أغنية تحمل ذكريات لهما، أو دعوتها للخروج أو حتى الثناء على شكلها وجمالها أو نصرتها على الأبناء فى بعض الأوقات، فالمرأة امرأة مهما كبر عمرها.

سيد رجب
سيد رجب

4- الست الحنينة رزق

نعم سنعكس الجملة هذه المرة، لأن كثيرا من الزوجات ينخرطن فى المشاكل الأسرية دون أن يلتفتن إلى حق الزوج فى جرعة حنان تظهر فى وقت تعب أو التعبير عن حبها له أمام الأبناء، وهذا ما فعلته "عايدة" فى المسلسل لتفيق النساء من حالة فقدان المشاعر التى يغرقن فيها بإرادتهن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة