مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة: مجلس الأمن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يجرى بسوريا

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 02:09 ص
مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة: مجلس الأمن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يجرى بسوريا منصور العتيبى مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبى على ضرورة إيجاد آلية لتحديد وقوع هجمات كيماوية فى سوريا.

وأضاف السفير العتيبى ـ خلال الجلسة الطارئة التى عقدها مجلس الأمن الدولى بشأن هجوم دوما الكيمياوى ، أوردتها قناة (العربية ـ الحدث) الفضائية مساء اليوم الإثنين ـ " إن على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته تجاه ما يجرى فى سوريا ، علينا تجاوز الخلافات لإيجاد آلية محاسبة محايدة فى سوريا".

من جهته ، تحدث المندوب الهولندى لدى الأمم المتحدة كارل فان استروم قائلا "إن الإفلات من عقاب استخدام الكيمياوى يجب أن لا يمر" ، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار فى دوما السورية أمر ضرورى.

وأشار فان إلى أن ​روسيا​ تغطى على جرائم ​النظام السورى ​، مؤكدا أنه يجب السماح بإجراء تحقيق بشأن إستخدام ​السلاح الكيميائى ​، مطالبا إحالة ملف سوريا إلى ​المحكمة الجنائية الدولية​.

وأدى هجوم كيميائى مفترض على مدينة دوما ، آخر معاقل الفصائل المعارضة فى الغوطة الشرقية قرب دمشق مساء السبت الماضى ، إلى مقتل 48 شخصا ، بحسب منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدنى فى مناطق المعارضة) والجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز(.

وكان تسعة أعضاء فى مجلس الأمن دعوا لعقد هذه الجلسة بمبادرة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة