بقص الشعر وارتداء الأسود.. حكاية مشاهير ناهضوا التحرش ودعموا مرضى السرطان

الخميس، 12 أبريل 2018 07:00 ص
بقص الشعر وارتداء الأسود.. حكاية مشاهير ناهضوا التحرش ودعموا مرضى السرطان مواجهة التحرش باللون الاسود والورود
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات عديدة يقودها نجوم عالميون ومشاهير لدعم حملات مناهضة التحرش أحيانا ولمساندة مرضى السرطان أحيانا أخرى، ما بين قص الشعر وارتداء الأسود،  والتى كان آخرها ما قام به النجم الكندى Ryan Reynolds صاحب شخصية Dead pool الشهيرة، من دعم مريض السرطان لتشجيعه على تجاوز آلام العلاج.

البينك لدعم مرضى السرطان:

البينك
البينك

وظهر النجم ريان وهو فى مقطع فيديو بملابس الشخصية باللون الوردى، وهو المقطع الذى تتداوله رواد فيس بوك وحقق نسبة مشاهدة بالملايين من قبل محبى هذه الشخصية.

الفستان الأسود:

الوردة البيضاء
الوردة البيضاء

وأنضم بذلك ريان  لحملات سبقته لها مشاهير هولييود والتى ظهرت من خلال مناهضة التحرش حيث ارتدت النجمات اللون الأسود على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز جولدن جلوب، فى دورتها الـ 75، فيما ارتدى عدد من النجوم شارة "الوقت المناسب" وهى مبادرة هوليوود لمكافحة التحرش والاعتداء الجنسى، ومن هذه النحمات النجمة العالمية داكوتا جونسون وميريل ستريب، والمخرجة اي جين بو ، و إنجلينا جولي ونيكول كيدمان وسلمى حايك حيث ارتدين جميعا فساتين سوداء.

الوردة البيضاء:

نجمات هوليود يناهضون التحرش بالوردة البيضاء
نجمات هوليود يناهضون التحرش بالوردة البيضاء

عدد من المطربيين العالميين انضموا أيضا لركب حملات مناهضة التحرش ومساندة بوضع وردة بيضاء على ملابسهم  أو مسكها بيدهم خلال حفل توزيع جوائز الجرامى 60 الأخير،  الذى تقيمه الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم فى مدينة نيويورك الأمريكية، ولم تقتصر على السيدات فقط بل والرجال أيضا، وحملت الوردة البيضاء النجمة العالمية ريتا أورا، وذلك دعما لحملة Time’s Up المناهضة للتحرش، و ليدى جاجا، وريهانا ومايلى سايروس، ولويس فونسى صاحب أغنية ديسباسيتو، وهيدى كلوم وجيه زى وبيونسيه وإلتون جون وستيج وشاجى وكاشا وجون ليجند وكاتي هولمز وسام سميث وزين مالك.

الشريط الوردى:

منى ذكى تدعم  مرضى سرطان الثدى
منى زكى تدعم مرضى سرطان الثدى

 

 هو الشريط الذى يرتبط بدعم مريضات سرطان الثدى، وهو اللون الأشهر بين الشرائط الأخرى التى تعبر كل منها على نوع من السرطان،  وظهرت الكثير من النجمات فى مناسبات عامة ارتدت الشريط أو الدبوس الوردى الذى يعبر عن مرض سرطان الثدى، ومنهم الفنانة منى ذكى.

 

قص الشعر:

منى الشاذلى
منى الشاذلى

كما قامت الاعلامية منى الشاذلى بقص جزء من شعرها تضامنا مع مرضى السرطان وما يتعرضون له من تساقط لشعرهم بسبب العلاج الكميائى، وهى التجربة التى قامت بها أيضا الفنانة نوال الزغبى والتى علقت قائلة "إن الشعر لا يجعلك جميلة.. بل قلبك".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة