داعش يهدد كأس العالم من جديد.. التنظيم يخطط لعمليات إرهابية بطائرات بدون طيار لإفساد العرس الكروى.. خبراء يحذرون من الاستهانة بالتهديدات.. ميسي ورونالدو أبرز المستهدفين.. وروسيا تفرض قيودا على مبيعات الأسلحة

الأحد، 01 أبريل 2018 03:30 م
داعش يهدد كأس العالم من جديد.. التنظيم يخطط لعمليات إرهابية بطائرات بدون طيار لإفساد العرس الكروى.. خبراء يحذرون من الاستهانة بالتهديدات.. ميسي ورونالدو أبرز المستهدفين.. وروسيا تفرض قيودا على مبيعات الأسلحة داعش يهدد كأس العالم
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزداد المخاطر الإرهابية التى تتعرض لها روسيا مع البدء التنازلى لانطلاق بطولة كأس العالم، بعدما كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن تنظيم داعش الإرهابى يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية فى روسيا تستهدف لاعبى وجماهير المنتخبات المشاركة فى المونديال، الذى يقام خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو المقبلين.

وذكرت صحيفة "ديلى ستار" أن أحد المواقع الإلكترونية التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى، تحدث عن نية التنظيم القيام بعمليات إرهابية فى روسيا، قائلاً، "ندعو الله أن يوفقنا فى عملياتنا المقبلة".

غلاف صحيفة ديلي ستار الانجليزية
غلاف صحيفة ديلي ستار الإنجليزية

وأضافت الصحيفة، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتزم الاستعانة بطائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات إرهابية خلال استضافة روسيا لبطولة كأس العالم تحمل قذائف الهاون والقنابل اليدوية والصواريخ المضادة للدبابات، وكذلك المواد كيميائية.

وتحدثت الصحيفة أن تنظيم "داعش" الإرهابى تمكن فى الفترة الأخيرة من تحسين سلاحه الجوى، حيث استخدم الطائرات بدون طيار فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية العام الماضى فى سوريا والعراق، مشيرة إلى أن خبراء الأمن طالبوا بأخذ تهديدات التنظيم باستهداف بطولة كأس العالم على محمل الجد، لاسيما أن الهجمات الإرهابية فى روسيا خلال تلك الفترة ستؤدى إلى خسائر كارثية فى الأرواح.

داعش يتحدث عن عملياته الجوية فى العراق
داعش يتحدث عن عملياته الجوية فى العراق

هذه ليست المرة الأولى التى يعلن فيها تنظيم "داعش" الإرهابى نيته استهداف روسيا خلال بطولة كأس العالم، حيث وجه فى وقت سابق تهديدات لنجوم المنتخبات المشاركة فى المونديال باستهدافهم، مثل كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، بجانب عبارات مثل، "أقسم أن نار المجاهدين ستحرقكم.. فقط عليكم الانتظار"، "الإرهاب العادل، إنكم تُقاتلون أُمَّة لا تعرف الخسارة فى ميزانها".

داعش يستهدف ملاعب المونديال بعمليات ارهابية
داعش يستهدف ملاعب المونديال بعمليات إرهابية

وكانت الحكومة الروسية أعلنت يوم 28 فبراير الماضى نجاحها فى إحباط هجوم إرهابى كان يستهدف بطولة كأس العالم للقارات التى أقيمت فى روسيا خلال الفترة من 17 يونيو – 2 يوليو الماضى، بعدما تم اعتقال خلية إرهابية فى يونيو 2017 بالعاصمة الروسية "موسكو" كانت تستهدف القيام بعمليات إرهابية خلال إحدى مباريات البطولة.

داعش يهدد كأس العالم
داعش يهدد كأس العالم

ومن المنتظر أن تشهد بطولة كأس العالم إجراءات أمنية مشددة من جانب روسيا لتأمين فعاليات المسابقة، مثل حظر تحليق الطائرات بدون طيار بالقرب من الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، وتسجيل هوية جميع الجماهير التى قامت بشراء تذاكر مباريات البطولة، وفرض القيود على مبيعات الأسلحة فى المدن المستضيفة لمباريات البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يستعد للمشاركة فى بطولة كأس العالم، حيث أوقعته القرعة التى أقيمت بالعاصمة الروسية "موسكو" مطلع ديسمبر الماضى، فى المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة