س و ج كل ما تريدين معرفته للتخلص من غمقان الرقبة

الأحد، 01 أبريل 2018 07:00 ص
س و ج كل ما تريدين معرفته للتخلص من غمقان الرقبة غمقان الرقبة
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غمقان الرقبة من أكثر الأشياء المزعجة التى تواجهها الفتاة أو السيدة فى حياتها، ويعمل غمقان الرقبة على تقليل المرأة لثقتها بنفسها، الأمر الذى يجعلها تضع الكثير من مستحضرات التجميل حول منطقة الرقبة وهذا يتسبب فى زيادة الضرر بها، ويقدم موقع stylecraze أسباب وطرق التخلص من هذا السواد.

غمقان الرقبة
غمقان الرقبة

س: ما سبب غمقان منطقة الرقبة؟

ج: غمقان منطقة الرقبة له أسباب عديدة ومنها عدم الاهتمام بتلك المنطقة على الإطلاق، أو عدم تنظيفها كما يجب، مما يتسبب فى تراكم التلوث فى تلك المنطقة، ويمكن استخدام الكريمات الضارة بالبشرة قليلة الجودة، هذا بجانب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة فيؤدى إلى غمقان تلك المنطقة الحساسة.

 

س: هل يمكن التخلص من هذا الغمقان بسهولة؟

ج: نعم يمكن التخلص نهائياً من هذا الغمقان، ولكن يجب أن يكون هناك حفاظ مستمر على منطقة الرقبة.

 

س: كيف أتخلص من هذا الغمقان؟

الألوفيرا
الألوفيرا

ج: أولاً، عليك أن تمتلكى نبات الألوفيرا، ثم أحضريه واستخرجى منه الجيل المتواجد بالداخل، دلكى به الرقبة لعدة دقائق واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خل التفاح
خل التفاح

ثانياً، يمكنك أن تحضرى عدد 2 ملعقة من خل التفاح، و4 ملاعق من المياه مع القطع القطنية. اخلطى المياه مع خل التفاح، وبواسطة القطعة القطنية، اغمسيها فى الخليط ودلكى بها رقبتك، ثم اغسلى رقبتك بالماء.

 

س: كم مرة على أن أقوم بهذه الخطوات؟

ج: عليك أن تستمرى فى هاتين الوصفتين يومياً على الأقل مرة واحدة لكل وصفة، ويفضل وضع الألوفيرا بعد عملية خل التفاح، وذلك لأن نبات الألوفيرا يعمل على الترطيب أيضاً لفترات طويلة.

منطقة الرقبة
منطقة الرقبة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة