بشرى للمسافرين.. هيئة الطرق تعلن انتهاء تنفيذ الدائرى الإقليمى بداية رمضان.. معدلات التنفيذ بآخر قطاع تعدت الـ80%.. الطريق الجديد ينظم حركة الشاحنات بين المحافظات.. ويخفض المرور على دائرى القاهرة 20%.. صور

الأربعاء، 11 أبريل 2018 09:00 م
بشرى للمسافرين.. هيئة الطرق تعلن انتهاء تنفيذ الدائرى الإقليمى بداية رمضان.. معدلات التنفيذ بآخر قطاع تعدت الـ80%.. الطريق الجديد ينظم حركة الشاحنات بين المحافظات.. ويخفض المرور على دائرى القاهرة 20%.. صور اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، على أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى بالكامل مع بداية شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أن معدلات التنفيذ بآخر جزء تقوم بتنفيذه الهيئة وهو القوس الشمالى الغربى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى فى بنها حتى القطاع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى بطول 57.5 كم تعدت الـ80%، مشيرًا إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ كافة المراحل الصعبة من إنشاء الطريق الجديد.

انتهاء تنفيذ طبقة الأسفلت الأخيرة ببعض مناطق القوس الشمالى الغربى

وأضاف ترك، لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تولت تنفيذ قطاع بطول 92 كم من الدائرى الإقليمى وهو آخر قطاع يستكمل تنفيذه بالطريق الممتد بطول 400 كم، وانتهت منذ أسابيع تنفيذ الجزء الأول من هذا القطاع وهو القوس الشمالى الشرقى الممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى بطول 34.4 وتم افتتاحه، مشيرا إلى أن الجزء الثانى الذى تسعى الهيئة لإنهاء تنفيذه قبل رمضان المقبل يتضمن 23 كوبرى و38 نفقًا.

 

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن الهيئة انتهت من تنفيذ طبقة الأسفلت الأخيرة فى بعض المناطق من القوس الشمالى الغربى، ويجرى متابعة يومية لمعدلات التنفيذ مع شركات المقاولات المشاركة فى أعمال التنفيذ من أجل سرعة إنهاء تنفيذ الجزء المتبقى بالدائرى الإقليمى، مشيرًا إلى أن الدائرى الإقليمى عقب اكتمال تنفيذه مع انتهاء تنفيذ هذا الجزء الجارى تنفيذه سيساعد فى تنظيم حركة الشاحنات بين المحافظات وتقليل حركة المرور والتكدس على دائرى القاهرة الكبرى، حيث متوقع عقب افتتاحه أن تقل حركة المرور على دائرى القاهرة بنسبة تصل إلى 20%.

تنظيم حركة الشاحنات المتوجهة داخل القاهرة الكبرى

وأوضح اللواء عادل ترك، أنه مع افتتاح الجزء المتبقى من الدائرى الإقليمى سيتم البدء تدريجيا فى تنظيم حركة الشاحنات المتوجهة داخل القاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه سيتم منع دخول الشاحنات ذات المقطورات أو على الأقل تنظيم دخولها للقاهرة الكبرى، بحيث يتم تحديد مواعيد محددة ليلا يسمح فيها فقط بدخول الشاحنات ذات المقطورات إلى القاهرة الكبرى.

 

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى، إلى أن منح دخول الشاحنات إلى القاهرة الكبرى أو تنظيمها سيساهم فى تخفيض حركة المرور على الدائرى وبالتالى تخفيف الزحام والتكدس عليه، بما سينعكس على الزحام عموما فى القاهرة الكبرى وتقليل حوادث الطرق، مشيرًا إلى أنه يجرى إنهاء دراسة لتنظيم حركة الشاحنات بالقاهرة الكبرى مع افتتاح الجزء المتبقى من الدائرى الإقليمى.

 

الطريق يخدم محافظات الوجه البحرى

ومن جانبه، أشار اللواء وائل أمين نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الجزء المتبقى من الدائرى الإقليمى سيخدم بشكل خاص أهالى محافظة المنوفية، وسيكون بمثابة شريان لهم يربطهم بباقى الطرق الطرق الرئيسية، كما سيمثل أهمية كبيرة لأهالى محافظات الشرقية والقليوبية والغربية وسيخدم المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

يذكر أن القطاع الذى تنفذ هيئة الطرق والكبارى بالدائرى الإقليمى ممتد بطول 92 كم من بلبيس بالشرقية حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، ومقسم إلى جزأين هما القوس الشمالى الشرقى الممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعى بطول 34.5 كم ومتضمن 27 كوبرى و26 نفقًا وانتهى تنفيذه وافتتاحه، والقوس الشمالى الغربى الممتد من التقاطع مع القاهرة / الإسكندرية الزراعى حتى القطاع مع القاهرة / الإسكندرية الصحراوى بطول 57.5 كم.

 

الدائرى الإقليمى طريق حر بدون تقاطعات

والدائرى الإقليمى يعتبر طريق حر بدون تقاطعات مرورية، حيث تستخدم الكبارى والأنفاق الموجودة عليه فى الدوران للخلف، ويضم 3 حارات فى كل اتجاه، ويمر القطاع الذى تنفذه هيئة الطرق والكبارى بمحافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة، ووصلت تكلفة تنفيذه إلى 9.5 مليار جنيه شاملة التعويضات التى تم دفعها للأهالى لنزع ملكية الأراضى التى كانت متعارضة مع مساره.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة