فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان "حكاوى الجاز".. وافتتاح معرض "عبقرية المكان"

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان "حكاوى الجاز".. وافتتاح معرض "عبقرية المكان" مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بعدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

ينظم المجلس الأعلى للثقافة٬ يوم ثقافى حول "العلاقات الثقافية المصرية المغربية"٬ بمقر المجلس في ساحة الأوبرا، ويتضمن اللقاء ندوة حول العلاقات الثقافية بين الدولتين٬ أمسية شعرية للشاعر المغربى رشيد ياقوتى٬ لقاءً مع الفنان التشكيلى المغربى عفيف بنانى.

ويفتتح الفنان التشكيلى طارق عبد العزيز، معرض "عبقرية المكان"، وذلك فى تمام السابعة مساءً بقاعة صلاح طاهر، فى ساحة دار الأوبرا المصرية.

كما يستضيف أتيليه القاهرة، حفل مناقشة رواية "زمن الزنازين: على هامش السيرة" للكاتب والروائى سمير عبد الباقى، وذلك فى السابعة مساء، بمقر الأتيليه بوسط القاهرة.

وينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، الدورة الثانية، لمهرجان "حكاوى الجاز"، بهدف إحياء موسيقى الجاز ورفع وعى الجمهور بهذا النوع من الموسيقى، ويأتى المهرجان بالتعاون مع ساقية الصاوى، ومن المقرر أن يبدأ فى الفترة من 10 إبريل، وحتى يوم 14 من نفس الشهر.

بالتعاون مع صالون زمرة الثقافى٬ يستضيف مركز الجزويت بالإسكندرية٬ لقاء بعنوان "جذور الفكر الأبوي ونفى المرأة في الشريعة اليهودية" مع الدكتورة ندى يسري٬ وذلك فى تمام السادسة والنصف مساء٬ ويدير اللقاء الباحث أحمد زايد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة