موجز أخبار 10 مساء.. اتفاقية لتشغيل خط ملاحى سياحى بين مصر والسودان

الأحد، 01 أبريل 2018 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. اتفاقية لتشغيل خط ملاحى سياحى بين مصر والسودان الدكتور هشام عرفات وزير النقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، منها: أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية شهدوا توقيع اتفاقية لتشغيل خط ملاحى نهرى سياحى بين أسوان وأبو سمبل ووادى خلفا بالسودان بحضور محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى والسفير السودانى بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم.
 
 
 
شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية توقيع اتفاقية لتشغيل خط ملاحى نهرى سياحى بين أسوان وأبو سمبل ووادى خلفا بالسودان بحضور محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى والسفير السودانى بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم.
 
 
 
قال الإعلامى أحمد موسى: إن الأخبار المنتشرة بشأن عودة اللاعب محمد أبو تريكة، لمصر هدفها ضرب الدولة المصرية، كون ذلك غير جائز قانونيا لوضعه على قوائم الترقب والوصول، وفى حال وصوله لمطار القاهرة سيتم القبض عليه فوراً، وتابع: "أنا عاوز أقولكم أن ابو تريكة مش جى، ومش هيجى قبل يوم 18 أبريل، لماذا؟، لأن حكم محكمة النقض فى ذلك اليوم هتقول كلمتها بشأن الطعن الذى قدمه أبو تريكة على حكم وضعه على قوائم الإرهاب، فإذا تم تأييد الحكم فلن يعود".
 
 
 
وجه الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رسالة للدفعة 153 من الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد المقدم شريف عمر.
 
 
 
أكد المستشار خالد محجوب، الرئيس بمحكمة الاستئناف، أن إصراره على المشاركة فى الإشراف على الانتخابات فى شمال سيناء، من أجل دم الشهداء العطرة التى سالت على أرض الفيروز، خلال الحرب على الإرهاب.
 
 
 
زار المستشار بهاء الدين أبو شقة مؤسسة "اليوم السابع"، فى أول زيارته إلى مؤسسة صحفية عقب فوزه برئاسة حزب الوفد، حيث استقبله الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع".
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن العلاقة بين مصر والسودان قوية وستظل قوية حتى يوم القيامة، لافتا إلى أن قوة هذه العلاقة ظهرت خلال زيارة الرئيس السودانى الأخيرة لمصر.
 
 
 
تابعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عمليات صرف المعاشات اليوم اطمأنت على سير عملية صرف المعاشات بيسر ودون شكوى منذ الصباح الباكر فى هدوء، حيث تجرى عملية المتابعة على امتداد اليوم من خلال اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومى والعام والخاص.
 
 
 
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيديو تفاعلى عن شكل بعض أبرز الآثار التاريخية حول العالم مثل معبد الأقصر فى مصر ومعبد البارثينون فى أثنيا، قبل أن يتم تدميرها فى مشهد تخيلى لما كانت عليه وقت تشييدها. 
 
 
 
عزز النجم المصرى محمد صلاح صدارته لجدول ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة 32 من البريميرليج، التى انتهت بفوز توتنهام على تشيلسي 3 – 1. 
 
 
 
 
يحيل مجلس النواب فى الجلسة العامة غد الاثنين المقبل، عدد من طلبات المناقشة العامة لهيئة مكتب المجلس لتحديد موعد لمناقشتها ومن ضمن هذه الطلبات طلب عن سياسة الحكومة بشأن الإسكان الإدارى، وهذا بدوره يعيد فتح ملف الايجار القديم مرة أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة