التلفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: احتفالية العودة للجذور مايو وتوقيع 3 اتفاقيات مع البرتغال.. التموين: ندعم رغيف الخبز بـ4 آلاف جنيه للطن.. وقائد عسكرى سورى: شعبنا يشاهد مباراة الريال ولا ترهبه أمريكا

الخميس، 12 أبريل 2018 02:21 ص
التلفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: احتفالية العودة للجذور مايو وتوقيع 3 اتفاقيات مع البرتغال.. التموين: ندعم رغيف الخبز بـ4 آلاف جنيه للطن.. وقائد عسكرى سورى: شعبنا يشاهد مباراة الريال ولا ترهبه أمريكا التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طارق الشناوى: حذف مشهد من أغنية الدنيا ربيع لسعاد حسنى "كارثة"

قائد عسكرى سورى: شعبنا يشاهد مباراة ريال مدريد ولا ترهبه تصريحات أمريكا

عاصى الحلانى: مصر استطاعت تحدى الظروف الصعبة ولذلك غنيت "نسائم الحرية"

 

 

كالعادة تواصل الملفات الساخنة محليًا ودوليًا احتلال ساحة برامج "التلفزيون هذا المساء"، حيث تناولت برامج "التوك شو" زيارة الرئيس البرتغالى إلى القاهرة، بجانب الأزمة السورية، والرد العسكرى الأمريكى المحتمل.

 

وزير التموين: الحكومة تدعم رغيف الخبز بـ4 آلاف جنيه للطن

 

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن تحديد سعر القمح جاء وفقاً لعدة قواعد أهمها متوسط سعر الدولار، مشيراً إلى أنه تم مراعاة تكاليف زراعة القمح عند تحديد سعر الأردب أو الطن.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه فلاح ولديه أرض ويزرع قمح، مردفاً:" 18 أردب فى 600 يساوى 10800، بالإضافة إلى التبن الذى يغطى أكثر من مصاريفه، هذا السعر مناسب جداً".

 

وأشار وزير التموين، إلى أن الحكومة تدعم رغيف الخبز بـ 4 آلاف جنيه للطن، ويتم تسويق حوالى 4 ملايين طنأى 16 مليار جنيه، فى الجزء الذى يمثل القمح المحلى.

 

وعن معارض "أهلا رمضان"، أكد أنه تم الاجتماع مع الغرف التجارية والصناعات الغذائية وسيتم الاجتماع مع الشعب المختلفة من الألبان والزيوت، للاتفاق على أسعار حقيقية يلتزم بها الجميع.

 

 

طارق الشناوى: حذف مشهد من أغنية الدنيا ربيع لسعاد حسنى "كارثة"

 

 

 

قال طارق الشناوى، الناقد الفنى، إن حذف أحد المشاهد الاستعراضية من أغنية سعاد حسنى "الدنيا ربيع"، كارثة.

 

وأضاف الشناوى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه عندما تحذف أكثر من قناة فإن هناك مشكلة فيمن يقود المسيرة، لأنه لو تم فتح هذا الباب لن نجد أى شئ، موضحاً أنه لو تم تطبيق مثل هذه المعايير فإننا "نضرب فى الحيط".

 

وأشار إلى أنه فى عام 1986 تم إنتاج فيلم "الحب قصة أخيرة" ليحيى الفخرانى ومعالى زايد، وقام أحد الأشخاص بتصوير كادر ثابت لمعالى زايد يظهر "جزء حساس" من جسمها، لكن يتم محاسبة السينما على قانون السينما فى اللقطة المتحركة 24 كادر فى الثانية، وتم تقديم يحيى الفخرانى ومعالى زايد للمحاكمة وقتها، واستطاع الفنانين أن يوقفوا هذا التيار.

وتابع: "إذا تم فتح هذا الباب لن نستطيع إغلاقه"، موضحاً أن الفيلم منذ 1974، متسائلاً: "هل ماخدناش بالنا من وقتها، هل نعيش فى خطأ منذ 74، ولكن حد بيظبط أموره عشان يقول نحن هنا".

واستطرد: "اعتداء على سعاد حسنى وصلاح جاهين الكاتب وكمال الطويل الملحن".

 

 

 قائد عسكرى سورى: شعبنا يشاهد مباراة ريال مدريد ولا ترهبه تصريحات أمريكا

 

 

 

قال مهند الحاج على، قائد الكتيبة الأولى "اقتحام" فى لواء البعث العسكرى السورى، إن الشعب السورى فى دمشق وغيرها من المدن لا يهتم بالتصريحات الغربية الصادرة عن الإدارة الأمريكية وغيرها من الدول، متضمنة التهديد بشن حملة عسكرية على دمشق، متابعا: "شعب دمشق يشاهد الآن مباراة ريال مدريد، نحن شعب لا تخيفنا أساطيلهم".

وأضاف "الحاج"، خلال اتصال هاتفى مع برنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز عبر شاشة قناة "المحور"، أن ترويج شائعات بشأن مغادرة الرئيس السورى بشار الأسد للبلاد شىء مضحك، مشددا على أن هذه المعلومات خاطئة تماما، وهدفها تشتيت الصف السورى، وأن "القائد بشار الأسد مع جنوده المغبرين بتراب الحرب على الجبهات".

 

متحدث الرئاسة: احتفالية العودة للجذور مايو.. وتوقيع 3 اتفاقيات مع البرتغال غدا

 

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس مع وزير خارجية قبرص يأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر وقبرص، موضحاً أن احتفالية "العودة للجذور" المقرر إقامتها بمدينة الاسكندرية ستنطلق مطلع الشهر المقبل.

 

وأضاف راضى، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "أكسترا نيوز"، أن العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص تشهد تعاونا غير مسبوق فى جميع المجالات، مشيراً إلى أنه فى إطار التبادل الثقافى والعلاقات الثقافية بين البلدين، عثرت السلطات القبرصية على مجموعة من القطع الأثرية المصرية، وستعود هذه القطع فى القريب العاجل.

 

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن البرتغال دولة صديقة وقريبة من مصر، ولها مواقف داعمة لمصر كما هو الحال مع اليونان وقبرص بعد ثورة 30 يونيو داخل الاتحاد الأوروبي ، مشيرًا إلى أنّ الاستقبال الرسمي للرئيس البرتغالي، سيكون غدًا الخميس.

 

وأشار راضي، إلى  أن هناك 3 اتفاقيات تفاهم بين مصر والبرتغال في المجال الاقتصادي، وسيتم توقيعها خلال مؤتمر صحفى عقب المباحثات الثنائية بين الرئيسين، مُعربًا عن أمله فى زيادة حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين البلدين، متابعا: "نأمل أن يكون التفاهم السياسى والتناغم مع البرتغال يقابله نفس المقدار في زيادة حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين البلدين، ولذلك فهذا الملف على رأس المباحثات".

 

عاصى الحلانى: مصر استطاعت تحدى الظروف الصعبة ولذلك غنيت "نسائم الحرية"

 

 

 

أشاد الفنان عاصى الحلانى، بتماسك الشعب المصرى وإثباته أنه قادر على عبور المرحلة الصعبة، كما أثبت الجيش المصرى بأنه لديه القدرة أن يقف فى المراحل الصعبة، مشيراً إلى أنه رغم كل التحديات استطاع الشعب والجيش المصرى والقيادة المصرية وبحكمة الرئيس عبد الفتاح السيسى تخطى الظروف الصعبة، وكل هذا ما جعله يقدم أغنية "نسائم الحرية".

وهنأ الحلانى خلال تصريحاته لبرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، خلال عرض كواليس تصوير أغنية "نسائم الحرية"، الرئيس السيسى لفوزه بولاية ثانية، قائلاً:"مبروك له ولمصر وأتمنى من الله أن تأخذنا الانتخابات لأيام أفضل بقدرته على استيعاب ورعاية البلد والشعب المصرى الحبيب الغالى".

وتابع الحلانى: " مصر دائما كانت فاتحة أبوابها لكل الأشقاء العرب، ودائماً نعتبر مصر بلد الفن وفتحت لنا أبوابها، لدينا يقين أن الشعب المصرى لديه حب واحترام للبنانيين ولبيروت بشكل خاص، وفى أصعب الظروف كان السائح المصرى موجود ولم ينقطع المصريون عن لبنان".

وأشار الحلالنى إلى أنه بتقديمه أغنية "نسائم الحرية"،  حاول أن يعود بالأغنية الوطنية للزمن الجميل، وتذكرنا بأغانى الستينيات وأيام الثورة، وفيها الكلمة مع اللحن بالموسيقى الشرقية والطابع المصرى البلدى بدون تقنيات إلكترونية كثيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة