عودة 788 نازحا إلى منازلهم غربى الأنبار بالعراق

السبت، 14 أبريل 2018 10:36 ص
عودة 788 نازحا إلى منازلهم غربى الأنبار بالعراق الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اليوم السبت عودة 788 نازحا إلى منازلهم فى قضاء القائم غربى محافظة الأنبار.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة على عباس جهاكير - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) - "إن نحو 742 نازحا عادوا من مخيمات الوزارة فى عامرية الفلوجة والخالدية والمدينة السياحية والرمادى فى محافظة الأنبار و46 نازحا عادوا من العاصمة بغداد منطقة الدورة إلى ديارهم بقضاء القائم".

وأضاف البيان أن كوادر فرع الوزارة فى الأنبار نقلت الأسر العائدة بحافلات وأمتعتهم بشاحنات حمل خصصت لهم بالتعاون مع وزارة النقل، مشيرا إلى أنه تم توزيع أكثر من خمسة ألاف سلة غذائية على النازحين فى محافظتى بغداد وديالى.

من جهته أعلن مركز الاعلام الأمنى العراقى اليوم السبت، عن العثور على معسكر كامل لتنظيم "داعش" الإرهابى فى محافظة الانبار.

وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول ـ فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن "قيادة عمليات الجزيرة تمكنت وخلال عملية تفتيش لمناطق (وادى حوران ،غابة حوران، كشيتى، المخازن) من العثور على معسكر كامل لداعش وكهف عثر بداخلهما على عبوات ناسفة ". مضيفا أنه تم تدميرها بالتنسيق مع طيران التحالف الدولى دون وقوع اية خسائر.

يذكر أن القوات الأمنية تقوم بين فترة وأخرى بعمليات تفتيش فى الصحراء الغربية فى محافظة الانبار، حيث تتمكن من العثور على مقرات وانفاق لـ"داعش" اضافة إلى اسلحة ومتفجرات يتم تدميرها على الفور.

وفى سياق آخر، أكد مدير ناحية السعدية فى محافظة ديالى أحمد الزركوشى مقتل أحد مقاتلى الحشد الشعبى فى هجوم شنه "داعش" على طريق رئيسى فى حوض نفط خانة شمالى الناحية.

وأوضح الزركوشى أنه قتل على طريق حوض نفط خانة (24 كم شمال السعدية 60 كم شمال شرق ب‍عقوبة) بعدما هاجمه مسلحو داعش وهو يستقل دراجة نارية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة