صور.. رجال الدين والمحافظون ومدراء الأمن يحتفلون بليلة الإسراء والمعراج.. شيوخ الأوقاف: مهما كان العسر فإن معه وبعده يسر.. ويدعون لضرورة توحيد الكلمة والصف لتحقيق النصر وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه

الجمعة، 13 أبريل 2018 10:44 م
صور.. رجال الدين والمحافظون ومدراء الأمن يحتفلون بليلة الإسراء والمعراج.. شيوخ الأوقاف: مهما كان العسر فإن معه وبعده يسر.. ويدعون لضرورة توحيد الكلمة والصف لتحقيق النصر وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه الاحتفال بليله الاسراء والمعراج
المحافظات – حسن عبد الغفار - ضحا صالح - شريف الديب – عمرو خلف - فايزة مرسال - أسماء على بدر - سيد نون –محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت المحافظات اليوم الجمعة، بليلة الإسراء والمعراج، حيث شارك المحافظون والقيادات الأمنية والشعبية فى إحياء الليلة.

ففى الإسكندرية شارك المحافظ الدكتور محمد سلطان، واللواء مصطفى النمر، مدير الأمن واللواء علاء أبوحباجه مساعد الوزير لغرب الدلتا، بليلة الإسراء والمعراج بمسجد أبى العباس المرسى بميدان المساجد دائرة قسم شرطة الجمرك.

السويس-تحتفل-بليلة-الاسراج-والمعراج

كما شاركت القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وبدأت الاحتفالية بتلاوة من القرآن الكريم وابتهالات احتفالات بليلة الإسراء والمعراج ، كما تزينت ساحة مسجد المرسى ابو العباس، وشهدت المنطقة المحيطة بالمسجد تشديدات أمنية مكثفة من قوات الأمن بالإسكندرية.

وفى السويس نظمت المحافظة احتفالية بحضور المحافظ اللواء أحمد حامد، واللواء محمد جاد  مدير الأمن، والقيادات التنفيذية، بمسجد الغريب بحى السويس.

محافظ-أسيوط-يشهد-احتفال-مديرية-الاوقاف-(1)

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للشيخ أسامة ابو النور وأكد وكيل وزارة الأوقاف الدكتور إبراهيم جمعة أن المنحة فى قلب المحنة قد جسدت معانى الرحلة وقيمتها، شارحا حال سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وقد مات عمه أبو طالب، وقد ماتت زوجته أم المؤمنين السيدة خديجة رضى الله عنها، وذهب إلى أهل الطائف يدعوهم فيُسب ويُضرب، ففى هذا الجو المشحون المحن تأتى المنحة الربانية لتعلو به ليكون هناك مع ملائكة الرحمن.

وأدى المحافظ، ومدير الأمن، والقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والشعبية، صلاة العشاء فى ليلة الاحتفال بالذكرى العطرة للإسراء والمعراج.

أوقاف-سوهاج--تحتفل-بذكرى-الإسراء-والمعراج-(2)

أما عن محافظ الدقهلية، فقد شهد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، الاحتفال الذى اقامته مديريه الأوقاف بمسجد النصر بالمنصورة، بحضور اللواء صبرى غازي، مساعد مدير الأمن للأمن العام، اللواء طارق المتولي، رئيس الرقابة الإدارية بالدقهلية، اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، القيادات الأمنية والتنفيذية، وكلاء الوزارات، مديرو مديريات الخدمات، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن  والأحياء، قيادات الأوقاف والأزهر، أعضاء مجلس النواب، جمع كبير من ابناء مدينه المنصورة.

أوقاف-سوهاج--تحتفل-بذكرى-الإسراء-والمعراج-(3)

وبدأ برنامج الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أحمد شمس الدين، ثم كلمه القاها الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، تحدث فيها عن أهم الدروس والعبر والعظات التى يجب أن نتعلمها من تلك الرحلة السماوية، مشيرا إلى انها أطول الرحلات فى التاريخ والجغرافيا للقاء أعظم مخلوق على وجه الأرض بخالقه سبحانه وتعالى.

سكرتير-عام-جنوب-سيناء-يشهد-احتفالية-مديرية-الأوقاف-بالاسراء-والمعراج-(1)

وأشار زيادة، إلى أن هذه الرحلة كانت تخفيفا وتطيبا وتسريه عن سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من بعد ما عاناه فى سبيل دعوته إلى الله بمكة، مضيفاً أن أهم الدروس التى يجب أن نتعلمها ونوقن بها هى انه مهما كان العسر فان معه وبعدة يسر، مؤكداً أن الله سبحانه وتعالى اكد بتلك الرحلة لحبيبه محمد منزلته عنده سبحانه وتعالى.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، بان هذه المعجزة يتجدد عطائها بتجدد عطاء القرآن الكريم على مر الزمان، مشيرا إلى أن تلك المعجزة ترد على هؤلاء الإرهابين والمسيئين لصاحب المقام العالى صلى الله عليه وسلم وعلو شأنه، كما انها تشير إلى طلاقة القدرة الإلهية واحتفاء السماء بلقاء أعظم مخلوق بالخالق العظيم.

سكرتير-عام-جنوب-سيناء-يشهد-احتفالية-مديرية-الأوقاف-بالاسراء-والمعراج-(3)

وأوضح زيادة، أن علينا جميعا أن نتمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية ونحفظها ونحافظ عليها قولا وفعلا وسلوكا، حيث قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان خلقه القرآن، ودعى لضرورة توحيد الصفوف وتوحيد الكلمة لتحقيق النصر المبين فى الداخل والخارج، مؤكداً على أهميه الالتفاف حول القيادة من أجل توحيد الكلمة وتحقيق النصر فى كل مواقع العمل واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية والمدائح النبوية للشيخ ممدوح أبو زيد.

سكرتير-عام-جنوب-سيناء-يشهد-احتفالية-مديرية-الأوقاف-بالاسراء-والمعراج-(4)

وفى المنيا شهد المحافظ عصام البديوي، محافظ المنيا، احتفالية مديرية الأوقاف، بمسجد سيدى أحمد الفولي، بمدينة المنيا، بحضور اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير الأمن، والدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، واللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكرى للمحافظة، والشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد سيد، رئيس مركز ومدينة المنيا، والشيخ عبدالعزيز علي، ممثلاً للأزهر الشريف، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية.

محافظ-أسيوط-يشهد-احتفال-مديرية-الاوقاف-(2)

تضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم وابتهالات دينية، كما ألقى الشيخ سلامة عبدالرازق، كلمة حول الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج فى ترسيخ الإيمان،  ومكانة المسجد الأقصى فى الإسلام والصلاة وعظمتها ومكانتها فى الدين الإسلامي، والأسوة والقدوة الحسنة من الرسول الكريم، وسماحة الدين الإسلامى الحنيف الذى يحث على وحدة الصف والمحبة والسلام بين الجميع ونبذ الفرقة.

 وتوجه بالدعاء أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وأن يديم على مصرنا الأمن والأمان والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة.

محافظ-أسيوط-يشهد-احتفال-مديرية-الاوقاف-(3)

ونقل المحافظ فى نهاية الاحتفال تهانيه لأهالى المنيا والشعب المصرى وللأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، داعياً الله أن يحفظ مصر وشعبها، وأن يعم الخير والبركة على مصر والعالم العربى والإسلامي.

كما شهد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الاحتفال الذى اقامته مديرية الاوقاف بمسجد ناصر بحى شرق مدينة أسيوط.

حضر الاحتفال اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعميد أركان حرب طارق القاضى والعقيد أركان حرب محمد حسين الشريف ممثلين عن المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور خلف على عمار مدير منطقة الوعظ بأسيوط ورئيس لجنة الفتوى والشيخ عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف بأسيوط والمهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.

محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(1)

ووجه المحافظ خلال الاحتفال التهنئة للقيادة السياسية وللشعب المصرى عامة وشعب أسيوط بصفة خاصة بتلك المناسبة العطرة.

وبدأت فعاليات الاحتفال بالاستماع إلى آيات من القران الكريم للشيخ هانى الفولى إمام بمديرية الاوقاف ثم كلمة للدكتور محمود مهنى نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء ثم كلمة مديرية الأوقاف والتى ألقاها الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف والتى تحدث فيها عن معجزة الرسول عليه الصلاة والسلام فى ليلة الاسراء والمعراج والدروس المستفادة منها والالتفاف صفًا واحدًا للنهوض بوطننا الغالى ونشر وسطية وسماحة الدين الإسلامى والاقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(2)

وفى سوهاج قال المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم إن مديرية الأوقاف احتفلت بمسجد العارف بالله ، وقدم التهنئة للأمة الاسلامية والشعب المصرى واهالى سوهاج بتلك الذكرى العطرة، مؤكدا على أهمية إحياء تلك المناسبات وتأمل الدروس المستفادة منها.

وقد أناب المحافظ المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور الاحتفال، بحضور الشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الدينى للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية و علماء ومشايخ الأزهر الشريف والأوقاف وأهالى سوهاج.

وتحدث الشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الدينى للمحافظة عن رحلة الاسراء والمعراج والدروس المستفادة منها ومن أهمها الايمان واليقين بقدرة الله والتمسك بالأمل مع الشدائد وان المحن يتبعها الفرج، ثم كلمة الأوقاف والتى ألقاها الشيخ عثمان سليم و تحدث فيها عن كيفية الاحتفال بتلك المناسبة وأهمية التدبر والتفكير فيها وإحياء المناسبات الدينية.

محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(3)

كما تحدث الشيخ حديوى أحمد هريدى ممثلا عن الأزهر الشريف حول اهمية الاقتضاء بأخلاق وصفات الرسول وتأثير ذلك على المجتمع، وفى نهاية الحفل قدم المبتهل الشيخ ابراهيم السوهاجى مجموعة من الابتهالات الدينية .

كما نظمت محافظة بورسعيد، حفل للإنشاد الدينى، وذلك بالمركز الثقافى فى حى الشرق، وبحضور المحافظ، اللواء عادل الغضبان، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع"، حفل الإنشاد الدينى الذى أحيته المنشدة إيمان الصوالحى والفرقة المصاحبة لها بقيادة المايسترو أحمد ذكى، بحضور العشرات من أهالى محافظة بورسعيد.

محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(4)

واحتفلت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء بمسجد المنشية بطور سيناء بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة نائب عن المحافظ اللواء خالد فودة و اللواء السيد الرافعى مساعد مدير أمن جنوب سيناء والشيخ اسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف وفوزى همام رئيس مدينة الطور ومدير المديريات الخدمية بالمحافظة وعدد كبير من أهالى المدينة وبدأ الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ السيد عيسي.

وقام الشيخ محمد حمودة أمام مسجد المساكن بالقاء خطبة عن ذكرى الاسراء والمعراج وذكر العديد من الدروس المستفادة من رحلة الرسول عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم المعراج الى سدرة المنتهى.

 محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(6)

وقال الشيخ محمد سعيد واعظ بأوقاف جنوب سيناء إن هذه الذكرى العطرة كانت مكافأة ربانية للرسول صلى عليه وسلم وتكريما وتشريفا للنبى الذى تحمل الاذى والابتلاء من قومه وقامت إذاعة جنوب سيناء بنقل الاحتفال على الهواء مباشرة حيث نقله رمضان صبحى للإذاعة.

محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(8)
 
محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(9)
 
محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(10)
 
محافظ-الدقهلية-يشهد-الاحتفال-بمسجد-النصر-(11)
 
محافظ-المنيا-يشهد-الاحتفال-بذكرى-ليلة-الإسراء-والمعراج-(1)
 
محافظ-المنيا-يشهد-الاحتفال-بذكرى-ليلة-الإسراء-والمعراج-(2)
 
محافظ-المنيا-يشهد-الاحتفال-بذكرى-ليلة-الإسراء-والمعراج-(3)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(1)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(2)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(3)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(4)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(7)
 
محافظ-بورسعيد-يشهد-حفل-الاسراء-والمعراج-للمنشدة-إيمان-الصوالحى-(9)
 









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

للاسف القناة الاولى بالتليفزيون المصرى تحتفل بطريقة اخرى حيث عرضت امس فيلم ابى فوق الشجرة

فيلم كان ممنوع عرضه زمان يذاع فى ليلة الاسراء والمعراج على القناة الاولى صحيح انهم احتلفوا صحيح الجمعة باحد المشايخ يرتدى عمة ازهرية وشيخ للتواشيح لكن للاسف معلومات الشيخ الذى تحدث مبالغ فيها وتختلف عن التفسير الصحيحة حيث يزعم ان رسول الله دنا وتدلى من الله عز وجل حتى اصبح قاب قوسين او ادنى واخلتط نور الله بنور محمد وطبعا هذا الكلام يتعرض اصلا مع القرآن الكريم لانه عندما تجلى الله للجبل خر موسى صعقا ولا احد يكلم الله الا من خلال حجاب او رسول او وحى وان الذى دنا وتدلى من رسول الله كان سيدنا جبريل وانر رسول لم يرى الله ولكن رأى من ايات ربه الكبرى وفى تفسير ابن كثير وقوله : ( فكان قاب قوسين أو أدنى ) أي : فاقترب جبريل إلى محمد لما هبط عليه إلى الأرض حتى كان بينه وبين محمد - صلى الله عليه وسلم - قاب قوسين أي : بقدرهما إذا مدا

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الى رقم واحد

متستعملش عقلك انتا و تقرأ في الكتب مش كل شيء انكتب ولو القصة انه شاف جبريل فين المعجزه اذا شافه على حقيقته سابقا و بينزل عليه بالوحي .. سيب العلم لأهل العلم لان كتير منه بصدور الرجال وعاوزين نحتفل نوحد الله ونصلي وسنلم على سيدنا النبي واللي زعلان ميحتفلش براحته .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة