أبناء مصر فى الخارج يحتفلون بفوز السيسى فى انتخابات الرئاسة 2018.. الجاليات المصرية تجهز لاحتفالات بكبرى المدن الأوروبية بأعلام مصر وصور الرئيس.. ورئيس جالية "حبيبتى يا مصر" ببرلين: سيصل بمصر لبر الأمان

الإثنين، 02 أبريل 2018 06:55 م
أبناء مصر فى الخارج يحتفلون بفوز السيسى فى انتخابات الرئاسة 2018.. الجاليات المصرية تجهز لاحتفالات بكبرى المدن الأوروبية بأعلام مصر وصور الرئيس.. ورئيس جالية "حبيبتى يا مصر" ببرلين: سيصل بمصر لبر الأمان ابناء مصر فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع إعلان  المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز عبد الفتاح خليل إبراهيم السيسي، برئاسة مصر فى انتخابات الرئاسة 2018  بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، بدأت الجاليات المصرية فى الخارج التجهيز لاحتفالات بعدد من المدن الأوروبية ، احتفالا بفوز الرئيس السيسى وتوليه فترة رئاسية ثانية .

وبدأت الجاليات المصرية فى الخارج ، التجهيز لعدد من الاحتفالات بالميادين والعواصم الأوروبية ، احتفالا بفوز السيسى بانتخابات رئاسة الجمهورية 2018 .

 

وفى ألمانيا ، بدأت جالية حبيبى يا مصر ببرلين بالتجهيز لاحتفالات بأعلام مصر ، وذلك بمجرد إعلان نتيجة فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيسا لجمهورية مصر العربية.

المصريون فى الخارج يحتفلون بفوز الرئيس السيسي
المصريون فى الخارج يحتفلون بفوز الرئيس السيسي

 

وتجمع بعض أعضاء الجالية للاحتفال بأعلام مصر، بمشاركة المصريين فى الداخل بالفرحة، وسط مشاركة عدد كبير من المرأة المهاجرة أعضاء الجالية .

 

 وقال علاء ثابت رئيس الجالية، إن اليوم عيد للمصريين بالداخل والخارج ، لفوز الرئيس السيسي بولاية ثانية، مؤكدا أن الرئيس السيسى سيستكمل ما بداه من انجازات ومشروعات ضخمة وسيصل بالدولة المصرية إلى الأمان .

 

ومن جانبه قالت منى على من أعضاء الجالية أنها سعيدة بفوز الرئيس السيسي ، قائلة مبروك لمصر ونتمنى الاستقرار لوطننا والتوفيق لقيادتنا السياسية .

المصريون فى الخارج
المصريون فى الخارج

 

وأضافت منى شرف أحد أعضاء الجالية أيضا، و من المحلة الكبرى وتعيش فى برلين ، :"ربنا بيحب مصر وأكرمنا برئيس يحب الوطن ونحلم بالاذدهار لمصرنا الغالية".

 

النمسا

وفى النمسا، قال الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي ، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج،  إننا نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية، و نؤكد أن في خروج الملايين من أبناء شعبنا الوفي لممارسة حقهم الديمقراطي واختيار رئيسهم إنما عكس القناعة المطلقة لأبناء شعب مصر في عملية البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الشعب يعلن إعلانا صريحا بوقوفه خلف الرئيس الذي يحقق طموحاته.

 

وأكد بهجت العبيدي فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، عن اعتزام أفرع الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج إقامة الاحتفالات بهذه المناسبة الهامة للتعبير عن فرحتهم بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية.

ومن جانبه، قال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا /ليوبن ،  إن هناك احتفال سيقيمه الاتحاد العام للمصريين بالنمسا وسيحضره السفير المصري عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية  والقنصل المصري المستشار محمد فرج، كما سنوجه الدعوة  فيه لحاكم مدينة ليوبن النمساوية وسيتم هذا الحفل خلال هذا الشهر بإحدى القاعات بمدينة ليوبن وسيحيي هذا الحفل المطربان المصريان المقيمان بالنمسا المطرب محمد علي والمطرب ماجد فهمي اللذان أعلنا أنهم سيحيونه حبا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

هولندا

ومن ناحيته، أعلن الدكتور محمود السلاموني رئيس بيت العائلة المصرية في هولندا ومنسق حملة مواطن لدعم الرئيس في هولندا وموكل الرئيس في الانتخابات، أن بيت العائلة في هولندا سينظم حفلا بهذه المناسبة السعيدة والتي عبر فيها أبناء الشعب المصري عن إيمانهم بمرحلة البناء الذي يقوم عليها بكل كفاءة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد السلاموني أنه سيتم في هذا الحفل تكريم بعض الشخصيات المصرية في هولندا الذي بذلت مجهودا في حملة  الرئيس في الخارج كما سيتم تكريم أم المصريين في هولندا الحاجة فهيمة التي تجاوزت سن التسعين وأصرت على المشاركة في العملية الانتخابية رغم قسوة الظروف المناخية وتساقط الثلوج.

 

فرنسا

وفي فرنسا ذكر عبد الحميد نقريش منسق حملة مواطن لدعم الرئيس في فرنسا وعضو الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن الجالية المصرية في فرنسا سوف تقيم احتفالا كبيرا لهذه المناسبة الوطنية الكبيرة، مؤكدا أن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي كان سببا في فرحة كبيرة عمت أبناء الجالية المصرية في فرنسا، وأنه لذلك هناك استعدادات قوية للاحتفال بهذا الحدث التاريخي بما يليق به.

 

وأكد نقريش أن العديد من أبناء الجالية المصرية في فرنسا يحرص على المشاركة والمساهمة في هذا الحفل الذي سيكون بمثابة رسالة للفرنسيين بمدى التفاف أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج حول الزعيم عبد الفتاح السيسي.

كما بعث الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج  ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي جاء فيها :"يهنئ الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أبناء الشعب المصري على اختيارهم  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليقود البلاد في ولاية رئاسية ثانية.

 

وقال الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن فرحتنا لا توصف بهذا الفوز الذي جاء بعد مشاركة الملايين من أبناء الشعب المصري في العملية الانتخابية في الداخل والخارج، حيث ضرب المصريون مثلا يحتذى في الممارسة الديمقراطية، وفي التمسك بالزعيم عبد الفتاح السيسي، وذلك بعدما لمسوا صدق الرجل، ومجهوداته الخارقة للنهوض بمصر ووضعها في مكانتها اللائقة بها بين دول العالم المتميزة.

 

وأعلن الاتحاد دعم كل أفرعه البالغة 24 فيها فرعا في دول العالم المختلفة للرئيس السيسي في ولايته الثانية، مؤكدا أن هذا الدعم ممتد لأبناء مصر الوطنيين جميعا في الخارج" .

وكانت الهيئة الوطنية تلقت عقب انتهاء عمليات فرز صناديق الاقتراع، نتائج اللجان العامة بالمحافظات من المحاكم الابتدائية، والتى تم إعادة مراجعتها ومطابقة الكشوف والمحاضر، والأعداد التى تم فرزها على أرض الواقع بالمثبتة فى محاضر الفرز.

 

وكانت المدة القانونية المحددة للفصل فى الطعون على قرارات اللجان العامة، انتهت دون أن تتلقى الهيئة أية طعون انتخابية من كلا المرشحين أو من له صفة فى الانتخابات.

 

ووفق للجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة، فإنه عقب إعلان النتائج رسميا، اليوم الإثنين، يتم تقديم الطعون على قرارات الهيئة ونتائج الانتخابات خلال يومى الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل الجارى، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 أبريل وحتى السبت 14 أبريل الجارى.

 

ووفقا للدستور، مدة الرئاسة الحالية تنتهى فى 2 يونيو المقبل، أى أن الرئيس سيحلف اليمين الدستورى أمام مجلس النواب قبل 2 يونيو المقبل، حيث تنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أنه بعد إعلان النتيجة، يعقد المجلس جلسة خاصة يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة