قافلة الأزهر فى تشاد تجرى 35 عملية جراحية وتفحص 3500 مريض

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:11 ص
قافلة الأزهر فى تشاد تجرى 35 عملية جراحية وتفحص 3500 مريض قافلة الأزهر الطبية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية تشاد، أمس الثلاثاء، عملها لليوم الثانى على التوالى، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التى أجرتها 35 عملية، فيما تم فحص 3500 مريض، مع صرف الأدوية لهم بالمجان.

 

وتنوعت العمليات الجراحية التى أجراها أطباء القافلة، حيث شملت استئصال اللوز وعمليات المياه البيضاء والزرقاء لكبار السن، بالإضافة إلى استئصال الأورام البسيطة والسرطانية، وبلغ وزن أحد الأورام المستأصلة ثلاثة كيلو جرامات، فيما شهدت الفحوصات الطبية إقبالا كثيفا فى أقسام الباطنة والأطفال.

 

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى جمهورية تشاد بداية الأسبوع الحالى، ويستمر عملها حتى الثانى والعشرين من أبريل الجارى، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر فى 24 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

 

وتقوم القافلة بإجراء الكشف الطبى المجانى، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، مع توزيع الدواء المناسب لكل حالة بالمجان، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

 

وكان الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذى يعد مكملا لدوره الدعوى والتعليمى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة