مانشستر سيتى بطلاً للدورى الإنجليزى للمرة الخامسة فى تاريخه.. يونايتد يمنحه اللقب بالخسارة أمام رفاق أحمد حجازي.. "الجولف" يشغل جوارديولا عن متابعة مباراة التتويج.. وأرقام بالجملة لكتيبة السماوى بعد الإنجاز

الأحد، 15 أبريل 2018 10:40 م
مانشستر سيتى بطلاً للدورى الإنجليزى للمرة الخامسة فى تاريخه.. يونايتد يمنحه اللقب بالخسارة أمام رفاق أحمد حجازي.. "الجولف" يشغل جوارديولا عن متابعة مباراة التتويج.. وأرقام بالجملة لكتيبة السماوى بعد الإنجاز مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج نادى مانشستر سيتي بطلاً لمسابقة الدورى الإنجليزى للمرة الخامسة فى تاريخه، عقب فوز وست بروميتش ألبيون على الوصيف مانشستر يونايتد بهدف دون رد، فى لقاء الجولة الـ34 من المسابقة الذى جمعهما اليوم.

 

خسارة يونايتد تمنح مانشستر سيتي اللقب

وبخسارة مانشستر يونايتد يتوقف رصيده عند 71 نقطة بفارق 16 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتى مع تبقى 5 مباريات لكل منهما، ليضمن الفريق السماوى اللقب الخامس فى تاريخه رسميًا.

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصرى أحمد حجازى من بداية المباراة حتى النهاية مع وست بروميتش، وقدم أداء جيدًا، نجح ورفاقه فى منع لاعبى اليونايتد من التسجيل.

وتوقف مسلسل انتصارات "الشياطين الحمر" بعد 5 جولات متتالية ليتكبدوا الخسارة الثانية على ملعبهم هذا الموسم والسادسة إجمالا، ويتجمد رصيدهم عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق 16 نقطة عن "السيتيزن" البطل.

وبذلك يكون حصد مانشستر سيتي اللقب الخامس والثالث فى نسخة البريميرليج الحديثة، بعد أن سبق له الفوز به مواسم 1936-37 و1967-68 و2011-12 و2013-14 .

 

إنجاز جديد فى سجل الفيلسوف جوارديولا

قاد المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتي، فريقه نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" فى الموسم الحالى 2017/2018 بعد النتائج الرائعة التى حققها متفوقًا على جميع العمالقة فى المسابقة.

ويحمل هذا اللقب رقم الـ23 فى مسيرة جوارديولا التدريبية مع الأندية الثلاثة التى تولى تدريبها وهى "برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألمانى، وصولا لمانشستر سيتى الإنجليزى".

القاب جوارديولا
القاب جوارديولا

 

وتوج جوارديولا بالعديد من الألقاب الكبرى فى مشواره أبرزها "2 دورى أبطال أوروبا، 3 الدوري الإسباني، 3 كأس السوبر الأوروبى، 3 كأس العالم للأندية، 3 الدوري الألماني، 2 كأس ألمانيا".

وكان بيب جوارديولا الذى قاد فريقه للفوز بالامس على توتنهام، قد أطلق تصريحًا مثيرًا بعد المباراة حيث قال إنه لن يشاهد مباراة اليونايتد اليوم بالرغم من أهميتها لفريقه، بسبب انشغاله بممارسة لعبة الجولف.

 

مورينيو يلوم لاعبيه بعد المباراة

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

 

أبدى البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، حزنه بسبب الخسارة المفاجئة لفريقه أمام وست بروميتش ألبيون، متذيل ترتيب الدورى الإنجليزى، مؤكدًا أن العقاب لفريقه كان مستحقًا.

وقال مورينيو خلال تصريحاته بعد المباراة: "لقد عوقبنا اليوم وكان ذلك مستحقًا، لقد كنا أساتذة في التعقيد على أنفسنا. كان كل شيء معقدًا. لم يرغب اللاعبون أو لم يتمكنوا من اللعب ببساطة".

وأضاف: "دومًا كان هناك لمسة زائدة، مهارة زائدة، دوران زائد ثم تُفقد الكرة. لم يكن هناك استمرارية ولا سلاسة في اللعب".

وتابع: "لا أظن أننا استحقينا الخسارة لكننا منحناهم فرصة تحقيق الفوز من خلال الدفاع القوي والبحث عن فرصة من خلال كرة ثابتة".

 

وتحققت العديد من الأرقام القياسية بعد تتويج السيتي باللقب كالتالى ..

 

1 - مانشستر سيتي حقق لقب الدوري الانجليزي للمرة الثالثة فى آخر 7 سنوات.

2 - أحرز جوارديولا لقبه رقم 23 فى مسيرته التدريبيه خلال 10 سنوات.

ارقام رائعة لجوارديولا
ارقام رائعة لجوارديولا

 

3- مانشستر سيتى حقق اللقب الثالث فى عصر البريميرليج بالتساوى مع أرسنال، بينما مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي برصيد 13 لقبًا.

4 - جوارديولا ثالث مدرب يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بجانب دوريين أخرين بالدوريات الخمس الكبرى، بعد أنشيلوتى ومورينيو. 

5 - بيب جوارديولا أول مدرب إسباني يتوج بلقب الدوري الإنجليزي.

6 - جوارديولا توج بلقب الدوري السابع فى مسيرته من أصل 9 خلال مسيرته التدريبية. 

7 - سيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي هذا الموسم برصيد 21 هدفًا خلف النجم المصرى محمد صلاح وهارى كين.

جوارديولا مدرب السيتي
جوارديولا مدرب السيتي

 

8 - مانشستر سيتي أقل فريق تلقيا للأهداف 25 هدفًا.

9 - كيفن دى بروين أكثر لاعبى الدوري الإنجليزي صناعة للأهداف برصيد 15 أسيست.

10 - مانشستر سيتي ثانى فريق حفاظًا على شباكه نظيفة وذلك خلال 14 مباراة خلف مانشستر يونايتد 16 مباراة.

11 - 240 يومًا عدد الأيام التى بقى فيها مانشستر سيتي على قمة الدوري أقل يوم واحد من مانشستر يونايتد خلال موسم 2011 – 2012.

12 - تلقى مانشستر سيتي هزيمتين فقط أمام ليفربول 4 – 3، ومانشستر يونايتد 3 – 2.

13 - حقق مانشستر سيتي الفوز فى 18 مباراة متتالية حيث بدأ فى 26 أغسطس أمام بورنموث وانتهى بالتعادل السلبى يوم 27 ديسمبر أمام كريستال بالاس. 

14 – مانشستر سيتى على بعد 3 انتصارات لكسر الرقم القياسى لتشيلسى بتحقيق لقب الدوري بأكبر عدد من النقاط 97 نقطة خلال موسم 2004 – 2005.

15 – 2.64 معدل النقاط فى المباراة الواحدة التى حققها جوارديولا خلال تتويج مانشستر سيتى وهو ثانى أفضل معدل للمدرب الإسبانى، بعد بايرن ميونخ خلال 2013 – 2014 بمعدل 2.65 فى المباراة الواحدة. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة