بعد عودة السياحة الروسية.. مطالب بتجهيز شركات طيران وطنية للعمل فى السوق الروسية بدلا من السيطرة التركية.. والعمل على تحويل حمام موسى لمنتجع استشفاء عالمى.. وكامل أبو على يتوقع زيادة وفود أوروبا

السبت، 14 أبريل 2018 10:23 ص
بعد عودة السياحة الروسية.. مطالب بتجهيز شركات طيران وطنية للعمل فى السوق الروسية بدلا من السيطرة التركية.. والعمل على تحويل حمام موسى لمنتجع استشفاء عالمى.. وكامل أبو على يتوقع زيادة وفود أوروبا حمام موسى
البحر الأحمر عماد عرفة - جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خالد فودة: إنشاء مضمار هجن عالمى بمدينة شرم الشيخ يفتتح فى احتفالات أكتوبر المقبل

- كامل أبو على: الوفود التى تصل عبر رحلات القاهرة بداية مبشرة

- شكرى: وزارة السياحة مطالبة بالتدخل لنقل السياح من القاهرة للبحر الأحمر
 

عقب وصول أولى رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة، بعد انقطاع دام أكثر من عامين منذ سقوط الطائرة الروسية فى عام 2015، ردود أفعال مختلفة لخبراء وصناع النشاط السياحى بالبحر الأحمر، حول استفادة منتجعات البحر الأحمر من السياح الوافدين على متن رحلات خط طيران بين موسكو والقاهرة، وكذلك توقعاتهم بتوقيت عودة الطيران العارض للغردقة، ومدى جاهزية تلك الفنادق لاستقبال السياحة الروسية بعد ارتفاع نسب وصول السياح الأوربيين.

 

ومن جانبه قال رجل الأعمال كامل أبو على إن نسب السياح الوافدين عبر الرحلات القادمة من موسكو للقاهرة لا تذكر بالنسبة لأعداد السياح الروس التى كانت تصل من قبل للغردقة، إلا أن فتح خطوط الطيران بين موسكو والقاهرة بداية مبشرة .

 

وتوقع كامل أبو على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عودة السياحة الروسية للغردقة بشكل مباشر قبل نهاية العام الجارى، مؤكدا أن السياحة الروسية ستعود بقوة للغردقة خلال فترة قريبة.

 


 

 

وأضاف رجل الأعمال كامل أبو على أن مدى جاهزية الفنادق السياحية لاستقبال السياحة الروسية من جديد، لا يسبب أذمة فى الوقت الحالى، موضحا أنه فور التأكد من السماح لوصول رحلات الطيران للغردقة سوف تكون كل الفنادق السياحية جاهزة لاستقبال الروس .

 

وتابع كامل أبو على أنه على الجميع العمل للاستعداد لاستقبال السياحة الروسية، موضحا أن هناك نسب كبيرة من الدول الأوروبية تزور البحر الأحمر، وعند عودة السياحة الروسية لابد من أن يكون هناك استعدادات خاصة داخل الفنادق المختلفة لاستقبالها لوصولها بنسب كبيرة، قائلا "لازم ندى العيش لخبازه" وكل يعمل فى مجال تخصصه لخدمة مصر وقطاع السياحة بشكل خاص، ولا نحمل القطاع الخاص فوق طاقته.

 

ومن جانب آخر علق الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، قائلاً إن فنادق قلب الغردقة التى أنشأت خصيصا للعمل من أجل السوق السياحى الروسى الآن نسب الإشغال فيها لا تتعدى الـ50%، موضحا أن السوق السياحى الروسى كان يمثل نسبة تتعدى الـ40% من سوق السياحة الوافدة للبحر الأحمر.

 

وأضاف أبو الحجاج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة استعدادات لاستقبال السياحة الروسية كى لا يتم السماح للسيطرة عليها من جديد من قبل شركات الطيران التركية، مؤكدا أنه لابد من اجتماع مكبر يضم جميع المستثمرين فى مجال السياحة والطيران لتأهيل شركات الطيران الوطنية المصرية لتكون هى التى تعمل فى السوق الروسية، وأن يتم تحديد مناطق معينة تضم مجموعات فنادق لنزول السائح الروسى بها، حتى لا نخسر السائح الأوروبى، موضحا أن ثقافة السياحة الروسية تختلف عن الأوروبية، وأن السائح الروسى يعشق الحياة الصاخبة، إلا أن السياح الأوروبيين خاصة الألمان والإنجليز والإيطاليين لهم ثقافات مختلفة .

 

وحول سؤاله عن توقعات بعودة السياحة الروسية بشكل مباشر للبحر الأحمر أكد أنه سوف تعود قبل نهاية العام الجارى، بنسبة لا تزيد عن 30% وسوف تعود على ما كانت عليه قبل نهاية العام المقبل 2019.

 

وأكد أبو الحجاج أن المجال السياحى فى مصر صناعة مستقلة وسيادية، وهى من أهم الأنشطة التى يتم من خلالها توفير العملة الصعبة، موضحاً أنه لابد أن يكون قياداتها من صلبها، عالمين جيدا بإدارة المجال بحرفية وتميز .

من جانبه قال ماجد القاضى الخبير السياحى إن عودة الطيران الروسى للقاهرة بداية مبشرة لعودة السياحة، كما كانت عليه خلال السنوات المقبلة، مؤكداً أنه بلا شك أن عودة الطيران الروسى بأربع رحلات طيران للقاهرة أسبوعياً تمثل نسبة ضعيفة جدا بالنسبة للوفود الروسية التى كانت تصل مصر وتحديدا الغردقة من قبل .

 

وأضاف القاضى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قبل عام 2015 كانت تصل 37 رحلة طيران من المطارات الروسية إلى مطار الغردقة الدولى أى أكثر من 15 ألف سائح يومياً.

 

وكشف القاضى أنه عقب اختفاء السياحة الروسية من مصر وتحديدا من مدينة الغردقة، ارتفعت نسب وصول السياحة القادمة من الدول الأوروبية بنسبة زيادة 25% لسببين رئيسين الأول المناوشات السياسية التى تحدث بتركيا ما أدى إلى اتجاه السياحة الأوروبية لمصر بدلاً من تركيا، وثانيا تكثيف الدعاية الإعلانية السياحية لمصر داخل السوق السياحية الأوروبية .

 

وتابع أن جميع الفنادق السياحية الكبرى التى كانت تستقبل من قبل أكبر نسب وصول من الروس ونسب أقل من الأوروبين، أصبحت الآن تستقبل نسبا كبيرة من الأوروبين ولا تستقبل روس، مؤكدا حال وصول السياحة الروسية سوف تكون هناك أزمة بتلك الفنادق .

واستبعد القاضى عودة السياحة الروسية بشكل مباشر للغردقة خلال الفترة المقبل، مؤكدا أنه من الممكن أن تعود فى عقب نهاية بطولة كأس العالم.

 

فيما توقع أيهاب شكرى القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، عودة السياحة الروسية للغردقة بشكل مباشر قبل نهاية العام الجارى .

وطالب شكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قيادات وزارة السياحة بالتدخل لتوفير خطوط طيران داخلية بشكل كبير لنقل السياح الروس الوافدين عبر رحلات القادمة للقاهرة، مؤكدا أنه عند الإعلان عن موعد وصول الطيران الروسى للغردقة ستكون الفنادق بالغردقة جاهزة لاستقبال السياح.

 

وعلى صعيد السياحة العلاجية أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه يسعى لتحقيق حلم تحويل مدينة طور سيناء لمزار استشفاء عالمى من خلال تطوير حمام موسى بواسطة خبراء من دولة المجر فى السياحة العلاجية والاستشفائية، موضحاً أنهم سوف يحضرون أول مايو المقبل، مشيراً إلى أن منطقة حمام موسى سوف يكون بها مستشفى عالمى العلاج الطبيعى وفنادق ثلاثة وخمسة نجوم وأماكن للتخسيس والاستشفاء.


وأضاف المحافظ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم إدخال الغاز الطبيعى لمنطقة أبو زنيمة طبقا للاتفاق الموقع مع وزارة الإنتاج الحربى والمطور الصينى بتكلفة 80 مليون دولار ليتم طرح المنطقة الصناعية للاستثمار وانتقال الغاز الطبيعى منها لكل مدن خليج السويس ومدينة طور سيناء، موضحاً أنه خلال 3 سنوات سوف يدخل الغاز الطبيعى كل مدن المحافظة. 


وأشار المحافظ إلى أنه سوف يتم فتح معرض دائم بطور سيناء لمنتجات الإنتاج الحربى لتخفيض أسعار السلع لسكان جنوب سيناء.

 

وكشف أنه سيتم وضع مدينة سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية بعد شق طريق وادى حبران لها من طور سيناء ليختصر المسافة لأكثر من 70 كيلو، علاوة على قيام الشركة العالمية للبصريات لإعادة إحياء التراث وتطوير المدينة بتكلفة 7 ملايين جنيه ورصف طريق السعال - سانت كاترين" وطريق المطار.


كما أعلن فودة أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء كامل الوزير سوف تقوم بتزويد مصيف طور سيناء العام بـ10 شاليهات كهدية من القوات المسلحة للأهالى، مشيراً إلى أنه سوف يتم إنشاء مضمار هجن عالمى بمدينة شرم الشيخ يفتتح احتفالات أكتوبر المقبل، علاوة على استكمال تطوير منطقة السوق القديم وخليج نعمة والمنطقة حول قصر ثقافة شرم الشيخ علاوة على إنشاء صالة مؤتمرات عملاقة بشرم الشيخ موصلة بنفق على صالة المؤتمرات الكبرى لاستقبال المؤتمرات بسعة 4 آلاف شخص.


وقال فودة إنه بعد انتهاء العملية الشاملة وتطهير شمال سيناء من الإرهاب سوف يتم تشغيل مطار طابا، موضحاً أن الخير قادم لجنوب سيناء، مشيراً إلى أن صندوق تحيا مصر سوف يقوم بعمل مزرعة مساحتها 120 فداناً بسهل القاع وتوزيعها على الشباب الذين تدربوا فى مصر الخير، ليكون نصيب كل شاب فدان ومنزل و20 رأس ماشية و50 نخلة، بالإضافة لزراعة 20 ألف فدان فى المرحلة الثانية، علاوة على قيام وزيرة التخطيط بالموافقة على إنشاء مزارع متكاملة والتى سوف يقوم بها جهاز تعمير سيناء بتكلفة 100 مليون جنيه.

 

ومن جانبها قالت عزة وجية رئيس مجلس إدارة شركة حمام موسى إن هناك تعاون بين محافظة جنوب سيناء ودولة المجر لتحويل منطقة حمام موسى إلى منتجع سياحى علاجى عالمى، مشيرة إلى أن تصميم حمام موسى على شكل حوض كبير تعلوه قبة تغذيها المياه من أسفل الجبل وبها مقاعد تساعد على الجلوس فى المياه للاسترخاء.

 

وأشارت إلى أن حمام موسى يقع وسط أكثر من 2200 نخلة مثمرة وكافتريا وبعض الأعشاب الطبيعة التى تساعد على إزالة الألم والأمراض الجلدية، مشيرا إلى أن مياه حمام موسى يحتوى على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة